معلومات عن حساسية الربيع

إذا كنت تعاني العطس والسعال ، أو سيلان في الأنف و العينين وحكة خلال أوقات معينة من السنة ، قد يكون لديك الحساسية الموسمية بسبب العشب ، و حبوب اللقاح فهي الاسباب الأكثر شيوعا من الحساسية الموسمية .

في العديد من المناطق تبدأ الحساسية في الربيع في شهر فبراير وتستمر حتى أوائل الصيف ، إن درجات الحرارة في فصل الشتاء المعتدلة تسبب تلقيح النباتات في وقت مبكر ، ويمكن للربيع الممطر أيضا ان يعزيز نمو النبات سريعا وتؤدي إلى زيادة في القالب .

توقيت وشدة موسم الحساسية تختلف في جميع أنحاء البلاد ، والعوامل المناخية التالية أيضا يمكن أن تؤثر في مدى سوء الأعراض الخاصة بك ، ومثلا :
– الشجر والعشب و السجاد الطلع تزدهر خلال الليال الباردة والأيام الحارة .
– مستويات حبوب اللقاح تميل إلى الذروة في ساعات الصباح .
– يمكن أن يغسل المطر حبوب اللقاح بعيدا ، ولكن ترتفع بعد هطول الأمطار.
– في يوم مع عدم وجود الرياح تصبح المواد المسببة للحساسية محمولة جوا .
– اذا كان اليوم هو عاصف ودافئ تزداد حبوب اللقاح .
– يجب الانتقال إلى مناخ آخر لتجنب الحساسية هي عادة ليست ناجحة فالمواد المسببة للحساسية هي في كل مكان تقريبا .

الفصل الأكثر شيوعا للحساسية هو الخريف ، و النبات الذي ينمو في كل مكان تقريبا ، ولكن بصفة خاصة على الساحل الشرقي وفي الغرب الأوسط ، تزهر حبوب اللقاح من أغسطس إلى نوفمبر ، في مناطق عديدة من البلاد مستويات حبوب اللقاح هي الأعلى في منتصف سبتمبر .

غيرها من النباتات التي تثير الحساسية ما يلي :
– حرق الأدغال
– العشب الخشن
– الميرمية
– والشوك الروسية

موسمية إدارة الحساسية والعلاج :
قد تعتقد أنك تعرف أن حبوب اللقاح تسبب معاناة ، ولكن قد تصاب بسبب مواد اخرى كذلك ، أكثر من ثلثي الذين يعانون من الحساسية الربيع فعلا أعراض على مدار السنة ، و الحساسية يمكن أن تساعدك على العثور على مصدر معاناتكم ووقفه ، وليس فقط علاج الأعراض .

العمل مع الحساسية لوضع استراتيجيات لتجنب الاعراض الخاص بك :

– مراقبة غبار الطلع  ، وغالبا ما تتضمن تقارير الطقس في الصحف والإذاعة والتلفزيون هذه المعلومات خلال مواسم الحساسية .
– إبقاء النوافذ والأبواب مغلقة في المنزل وفي السيارة خلال موسم الحساسية .
– البقاء بالداخل في منتصف النهار وخلال فترة ما بعد الظهر .
– الاستحمام ، وغسل شعرك وتغيير ملابسك بعد العمل أو اللعب في الخارج .

قد يوصي واحد أو أكثر من الأدوية في السيطرة على الأعراض ، تتوفر بعض من أكثر الادوية الموصى بها على نطاق واسع الأدوية دون وصفة طبية ، بما في ذلك بعض قطرات الأنف ، وتتطلب وصفة طبية .

إذا كان لديك تاريخ من المشاكل الموسمية السابقة ، الحساسية توصي بالبدء بالأدوية لتخفيف الأعراض قبل أسبوعين والتي من المتوقع أن تبدأ .

واحدة من أكثر الطرق فعالية لعلاج الحساسية الموسمية مرتبطة بحبوب اللقاح هو العلاج المناعي (حقن الحساسية) ، هذه الحقن توصف لكم على مر الزمن إلى الزيادات التدريجية للحساسية الخاصة بك ، لذلك كنت تعلم أن تتسامح مع ذلك بدلا من التعرض للعطس وانسداد الأنف أو حكة ، وتصبح العيون دامعة .

رد الفعل التحسسي :
يرث الناس تصرفات وراثية معينة تجاه الحساسية ، و الميل إلى أن الحساسية يتم تمريرها من الآباء إلى الأبناء وخلال موسم الحساسية ، وجسمك لديه رد فعل من جهاز المناعة عند التعرض لمسببات الحساسية المختلفة ويشكل الأجسام المضادة للحساسية المعينة (وتسمى المناعة) ، والذي يجلس على الخلايا في عينيك ، والأنف والرئتين والجلد ، في المرة القادمة التي تتلامس مع حساسية معينة ، جسمك يتفاعل عن طريق الإفراج عن المواد الكيميائية التي تسمى الهيستامين ، مما يؤدى إلى رد الفعل التحسسي .

تحديد مسببات الحساسية الخاصة بك :
قبل أن تتمكن من علاج الحساسية أو في محاولة لتجنب السبب تحتاج إلى تحديد ما يسبب الأعراض الخاصة بك ، إذا كنت تعرف أنك في خطر متزايد للحساسية بسبب تاريخ العائلة ، انها فكرة جيدة للحصول على اختبار حساسية الجلد قبل بدء الموسم ابدأ الإستعداد للموسم قبلها .

دراسات وابحاث
أظهرت الدراسات الامريكية أنه في حين أن مصطلح “الحساسية الموسمية” يشير بصفة عامة إلى العشب ، وحبوب اللقاح والعفن ، هناك مجموعة مختلفة من مشغلات الحساسية التي ترتبط ارتباطا وثيقا بمواسم معينة ، فيما بينها :
– التدخين
– لدغ الحشرات واللسعات (عادة في الربيع والصيف)
– الكلور في حمامات السباحة
– مكونات الحلوى
– أشجار الصنوبر واكاليل الزهور

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *