وصفات هندية لتطويل وتنعيم الشعر

تتمتع النساء الهديات بالشعر الطويل والناعم لذلك تبحث كل سيدة عن طرق النساء الهنديات بالعناية بالشعر ، لأن الشعر الصحي يحتاج عناية كاملة ومثالية حتى يمكن أن يتمتع بالنعومة والطول المثالي مثل الهنديات ، فمن أهم ما يعتمد عليه الهنديات في العناية بالشعر هي الوصفات الطبيعية الخالية تماما من أي كيماويات لأن المواد الكيميائية الموجودة في منتجات العناية بالشعر تكفي بأن تجعل الشعر متساقطا ولامعا وصحيا بدون أي تجاعيد فالشعر الطويل الناعم يبدأ بتغذية صحية ولكن هناك عوامل مساعدة تزيد من نعومة الشعر ، لذلك نقدم بعض هذه الخلطات الطبيعية التي تعتمد على مواد وزيوت طبيعية جدا و التي يستخدمها نساء الهند لتطويل شعرهن .

وصفات هندية للعناية بالشعر
الوصفة الأولى
يتم مزج عدد بياض بيضة واحدة مع ملعقتين من زيت الخروع وملعقة واحدة من الجلسرين حتى يتم تجانسهم جيدا ثم وضعهم على الشعر مع تدليك فروة الرأس ويوضع على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يتم غسلهم بالماء الدافئ

الوصفة الثانية
وضع قليل من زيت جوز الهند على النار ليسخن قليلا ثم مزج بعض أوراق نبات الخبيزة معه ودهن الشعر من بدايته حتى أطرافه ثم تغطية الشعر بمنشفة ساخنة ويترك لمدة ساعة ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ فهذه الوصفة فعالة جدا في الحصول على شعر صحي وقوي غير متساقط .

الوصفة الثالثة
مزج القليل من زيت جوز الهند مع فنجان من زيت الخردل ووضع بعض أوراق الكاري وتترك الوصفة طوال الليل ثم تدهن في الصباح بعد تسخينها ومن الممكن إضافة زيت الكافور أيضا ثم توضع الوصفة على الشعر مع التدليك المستمر لفروة الرأس لأن هذه الوصفة تزيد من قوة جذور الشعر .

الوصفة الثالثة
يتم مزج كمية من زيت الزيتون الدافئ مع عصير الليمون والقليل من زيت جوز الهند ويغطي الشعر به ومن الجذور حتى الأطراق وتوضع منشفة ساخنة على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف الشعر بالشامبو وهذه الوصفة تساعد في الحصول على شعر طويل وناعم .

الوصفة الرابعة
يتم تحضير كمية من زيت السمسم في إناء ووضع حبات من الأرز به حتى تطفو حبات الأرز على السطح ثم يتم تبريد الزيت ووضعه على الشعر كحمام زيت ويترك لمدة تثصل إلى ساعتين ثم يغسل بالماء الفاتر فهذه الوصفة تعمل على تنعيم الشعر بشكل كبير جدا .

الوصفة الخامسة
يتم تحضير كمية من التوت الأسود مع إضافة بيضة واحدة وملعقتين من زيت السمسم ويتم خلط المكونات مع بعضها البعض ووضعها على الشعر خاصة فروة الشعر والأطراف ووضع منشفة ساخنة على الشعر لمدة ساعتين ثم يغسل الشعر بماء دافئ وينشف بالمجفف الكهربائي ولكن بشكل غير مباشر ويكرر هذا القناع مرتين بالأسبوع للحصول على نتيجة أفضل .

الوصفة السادسة
يتم خلط حزمة من الجرجير مع ربع كوب من الخل الأبيض الطبيعي ومجموعة زيوت طبيعية بكميات متساوية وهي زيت الزيتون وزيت الصبار وزيت الأرجان حيث تساعد هذه الزيوت على تقوية فروة الرأس ويترك الخليط على الشعر لمدة ثلاث ساعات ثم يشطف بالماء الدافئ .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ياسمين محمود

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *