Friday, Nov. 24, 2017

  • تابعنا

افضل الدول المصنعة للسيارات

صناعة السيارات تعد من أضخم الصناعات في العالم ، و تتواجد في مجموعة من الدول حول العالم ، و لكن هناك 10 دول متقدمة في مجال صناعة السيارات ، و هو ما سنتحدث مع حضراتكم عنه اليوم .

افضل الدول المصنعة للسيارات :

الصين : منذ عام 2009 و الصين هي أكبر دولة لصناعة السيارات في العالم ، و قد حققت صناعة السيارات في الصين نموا سريعا منذ عام 1990 ، و في عام 2009 تم إنتاج 13790000 سيارة في الصين ، منها سيارات الركاب و المركبات التجارية ، و من بين السيارات المنتجة ، أنتجت العلامة التجارية المحلية 44.3٪ و مشاريع مشتركة مع منتجي السيارات الأجانب أنتجوا الباقي ، العلامات التجارية المحلية الصين هي  BYD ، geely ، chery ، Roewe ، great wall  و من منتجي السيارات الأجنبية في الصين ميتسوبيشي ، فولكس واجن ، هيونداي و جنرال موتورز و هوندا ، تويوتا ، نيسان .

اليابان : و صناعة السيارات في اليابان هي واحدة من الصناعات الأكثر شهرة في العالم ، و في عام 2008 كانت اليابان أكبر دولة في صناعة السيارات ، و لكن في عام 2009 تجاوزت الصين اليابان و أصبحت أكبر شركة لتصنيع السيارات في العالم ، و ذلك على الرغم من أن صناعة السيارات اليابانية لا تزال هي الأفضل في الصفات ، هناك العديد من الشركات التي تنتج السيارات و الدراجات النارية و مركبات البناء و المحركات و غيرها في اليابان ، و بها شركات صناعة السيارات اليابانية هوندا ، تويوتا ، نيسان ، دايهاتسو ، مازدا ، سوزوكي ، سوبارو و ميتسوبيشي ، كاوازاكي ، ايسوزو .

الولايات المتحدة الأمريكية : في عام 1980 بدأت صناعة السيارات الأمريكية ، و بعد فترة وجيزة بدأت تتطور بسرعة و أصبحت واحدة من أكبر شركات صناعة السيارات في العالم ، و قد بدأت هذه الصناعة مع مئات الشركات و لكن بعد ذلك سيطرت ثلاث شركات فقط و هم : فورد ، جنرال موتورز ، كرايسلر على الصناعة ، و ذلك بعد الحرب العالمية الثانية ، و واصلت هذه الشركات تحقيق الإزدهار .

ألمانيا : و شركات صناعة السيارات في ألمانيا هي أكبر أرباب العمل في ذلك البلد ، و أكثر من 866000 (2005) من القوى العاملة القوية تعمل في هذه الصناعة ، إلى جانب ذلك أوروبا و ألمانيا لديها أكبر حصة من إنتاج السيارات أكثر من 29٪، تليها فرنسا و أسبانيا و المملكة المتحدة ، في الوقت الحاضر ستة من شركات صناعة السيارات تهيمن على صناعة السيارات من ألمانيا منهم BMW ، volkswagen ، ford  .

كوريا الجنوبية : عن طريق حجم إنتاج السيارات في كوريا الجنوبية أصبحت هي في المركز الخامس و حجم الصادرات كان في المركز السادس في العالم ، و تتم العمليات الهامة مثل التجميع بها و لكن يتم إستيراد الأجزاء من أكبر بلدان السيارات مثل الولايات المتحدة و اليابان ، و شركات السيارات في كوريا الجنوبية هي شركة هيونداي موتور ، آسيا موتورز ، شركة كيا للسيارات ، و جنرال موتورز .

البرازيل : في عام 1956 في مدينة سانتا باربرا دي أويستي بدأت صناعة السيارات البرازيلية ، و في العام 1958 بدأت تويوتا في إنتاج لاند كروزر ، و في عام 1959 ، تم بناء مصنع فولكس واجن و بدأت في إنتاج كومبى ، و فورد و شيفروليه لتصنيع السيارات في البرازيل منذ عام 1960 ، و في نفس العام بدأت فيات أيضا الإنتاج في البرازيل في عام 1998 بدأت مرسيدس بنز ، و يوجد شركات أخرى في البرازيل مثل : رينو ، بيجو ، نيسان ، هيونداي ، هوندا .

الهند : فصناعة السيارات في الهند هي واحدة من أسرع المناطق نموا و من أكبر صناعات السيارات في العالم ، و في المتوسط تنتج كل عام الهند 17.5 مليون من المركبات و الصادرات 2330000 ، و في عام 2009 كانت الهند رابع أكبر مصدر لسيارات الركاب في آسيا ، و وفقا لتقرير صدر مؤخرا قريبا الهند ستكون سادس أكبر شركة لتصنيع السيارات و تتجاوز البرازيل ، و شركات صناعة السيارات في الهند منها : شركة تاتا موتورز ، هندوستان موتورز ، سيارات الممتاز المحدودة ، ماهيندا و سان موتورز .

أسبانيا : صناعة السيارات في أسبانيا هي الأكبر في أوروبا ، في السابق كانت أسبانيا خامس بلد في صناعة السيارات و لكن إعتبارا من عام 2008 خفضت إنتاجها .

المكسيك : صناعة السيارات في المكسيك أصغر من الدول السابقة ، و قد أنتجت المكسيك مليوني سيارة في العام 2008 ، و من بين شركات السيارات في المكسيك ، دخلت كرايسلر في المكسيك في عام 1937 ، و ايسوزو في عام 2005 ، و مازدا في عام 2005 ، و شركات أخرى هي هوندا ، و فيات ، نيسان ، ميتسوبيشي ، سوزوكي ، تويوتا ، فولكس واجن .

فرنسا : تاريخ صناعة السيارات في هذا البلد بدأ منذ فترة ، و لكن لم تتطور كثيرا ، و بعض الشركات المصنعة للسيارات في فرنسا هي رينو ، بيجو ، سيتروين ، بيكاسو .

يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :
افضل الدول لقضاء شهر العسل حسب الشهر
افضل الدول في سرعة الإنترنت
افضل الدول من حيث احتياطيات الذهب

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام سمير

ريهام سمير

و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *