Saturday, Oct. 21, 2017

  • تابعنا

جهاز الحاسة السادسة

مارس 02, 2015 - -

تقدم البرفسور باتي مايز و براناف ميستري محاضرة رائعة على موقع tedx  عن الحاسة السادسة ، فتقول فكرت مليًا هل يمكننا تطوير و إستخدام الحاسة السادسة ، التي تعطينا تواصل لا نهائي و تسهل لنا الوصول لأدق المعلومات التي قد تكون موجودة في أي مكان و تكون لها علاقة في إتخاذ القرار المناسب .

نحو لا نمتلك وصول سريع لأي شيء و لكن هذه المعلومة ذات العلاقة التي تساعدنا على إتخاذ أفضل القرارات و تتحدث عن إبتكارتها في المعمل و تكون ان فريقها توصل إلى تطوير سلسلة من الإبتكارات لكي يعطونا وصول سهل لمعلومات بطريقة سهلة لا تتطلب من المستخدم سوى تغيير أي من تصرفاته و هي اخر نجاحتهم العلمية ..

هذا الجهاز تكلفته 350 دولار كميرا  ، هى كميرا ويب عادية و بوجكتور متنقل مدعوم ببطارية و مرىة صغيرة و هذه المكونات تتواصل مع هاتف متنقل صغير في الجيب و يعمل كألة إتصال و حوسبة هذا النظام يمكنة المشي على أي شيء و تستخدمة بيدك ليتفاعل مع المعلومات التي تعرض أمامك في تلك الحالة يستخدم أغطية أقلام تخطيطية عادية كما يمكنكم صبغها بألوان مختلفة كما يستطيع إلتقاط الصو بيدك ، تاخذ صورة لأي شيء أمامك ثم يمكنك الذهاب إلى أي حائط لتستعرض كل الصور التي قمت بإلتقاطها و تصنيفها و ترتيبها و تغير مقاستها .

هذا الجهاز حاليًا في طور التوزيع و لا يتعدى سعره في المستقبل ثمن الموبايل و لن تكون بأحجام كبيرة لتبدو أكثر عصرية و يرجع السبب الرئيس لحماس الباحثة لهذه الأداة هو انها تتصرف كحاستنا السادسة التي تعطي معلومات ذات علاقة بكل ما يدور حولنا ..

عن الجهاز معلومات دهشة داخل الفيديو سوف ندعك تكتشفها بنفسك ..و لتطوير هذه الحاسة السادسة التي تعطينا وصول لمعلومات مترابطة عن الاشياء التي تعبر عن طريقنا ما زال هنا الكثير من العمل الدؤب لتطوير هذه الأداة من يدري يمكنا بعد عشر سنوان أن نبتكر حاسة سادسة متكاملة لزراعتها في الدماغ

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *