اول مخترع للهاتف انطونيو ميوتشي

- -

انطونيو ميوتشي الايطالي  … Antonio Santi Giuseppe Meucci هو اول مخترع للهاتف بتصريح من مجلس النواب الامريكي عام 2002 بان المخترع الايطالي … انطونيو ميوتشي هو اول من فكر و اخترع الهاتف ، و في عام 1871 ذهب ميوتشي إلى المكتب الامريكى ليحصل على براءة اختراع الهاتف و العلامة التجارية و لكن ماذا السبب الذي جعل هذا الطلب لم يسجل رسميا و لم ثبت له براءة اختراع ؟

انطونيو ميوتشي

حياته و نشأته :
ولد المخترع الايطالي … انطونيو ميوتشي عام 1808 في فلورنسا و هي ايطاليا حاليا درس و تعلم في احد المدارس الايطالية و بعد ذلك التحق ميوتشي بأكادمية الفنون الجميلة بفلورنسا و درس التصميم و الهندسة الميكانيكية و بعد ذلك التحق بمسرح ليعمل مصمم ديكور للمناظر الطبيعية و فني في المسرح .

و بعد ذلك جاء فرصة عمل افضل لميوتشي في مسرح تاكون في هافانا كوبا فترك وقتها العمل في المسرح الذي كان يعمل فيه ، و اثناء عمله في مسرح تاكون تعرف على شريكة حياته و زوجته إيستر ميوتشي و بالفعل تزوج انطونيو ميوتشي من إيستر مويتشي عام 1834 .

و بعد ان تزوج ميوتشي من السيدة ايستر عرض عليه عقد عمل افضل و كان ذلك العمل كمصمم ديكور في  مسرح هافانا الكبير في كوبا- اسبانيا و يعد مسرح كوبا من اهم و اعظم المسارح ، و كانت بالنسبة لميوتشي تلك الفرصة التي اتاحت له و زوجته السفر من فلورنسا الى كوبا و قررا المعيش فيها و التحق  ميوتشي بمسرح هافانا الكبير ،و عندما التحق انطونيو ميوتشي … بمسرح هافانا الكبير كان شغوفا بهذا العمل جدا فكانت فرصة عظيمة له جعلته يهتم بكل مايتعلق بالمسرح فقد قام ميوتشي بتصميم المسرح و اعاد بناؤه مره اخرى .

و بعدما اتم ميوتشي مدة العقد في مسرح هافانا الكبير عمل مع صديقه الذي كان يعمل طبيب إلتهاب المفاصل و بالفعل بدأ ميوتشي العمل مع صديقه الطبيب و كان دور ميوتشي ان يعمل بجهاز  الصدمة الكهرببية و كانت هذه الطريقة التي تستخدم في علاج التهاب المفاصل ، و بعد مرور وقت من عمل ميوتشي مع صديقه الطبيب قام بتطوير الجهاز الذي يعمل لاستخدام الصدمات الكهربية و كان الهدف من تطوير الجهاز هو سماع صوت المرضى الذين يعجزون عن الحركة و قد سمى ميوتشي هذا الجهاز باسم … التلغراف المتحدث .

مرض زوجته ايستر :
قرر ميوتشي السفر الى نيويورك و كان لا يملك من المال الا القليل ، و بعد ذلك اصيبت زوجته بمرض إلتهاب المفاصل و الذى جعلها عاجزة عن الحركة تماما ، فقد قام ميوتشى بربط سلك من الذبذبات الصوتية بمنزله فى جزيرة ستاتن في نيويورك و جعل السلك يمتد من غرفة نومه الى مكتبه كي تتمكن زوجته من الوصول اليه و كان ذلك المكتب الذي يظل يمكث فيه طوال اليوم يخطط لاختراعه ، و بدأ يطور ميوتشي اختراعه ، و  بعد ذلك قام احد الرسامين برسم مخطط لاختراع ميوتشي و في عام 2003  استخدم هذه الصورة كطابع بريدي في مكتب البريد الإيطالي وجمعية التلغراف .

اختراع ميوتشي :
و كانت ظروف المخترع ميوتشي صعبة للغاية حتى انه لم يستطيع تمويع هذا المشروع الذي كان سببا في تقدمه فاضطر مويتشي ان يستعين بأحد الاشخاص الايطاليين الذين يملكون المال و لكن الوضع لم يسمح له بذلك فلجأ ميوتشي الى نشر اختراعه في احد الصحف بنيويورك .

اختراع ميوتشي

و بعد ذلك و بعد ان تعسرت حالته المدية و لجأ الى بيع منزله ذهب إلى المكتب الأمريكي ليسجل براءة الاختراع والعلامة التجارية مقدما إختراعه و لكن قد نسى ميوتشي امرا في غاية الاهمية و لم يقوم بتسجيله في الطلب الذي قام بتقديمه للمكتب الامريكي  .

و كان الاهم ان الجهاز يتميز بوجود الانتقال الكهرومغناطيسي من الترددات الصوتية ، و هي تحويل الذبذبات الصوتية إلى نبضات كهربائية تسمح بنقل الصوت عبر السلك لمسافة طويلة ، بالاضافة الا ان ميوتشي لم يكن قادرا على تسجيل الطلب بسبب حالته المادية العصيبة ، فما لبث ان وجد شخصا يسمى الكسندر غراهام بيل سرق هذا المشروع و قام بتقدميه و كانت المفاجأة ان المشروع الذي استغرق عدة سنوات جهد و مشقة مسجل باسم الكسندر .

و لكن ماذا يفعل انطونيو ميوتشي الذي قام باختراع شئ من الاشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها و التي تعد من اهم ما تقدم للمجتمع ، كل هذا لايمكن الرد عليه فقد تم تسجيل المشروع العظيم باسم شخص اخر غير الشخص الاصلي الذي افنى و قته و جهده من اجل تقديم شئ مهم لمجتمعه و للعالم اجمع ، و رحل المخترع العظيم في عام 1889 .

Antonio Meucci

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محررة

(1) Reader Comment

  1. Mariaokumura
    2017-01-28 at 17:40

    شكرا على هذا الموضوع ساعدني كثيرا في كتابة تعبيري و الذي بسببو الأستاذة زادتلي نقطة كان أفضل تعبير في القسم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *