اشهر مزارع القصيم

القصيم من أجمل مناطق المملكة العربية السعودية ، وتقع في الجنوب الشرقي لمنطقة الرياض ، والجنوب الغربي للمدينة المنورة ، وتشتهر بخصوبة أراضيها إذ معظمها صالحة لزراعة جميع أنواع المحاصيل الزراعية مثل القمح والخضروات والفاكهة والتمور ، ومع الأجواء اللطيفة الصافية غالبية أيام العام والذي يوفر مناخا رائعا للسياحة والاستجمام ، وقضاء أوقات ممتعة في في مزارعها الخضراء في أرياف القصيم التي لا تخلو مدينة أو منطقة من هذه المزارع والبساتين التي يرتادها أعداد كبيرة من السائحين للاستمتاع بالماء والشجيرات الخضراء الزاهية ، ومن هذه المزارع مجموعة جميلة مميزة أصبحت مزارات سياحية نتعرف على أجمل ما تمتلكه من خصائص ترشحها للرحلات السياحية والتي نتعرف عليها في هذا المقال .

– مزرعة الحيردي : من أهم مزارات القصيم والتي حصلت على عضوية مشروع السياحة الزراعية في محافظة البدائع ، وهي مزرعة تتميز بوجود بحيرة اصطناعية خلابة مما رشحها لتكن وجهة سياحية شهيرة للزائرين من جميع انحاء المملكة ، تلتف بالبحيرة الأشجار الطويلة الكثيفة الخضرة مع جلسات ظليلة للراحة والاستجمام ، ويرسم تنوع ألوان الماء والخضرة ورمال الصحراء الصفراء لوحة ربانية جميلة .

مزرعة الحيردي

– فلاح عنيزة : وتقع وسط العنيزة ، وهو من أهم المسارات السياحية في القصيم ، والتي تعد ذات مذاق خاص ومتنوع ، إذ توفر فلايح عنيزة القديمة متعة التظلل بأشجار النخيل الكثيرة المنتشرة وسط سواقي المياه ، ومتعة التسوق للمحاصيل والخضروات الطازجة من الحقول وقطفها مباشرة ، ومراقبة المزارعين أثناء زراعة الأراضي بأساليب الزراعة القديمة والحديثة .

فلاح عنيزة

– مزرعة السبيعي : وهو أجمل نزل ريفي في شرق عنيزة بمنطقة القصيم ، والذي يضم فندق الملفى الذي يحتوي 33 غرفة ، وستة أجنحة تنفيذية ، يرتاد الفندق عدد كبير من السائحين هواة عيش تجربة ريفية قديمة والتمتع بالوجبات الشعبية القديمة والتي تطهى بأيدي مجموعة خبيرة من النساء السعوديات .

مزرعة السبيعي

– مزرعة الزنيدي : مزار سياحي تراثي عريق يمتزج مع جمال المزروعات الخضراء البديعة التي تكسو المكان ، لتوفر رحلة ممتعة في الهواء الطلق ، وتوفير الأجواء المناسبة للرحلات الجماعية في معظم أوقات العام .

مزرعة الزنيدي

– مزرعة الراجحي : من أكبر مزارع النخيل في العالم التي توجد في جنوب شرقي البريدة ، وبعد مشروع النخيل أحد أوقات الشيخ صالح بن عبد العزيز الراجحي ، وكانت المزرعة قد دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية حيث أنها أكبر مزرعة نخيل في العالم والتي تضم ما يزيد عن 200 ألف نخلة مثمرة .

مزرعة الراجحي

– مزارع الصباح : التي تقع جنوب البريدة بالقرب من مدينة التمور ، وهي مزارع قديمة ووجهة سياحية للنزهات الممتعة ، والتجول بين البساتين المليئة بأشجار النخيل والخضروات العديدة ، والتي تجذب عدد كبير من الناس لشراء الخضروات والفاكهة الطازجة التي تقطف مباشرة للمشترين وبأسعار مميزة .

مزارع الصباخ

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

غادة ابراهيم

(4) Readers Comments

  1. Avatar
    واحد
    2017-04-19 at 15:43

    تصحيح القصيم ليست في الجنوب الشرقي للرياض بل العكس تماما في الشمال الغربي للرياض

  2. Avatar
    آبوعبدالله
    2017-10-22 at 21:02

    القصيم تقع في الشمال الغربي.من العاصمه الرياض

  3. Avatar
    آبوعبدالله
    2017-10-22 at 21:11

    وكذالك تقع القصيم جنوب شرق المدينة المنورة

  4. Avatar
    الحسين صالح
    2018-05-01 at 16:09

    مزارع عبد اللطيف جميل تعبر اكبر مزارع التمور في المملكة الخرج والقصيم (لحالها مجموع 4 مزارع) والمدينة المنورة مزارع مد البصر.. وجميع تمورهم عضوية واريجناك .

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *