افضل ساعات و مواقيت الصلاة

لم يعد استخدام الساعات لتحديد الوقت أو للزينة فقط ، بل ادخلت عليها الخصائص والميزات التي توفر مزيد من المعلومات والخدمات ، إذ انتجت العديد من الساعات المكتبية والحائطية للتنبيه لمواقيت الصلاة والمساعدة في حفظ القرآن الكريم والأذكار الخاصة بمناسبات معينة والتي تعد من الخدمات التكنولوجية الجليلة في تصنيع الساعات ، وتنتشر في الأسواق العديد من الساعات الخاصة بعرض مواقيت الصلاة والتنبيه لها والتي تختلف في ميزاتها وخصائصها ، لذا نستعرض اليوم أفضل تلك الساعات .

افضل ساعات و مواقيت الصلاة :
1. ساعة الطاولة سي تي-01 CT-01 : ساعة بشاشة واسعة مما يعمل على وضوح البيانات عليها ، مم اضاءة خلفية زرقاء ، وهي بقياس 15*9*5 سم ، وهي تنبه للآذان تبعا لتوقيت خمسة مدن عربية (مكة ، المدينة ، الرياض ، القدس ، مصر) ، وهي ساعة خفيفة لا يتعدى وزنها 250 جرم ، وتتميز الساعة بنظام صوتي رقمي عالي الجودة ، مع امكانية التحكم بالصوت ، بالإضافة لاختيار التقويم المناسب لمدينتك ، كما تعرض الساعة اتجاه القبلة ، والتقويم الهجري والميلادي ، ودرجة الحرارة ، يمكن ضبط منبه ساعة الآذان لمرة واحدة أو لتكراره عدة مرات وتدريجي .

ساعة الطاولة سي تي-01

2. ساعة الطاولة سي إس-03 CS-03 : تتميز أيضا هذه الساعة بنفس المواصفات السابقة تقريبا مع بعض الاختلافات البسيطة ، فهي تأتي بشاشة واسعة واضحة الرؤية مع اضاءة كاملة ، مع آذان الحرم المكي بصوت عالي شديد النقاء ، وهي بقياس 12*9*6 سم ، ووزن يصل 210 جرام ، مع عرض لآذان الخمس صلوات ، والتنبيه لصلاة الفجر وتكراره حسب الرغبة .

ساعة الطاولة سي إس-03

3. ساعة حائط سي دبيلو-05 CW-05 : ساعة بشاشة أكبر من ساعات الفجر ، مع مزيد من وضوح الرؤية فهي بقياس 21*22*2.5 سم ، ويمكن تثبيتها على الحائط ، مع وجوج فتحة لمقبس ساعات خارجية ، ومقبس آخر للكهرباء ، وتعمل الساعة على عرض التوقيت ودرجة الحرارة تبعا للمدينة ، كما تعمل الساعة على التنبيه اليومي لمواقيت الصلوات الخمس ، والتنبيه المنتظم للمواعيد ، مع امكانية اختيار التوقيت الصيفي من بلد لأخرى ، وضبط جرس المنبه تبعا للاختيار إذ يمكن تكراره كل فترة زمنية ، أو مرة واحدة .

ساعة حائط سي دبيلو-05

4. ساعة حائط سي جيه-07 CJ-07 : أكبر ساعة من ساعات الفجر لمواقيت الصلاة ، إذ أنها ذات شاشة كبيرة 15 بوصة واضحة ، أما الساعة فهي بقياس 37*27*3 سم ، وهي شاشة تعرض التاريخ ، ودرجة الحرارة ، والتقويم الهجري أو الميلادي ، مع فتحة لمقبس الكهرباء ، وأخرى للسماعات ، مع كامل مميزات ساعات الفجر المميزة .

ساعة حائط سي جيه-07

5. ساعة الأوائل المؤقتة : ساعة تعرض التقويم القمري والميلادي مع ساعة رقمية ، وتعمل الساعة على عرض مواقيت الصلاة وتوقيت شروق الشمس بطريقتين الرزنامة والإحداثيات في شاشة الجريدة الإلكترونية ، مع اعتماد تقويم أم القرى الثابت وغير القابل للضبط ، والتقومي الهجري الآلي تبعا للتاريخ الميلادي ، وتتميز الساعة بتبديل آلي للتوقيت الشتوي والصيفي لبعض البلدان ، مع تنبيه صوتي وضوئي لمواقيت الصلاة ، والتنبيه للوقت المتبقى لإقامة الصلاة ، كما تعمل الساعة بنظام التحكم عن بعد ، وتفعيل والغاء النغمات وتغييرها حسب الرغبة ، كما يمكن ضبط الساعة بلغات متعددة ، وربطها مع أجهزة الكمبيوتر باستخدام اليو إس بي .

ساعة الأوائل المؤقتة

6. ساعة الأوائل المؤقتة مع الإقامة : وتأتي مع شاشات اقامة الصلاة بالإضافة للجريدة الإلكترونية لأسماء الشهور الهجرية ، وأيام الأسبوع ، وتنبيه وامض لإغلاق الهاتف قبل اقامة الصلاة ، كما يمكن اختيار التوقيت بنظام 12 ساعة أو 24 ساعة ، وتعمل الساعة بالتنبيه الصوتي والمرئي لوميض عند ميعاد الصلاة والإقامة ، والتنبيه للوقت المتبقى للأقامة مع القدرى على تغيير وقت الإقامة لكل صلاة بشكل مختلف ، كذلك لعرض درجات الحرارة ، وتتميز الساعة بالتحكم عن بعد بالريموت كنترول وكذلك من خلال لوحة المفاتيح اليدوية ، وتقوم الساعة باستخدام نمط توفير الطاقة في الفترة من بعد العشاء وحتى ما قبل الفجر .

ساعة الأوائل المؤقتة مع الإقامة

7. ساعة أذكار : ساعة تنبه بعرض الآذان عند كل صلاة وذلك باختيار صوت المؤذن ونغمات التنبيه من مكتبة الموسيثى الخاصة ، وتعد الساعة لوحة جميلة للديكور بعد قياسات ، وهي ذات خصائص عديدة إذ تعمل على تكرار آيات القرآن الكريم في أوقات محددة للحفظ والمراجعة ، وهي تتضمن شريحة يمكن تشغيلها على الكمبيوتر لتشغيل الملفات الصوتية للساعة ، وهي تعمل بعدة لغات يمكن تبديلها حسب السمتخدم ، كما تتضمن الساعة أذكار للمناسبات المختلفة من صلاة جمعة أو الأعياد أو ختم القرآن وغيره مع امكانية تحديد زمن عرض الأذكار ، وكذلك يمكن تغيير التوقيت الصيفي والشتوي مع امكانية التحكم في الصوت ومستوياته .

ساعة أذكار

ملاحظة : الترتيب والقائمة تعتني بذكر بعض من هم افضل حسب البحث على الانترنت من قبل المحرر ولايوجد قياس معين ولا يعتبر المقال مرجع للاعتمادات بالافضلية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

غادة ابراهيم

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    عزام حمود
    2015-09-04 at 13:53

    اريد شراء لوحة مواقيت الصلاة للمسجد أريدها الى استراليا ما هي التكلفة ؟

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *