تقرير بالصور عن تاريخ ومراحل انتاج افالون

شركة تويوتا للسيارت هي احد اكبر شركات تصنيع وبيع السيارات حول العالم , ومقر تويوتا الرئيسي يوجد في اليابان وتحديدا في ناغويا وتويوتا في محافظة ايتشئ وطوكيو العاصمة اليابانية .
تمتلك تويوتا العديد من الشركات الخاصة بصناعة وانتاج السيارات مثل لكزس , وسايون , وهينو , ولها جزء من دايهاتسو , وجزء بسيط من سوبارو , وايسوزو وياماها , ويتبع شركة تويوتا 522 فرعا , وانتجت تويوتا العديد من السيارات الشهيرة مثل سيليكا , وكورونا , تندرا , وكامري وكروان , افالون واليوم نستعرض في تقريرنا هذا السيارة افالون من تويوتا ومراحل انتاجها بالصور .

TOYOTA AVALON

السيارة افالون :
افالون من تويوتا لصناعة السيارات تم انتاج هذه السيارة عام 1994 م في الولايات المتحدة الامريكية , ليبدا انتجاها بعد ذلك في كندا واشرق الوسط .
انتجت السيارة افالون لتملئ الفراغ الذي تركته السيارة كروان التي توقف انتاجها في اميركا عام 1992م ,حيث كانت السيارة كراون ذات دفع خلفي وتحمل محرك ذو 6 سلندرات , بالشكل المستقيم , وجاءت السيارة افالون لتعمل بنظام الجر الامامي للعجلات , وتحمل محرك 6 سلندر على شكل v , وتم انتاجها في البداية بحجم صغير حتى تطورت واصبحت من فئة السيارات المتوسطة .

اجيال افالون :
طرحت السيارة افالون عدة اجيال خلال تاريخ انتجها لهذه السيارة .
* الجيل الاول : من عام 1994 الى عام 1999 م
* الجيل الثاني : 1999 الى عام 2004 م .
* الجيل الثالث : 2005 الى عام 2010 .
* الجيل الرابع من عام 2011 وكان هذا الجيل بنفس الهيكل الخارجي للجيل الثالث .

تطور انتاج السيارة افالون :
– جاءت اولى سيارات تويوتا افالون عام 1994 تحمل محرك 6 سلندر ومصمم بشكل v , وصمم بنظام الجر الامامي للعجلات , كما صممت السيارة بشاصيه طويل .
– عام 2005 تطورت السيارة أفالون ليكون محرك السيارة هو المحرك الاقوى بين سيارات تويوتا , وايضا هو المحرك الاقوى بين السيارات من نفس الفئة ذات الشاصيه الطويل ليكون موتورها ذو قوة 280 حصان .
– في نس عام 2005 تم الحاق ناقل حركة (الفتيس -الجير ) اتوتيكي ليعمل بخمس غيارات وبقي بمو
يلات 2005 , 2006 , 2007 .
– تم تطوير الجير بوكس الاتوماتيكي بنظان 6 غيارات من موديل 2008 , 2009 , 2010 , و2010 .
– ان تطور السيارة افالون كان سريع ومنوملاحقا للعصر الحديث فجاء نظام فتح الابواب بتطور كبير حيث انه لفتح ابواب السيارة كان يتطلب من صاحبها فقط وضع يده تحت مقبض الباب ليقوم مستشعر خاص بفتح السيارة بالكامل دون الحاجة لاستخدام المفتاح العادي .
– وتوكبا مع هذا التطولا جاءت السيارة افالون بنظان جديد لتشغيل السيارة حيث يتطلب من السائق الضغط على دواسة المكابح( الفرامل) ثم الضغط على زر التشغيل ليعنل الماتور دون اي حاجة لاستخدام مفتاح السيارة العادي وكان هذا النظام في التتشغيل هو نقلة فعلية وسابقة كبرى لشركة تويوتا في عالم تصنيع السيارات .
– السيارة افالون من تويوتا دائما ما حرص مطوريها على عوامل هامة تساعد وتزيد من الامان واسلامة لسائق وراكبي السيارة وجاء هذا في تزويد السيارة بنظام مانع الانزلاق TRC , وايضا نظام الثبات اثناء القيادة VSC , كل هذا يعمل تحت غطاء نظام الفرامل الهيدروليكي المتطور , ولحماية فائقة ومان اكثر زودت السيارة افالو بعدد9 وسائد هوائية حفاظا على جميع راكبي السيارة .
– عالم التقنية الحديث كان ملازما لمراحل تطور السيارة افالون وظهر هذا جلييا في الفئة ليمتيد وهو نظام الملاحة العالمي, وايضا الشاشة الخاصة بالمعلومات بمقاس 6 انش .
– النظام الصوتي الجديد للسيارة افالون جاء باحدث التقنيات فتم الحقها بمشغل اسطوانات ال CD يعمل بنظام MP3 بعدد 6 اسطوانات , وبها مخرج جهاز Ipod , , كام الحق النظام الصوتي بمضخم صوت من شركة JBL العالمية , وايضا عدد 12 سماعة موزعة على انحاء السيارة .
– اجاءت افالون بكامليات حديثة مثل الستارة الخلفية الاتوماتيكية , وزودت السيارة بجاز حماية ضد السرقة , كما صمم بجنوط للاطارات مصنوعة من الكروم بمقاس 17 .
– السيارة افالون الفئة ليمتيد طور جاءت متطورة حيث الحق بها مثبت سرعة ليزري وهو نظام التوقف التلقائي اثناء القيادة على الطرق السريعة اذا اقتربة سيارة من اي جسم او مركبة من الامام بعدد امتار قليلة .(لايوجد في سيارة تويوتا افالون نسخة الشرق الاوسط ) .
-وحرصا على راحة سائق السيارة افالون جاء المقعد ليعمل بالنظام الكهربي بعدد 12 حركة وضعية مع امكانيةتخزين في الذاكرة لعدد 2وضعية , ام كرسي الراكب فكان بعدد 6 حركات , والكراسي الخلفيةتعمل بنظام حركة يدوي , وتم تصنيع جميع الكراسي من الجلد , كما يوجد نظام تبريد تسخين الكراسي .
– عجلة القيادة افالون هي قمة الفاهية في عالم السيارات فتم تطويرها بامكانية التحكم في النظام الصوتي وكذلك جهاز التكيف , وايضا اطفاء وتشغيل نظام مانع الانزلاق , ونظام تحريك ووزن المصابيح الامامية الاتوماتيكي مع مستوى سطح الارض وتغيره اثناء القيادة على اطريق .
– صنف اسيارةافالون في جيلها الثالث وارابع من عام 2005 كافضل سيارة تم انتاجها من تويوتا في نفس فئتها , ونالت العديد من الجوائز لكونها سيارة عائلية ذات جمال وروعة في الشكل .
– السيارة افالون هي السيارة الوحيدة التي تصدر لدول الخليج من الولايات المتحدة المريكية من عام 2000 , وفي عام 2009 بدات شركة تويوتا الامريكية بتصدير السيارة سيكويا والتندرا الى دول الخليج .

– السيارة تويوتا افالون افالون موديل 2011 جاءت بثلث فئات جديد هي XL و Limited و Limited NAV وكانت ذات مواصفات رائعة .

مواصفات XL :
محرك ذو 6 سلندرات , بنظام وقود EFI, 3.5 لتر . قوة 280 حصان , 24 صمام بنظام VVT-I .
– ناقل حركة اتوماتيكي(الجير -الفتيس) نظام تتابعي , عدد 6 سرعات .
– جنوط عجلات من الالمنيوم مقاس 17 .
– نظام فرامل مانع للانولاق , مذود بموزع فرامل اتوماتيكي مساعد للفرامل .
– نظام خاص للتحكم في توازن السيارة يعمل بفكر نظام الاتصاق اثناء التسارع .
– نظام حماية يشمل وسائد امامية للسائق والراك بجانبه , وايضا وسائد جانبية , ستائر جانبية .
– المرايا الجانبية تعمل بمظام التحكم الكهربي , ومزودة باشارة العطف .
– مشغل 6 JBL أسطوانات , مع 12 سماعة , و بلوتوث مع مدخل USB & AUX
– مكيف هواء اتوماتيكي , ملحق بمنافذ خللمقصورة الخلفية .
– مثبت سرعة .
– حساسات امامية وخلفية .
– شاشة عرض معلومات .
– الكراسي مصنوعة من القماش .
– عجلة قيادة وناقل الحركة من الجلد , وازرا تحكم في عجلة القيادة .
– كرسي السائق تحكم كهربائي في ثمانية اتجهات ومزود بداعة ظهر كهربية ز
– كرسي الراكب بجاب السائق تحكم كهربائي في اربع اتجاهات . مرايا داخلية ذاتية التعتيم , وملحق بها بوصلة .
مواصفات : Limited
– اضافات لنفس مواصفات ال XL ما يلي :
– اضافة ذاكرة للمرايا الجانبية ذات التحكم الكهربائي .
– فتحة سقف .
– مفتاح ذكي .
– مقابض السيارةالخارجية نيكل كروم .
– زر توقفيف وتشغيل السيارة .
– ستارة خلفية تحكم كهربائي .
– عجلة القيادة من الجلد الطبيعي , مع اضافة خشبية .
– كاميرا خلفية مع شاشة في المرايا الداخلية .
– مساحات السيارة الامامية مزودة بحساسات للمطر .

مواصفات Limited NAV:
– موصفات الفئة Limited وال فئة XL مضاف اليها ما يلي :
– شاة ملاحة عالمية .
– قارئ اسطوانات احادي , عدد 9 سماعات .
– كاميرا رجوع للخلف .
– مراية داخلية ذاتية التعتيم , مزودة ببيوصلة بدون شاشة عرض .

معرض صور لمراحل تطور السيارة تويوتا افالون :1995-1997 Toyota Avalon1998–1999 Toyota Avalon XLS2000-2002 Toyota Avalon2001-2003_Toyota_Avalon Grandesedan2002_Toyota_Avalon_Sorrento sedan2003-2004 Toyota Avalon2003-2005 Toyota Avalon GXi2003-2005_Toyota_Avalon2005-2007 Toyota Avalon2008 Toyota Avalon XLS2011 Toyota Avalon Limited

Avalon CSX 2013 Toyota Avalon2014_Toyota Avalon_XLE _rearToyota Avalon 2016

 

يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى :
مراحل تطور كورولا منذ اطلاقها اول مره
تاريخ الكامري منذ ولادتها لليوم

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    وليد
    2016-03-07 at 22:02

    عندي سياره كراون1994 ماءنسب زيت للسيارة وانا في العراق هل20w50ينفع اوشنو الأنسب الدرجة الزوجة علما أن المحرك3000

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *