” امريكو فسبوتشي ” .. و قصة اكتشاف نهر الامازون

من بين الاشخاص الذين حفروا اسمائهم بجانب اكتشافات هامة جدا الايطالي ” أميريغو فسبوتشي أو أمريكو فسبوتشي Amerigo Vespucci ” .. أمريكو فسبوتشي هو اول شخص استطاع ان يكشف نهر الامازون … بتاريخ مارس 1454ميلاديا ولد أمريكو فسبوتشي في فلورنسا إيطاليا – وفي عام 1512ميلاديا توفى أمريكو فسبوتشي في اسبانيا بمنطقة إشبيلية … أمريكو فسبوتشي لم يقوم فقط باكتشاف نهر الامازون الا انه استطاع ان يتوصل الى ان سواحل أمريكا الجنوبية في الاساس عبارة عن قارة جديدة .أمريكو فسبوتشي

من هو أمريكو فسبوتشي ؟
أمريكو فسبوتشي هو بحار إيطالي استطاع ان يستكشف بحر الامازون … كانت بداية عمل أمريكو فسبوتشي تحت حكم مملكة البرتغال و مملكة قشتالة … استطاع أمريكو فسبوتشي ان يقوم بعديد من الرحلات لمناطق مختلفة حول العالم وخاصة العالم الجديد …. والجدير بالذكر ان أمريكو فسبوتشي لم يقوم فقط باكتشاف نهر الامازون الا انه استطاع ان يتوصل الى ان سواحل أمريكا الجنوبية في الاساس عبارة عن قارة جديدة برغم من ان البحارة والعلماء جميعهم في ذلك الوقت كانوا لا يروا ذلك بل كانوا يعتبروها مجرد امتداد لقارة اسيا فقط حتى مكتشف القارة نفسه ” كريستوفر كولومبوس ” ولذلك وباعتبارة اول مكتشف ان اوروبا قارة مستقلة جديدة تم اطلاق اسمه عليها ” امريكا ” في عام 1507 ميلاديا كنوع من انواع التكريم ل أمريكو فسبوتشي .

نشائة وحياة أمريكو فسبوتشي
بتاريخ 9 مارس 1454 ولد البحار أمريكو فسبوتشي … أما مسقط رأسه فكان في فلورنسا … ينتمي أمريكو فسبوتشي الى الابن الثالث لنوستا جيو فسبوتشي كان والده يعمل كاتب العدل و تاجر كان يقيم في فلورنسا وابن ليزا جيوفاني أما عمه فهو السيد ” جورجيو أنطونيو فسبوتشي ” كان عمه يمتلك مكتبات كبرى بداخل المدينة وينسب اليه انه اول من قام بافتتاح مدرسة لتعليم اكبر العلماء أرسطو وبطليموس وهم اكبر علماء في مجال الفلك و الجغرافية ..

أمريكو فسبوتشي والتوصل الى القارة الجديدة
أمريكو فسبوتشي لم يقوم فقط باكتشاف نهر الامازون الا انه استطاع ان يتوصل الى ان سواحل أمريكا الجنوبية في الاساس عبارة عن قارة جديدة برغم من ان البحارة والعلماء جميعهم في ذلك الوقت كانوا لا يروا ذلك بل كانوا يعتبروها مجرد امتداد لقارة اسيا .. ومن هنا قرر أمريكو فسبوتشي ان يقوم بكتابة رسالات يوضح فيها ان نظريتة حول القارة الجديدة وعندما اطلع مارتن فالدسميلر عليها قرر ان يطلق اسم أمريكا على القارة الجديدة نسبة الى أمريكو فسبوتشي وبالفعل تم تدوين القارة الجديدة باسم امريكا على الخريطة الكونية لاول مرة في عام 1507 .

الرحلات التي قام بها أمريكو فسبوتشي
قام أمريكو فسبوتشي بكتابة العديد من الرسالات التي وضحت انه قام باربع رحلات اتجه فيها الى أمريكا وهما :

– ” الرحلة الاولى كانت بين اعوام 1499 – 1500 ” قام بها أمريكو فسبوتشي مع حملة الضابط ألونسو دي أوخيدا أو أوجيدا ولكن يقال ان أمريكو فسبوتشي قرر الانفصال عن الحملة هو مركبة اخرى ووصل الى البر الرئيسي الذي عنده اكتشف مصب نهر الأمازون ومن هنا اقترن اسمه باسم مكتشف نهر الامازون من ذلك الرحلة .

– ” الرحلة التالية كانت بين اعوام 1501 – 1502 ” قام أمريكو فسبوتشي بهذه الرحلة برعاية الراية البرتغالية وهذه الرحلة برغم من عدم شهرتها الا انه استاطع ان يتوصل الى خليج قرر ان يطلق عليه اسم ريو دي جانيرو .

– لم يذكر تفاصيل كثيرة عن الرحلة الثالثة والرابعة ولكن في الغالب ان الرحلة الثالثة كانت بين اعوام 1503-1504.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    ahmed
    2018-04-30 at 01:01

    شكرا لكم على هذه معلومة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *