قصة حياة الملياردير محمد الفايد

- -

محمد الفايد … رجل الاعمال والملياردير المصري ولد عام 1929 في محافظة الاسكندرية في منطقة رأس التين ، عاش رجل الاعمال محمد الفايد … مع اسرته البسيطة فكان والده يعمل مدرس للغة العربية ، وعمل رجل الاعمال المليار دير في عدة وظائف بسيطة منها في ميناء اسكندرية عتال بضائع .

صورة محمد الفايد

تزوج رجل الاعمال محمد الفايد … بالكاتبة سميرة خاشقجي اخت رجل الاعمال الشهير عدنان خاشفجي  ، وعلى حسب مايقال ان ثروته بلغت 1,4 مليار دولار ولكن مازال السبب مجهول وراء تكوين هذة الثروة الهائلة التي حصدها رجل الاعمال والملياردير محمد الفايد .

توجه رجل الاعمال محمد الفايد الى دبي فهو من مؤسسي امارة دبي بعد ان حقق ثروة هائلة في دبي ، فهو اول من انشأ ارصفة للميناء بدبي ، مما اثار اعجاب الشيخ راشد مما صنعه محمد فايد ، فطلب منه الشيخ راشد ان يأتي له بشركات لاستخراج البترول وبالفعل نفذ رجل الاعمال طلب الشيخ راشد مما كان له الاثر الواضح في تكوين ثروة هائلة وضخمة .

والجدير بالذكر ان رجل الاعمال محمد فايد كان هو المتحكم في سعر البترول ورفع سعره فكان هذا من ضمن اسباب تكوين ثروته الضخمة ، فقد ساهم محمد الفايد … في انشاء مشاريع مهمة كانت من اهمها اتفاق الشيخ راشد مع محمد الفايد بأن يمكث ميناء دبي تحت اداراته واشرافه لمدة 25 عاما .

وبعد ذلك نقل رجل الاعمال حياته الى بريطانيا واشترى فندق دور شستر في لندن وحقق منه ثروة ضخمة لفتت انظار الجميع بعد شراؤه فندق ريتز الشهير في باريس عام 1979 وبعدها قام بشراء قصر دوق وندسور في باريس ، ووقتها ارسل للملكة ايزابيث الثانية قائمة يوجد بها تحف من القصر وتختار واحدة منها .

امتلك بعد ذلك نادي فولهام اللندني الذي يلعب فيه دوري الدرجة الممتازة في الدوري الانجليزي بصفقة بلغت 6,25 مليون جنيه استرليني وبعد ذلك باع النادي للباكستاني شهيد خان في عام 2013 .

Mohamed Al Fayed sells shops Hardoz

انجب الفايد 4 اولاد من زوجته الفنلندية هما دودي الفايد ، وكاميليا الفايد ، وعمر الفايد ، وكريم الفايد ، وياسمين الفايد اطلق الفايد على لقب العائلة آل فايد رغم ان نقاده يرون انه لايستحق هذا اللقب ، حاول المليار دير محمد الفايد ان يحصل على الجنسية البريطانية ولكن السلطة البريطانية رفضت هذا الطلب وبررته بعدم معرفة سبب لتكوين هذة الثروة الضخمة التي كان يملكها الفايد .

و في عام 2002 استقر محمد الفايد في سويسرا رغم ان اسرته كانت تحمل الجنسية البريطانية ، وهو الآن يعيش في المدينة القديمة وقد حصل على اقامة في امارة مانكو مع عائلته ، وفي عام 2003 انتقل الفايد الى جنيف بعد صدور قرار من كانتون جنيف يسري مفعوله ابتداء من يونيو 2004 بإلغاء ضريبة الوراثة مع استثناء المقيمين الاجانب .

وبعد ذلك ساد التوتر في اسرة الفايد بعد مصرع ابنه دودي مع الاميرة ديانا في حادث سيارة في نفق ألما في باريس ، ويقال ان سبب الحادث من قبل المخابرات البريطانية بسبب غضب القصر على العلاقة التي كانت بين دودي والاميرة ديانة .

تعد شخصية الملياردير محمد الفايد من الشخصيات العجيبة  والنادرة التي لم يعرف عنها احد حتى الآن ماهو المصدر الذي تكونت منه هذة الثروة الضخمة ، لا احد يعرف ولا احد يصدق من هو الشخص الذي فعل كل هذا رغم معرفة حياته الشخصية ووجوده بين اسرة متوسطة الحال .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(5) Readers Comments

  1. Avatar
    yasmn
    2015-07-06 at 21:45

    ahsen mildair

  2. Avatar
    هناء
    2015-10-08 at 19:35

    في غلط في المقال والدة دودي هي الكاتبة السعودية سميرة خاشقجي اخت تاجر الاسلحة عدنان خاشقجي

  3. Avatar
    وائل نديم
    2016-08-07 at 07:10

    ربنا يحفظك ياعمي الفايد وحشتنا كثير وحشتنا التمشية والهزار معك..

  4. Avatar
    أحمد محمد مدحت ابراهيم الفايد
    2016-11-04 at 14:01

    هناك خطأ آخر في المقال , دودي الفايد , هو ابن الكاتبة السعودية من محمد الفايد , وليس ابن الزوجة الفلندية

  5. Avatar
    عبدالقادر دانش
    2017-06-08 at 18:55

    السلآم عليكم ورحمة الله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *