معلومات عن سمندل النمر

سمندل النمر هو نوع صغير من السمندل ، والذي يتواجد في موائل الأراضي الرطبة في جميع أنحاء أمريكا الشمالية . السمندل النمر يمكن تمييزه بسهولة عن الأنواع الأخرى من السمندل بسبب جلده المميز باللون الداكن . يصعب مشاهدة كبار سمندل النمر في العراء لأنهم يقضون معظم حياتهم في الجحور في عمق يصل إلى نصف متر في باطن الأرض . معظم سمندل النمر البالغين يعيشوا في الجحور على الأرض ، ويعودوا فقط إلى الماء للتزاوج . سمندل النمر هو ذو اللون الأخضر والأسود والبني أو الرمادي وله علامات بقع على الجلد . كما لديه ساقين قوية وذيل طويل ، إلا انه في بعض الأحيان يفقد احد أطرافه .

Photography of tiger salamander Tiger Salamander

سمندل النمر هو من الحيوانات البرمائية الآكلة للحوم والتي تعتمد على صيد الديدان والحشرات والعناكب وزحفها إلى الجحر . ومن المعروف بأن كبار سمندل النمر يقوموا بإصطياد الحيوانات الكبيرة مثل صغار الفئران والضفادع الصغيرة . نظرا لصغر حجم وطبيعة هذا الحيوان على الأرض ، فإن سمندل النمر لديه العديد من الحيوانات الطبيعية المفترسة حيث أنه يعيش في أمريكا الشمالية . الراكون ، وسلاحف النهر هي من الحيوانات المفترسة الأكثر شيوعا من سمندل النمر ، جنبا إلى جنب مع الطيور والزواحف الكبيرة .

يعيش معظم سندل النمر إلى 15 عاما على مدى الحياة ، حيث تأتي اناث يرقات سمندل النمر المائية لوضع بيضها في الماء ، بشكل عام على أي سجل أو أوراق بالقرب من أسفل الماء . تفقس يرقات سمندل النمر والتي تأتي في شكلين ، الشكل الأول الوحشي ووالشكل الآخر هو الغير آكل للحوم البشر . اليرقات تأخذ كمية متنوعة من الوقت اعتمادا على المنطقة ، لتتحور بشكل كامل إلى كبار سمندل النمر .

Sick Tiger Salamander tiger salamander

شكل سلمندر النمر متغيرة طوال عمره ، ولكنه في الغالب ما يشبه نمط مخطط عمودي . انها عادة ما تكون ذات اللون البني مع خطوط صفراء رائعة أو بقع على طول أجسادهم . اللون الأساسي ، يمكن أيضا أن يكون مخضر أو رمادي ، ويمكن أن يكون ذو نقاط صفراء أو اللطخات البنية .

يتميز سلمندر النمر بأنه من البرمائيات السميكة جسديا مع الخطوم القصيرة ، والساقين القوية ، وذو الذيول الطويلة وتعتبر النمور هي من أكبر السمندل التي تعيش في البرية على الأرض . ويمكن أن ينمو طولها إلى 14 بوصة (35 سم) ، ولكن متوسط حجمها هو من 6 إلى 8 بوصات (15،2 حتي 20،3 سم) .

Tiger salamander photo of tiger salamander

وهناك أيضا أنواع السمندل المنتشرة في أمريكا الشمالية ، والذين يعيشون في معظم أنحاء الولايات المتحدة وجنوب كندا ، وشرق المكسيك . وهم يعيشون في الجحور العميقة ، والتي تصل إلى قدمين (60 سم) تحت سطح الأرض ، وبالقرب من البرك والبحيرات ، والجداول التي تسير بخطى بطيئة . هناك عدد قليل من السلمندر الذي يستطيع البقاء على قيد الحياة في المناخ الجاف في الشمال أمريكا الداخلية .

صور سمندل النمر

Tail Tiger Salamander Life cycle of Tiger salamander Eastern tiger California Tiger Salamander CA tiger salamander Arizona-Sonora Desert Museum Ambytstoma Ambystoma mavortium

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *