العلاجات المنزلية المفيدة للمساعدة في علاج مرض سرطان القولون

كتابة ايات طاهر آخر تحديث: 17 يونيو 2018 , 17:29

مثل العديد من أنواع السرطان يعرف سرطان القولون بعدد من الاسماء منها سرطان المستقيم او سرطان الامعاء و يعتبر هو الشكل الاكثر شيوعًا وسط أمراض السرطان حيث هناك ما يقرب من مليون و نصف المليون حالة كل عام ، في عام 2014 خسر ما يقرب من 700 ألف شخص حياتهم بتلك الأفه الخطيرة ، ينتج سرطان القولون بنتجة لنمو الخلايا الشاذة بالقولون التي يمكن ان تؤدي إلى فشل بالجهاز فتنتشر في اجزاء الجسم ، تؤثر على الناس في اعمار مختلفة ، هناك الاورام الحميدة التي يسهل إزالتها و يمكن بسهولة معرفة ما إذا كان الورم حميد ام ليس حميد ، ، تشمل اعراض سرطان القولون بوجود دم بالبراز مع فقدان الوزن و الارهاق و فقدان الشهية و عدم انتظام حركة الامعاء في حالات البواسير لن يتمكن المصابون من التخلي عن فرز الامعاء كاملًا ، يكون مرض سرطان القولون واسع الانتشار يمكن مع العلاج الكيميائي و الاشعاعي التحسن و لكنه لا يزال من اخطر الامراض ، لذلك تسعى الدراسات و الابحاث دائمًا لتطوير العلاج العشبي بديلًا للعلاج الكيميائي ، بالطبع يتطلب ذلك تغيير بالنظام الغذائي و السلوكي لدعم دفاعات الجسم لذلك دعونا نلقي نظرة سريعة على أهم العلاجات المنزلية لمرض سرطان القولون :-

أهم العلاجات المنزلية لمرض سرطان القولون :

عشب الجينسنغ Ginseng : حقق هذا العلاج شعبية كبير ة منذ ألاف السنين في التقاليد الطبيبة الصينية حيث شاع شاي الجينسنغ من اجل علاج عدد من الامراض الواسعة الانتشار قديمًا ، اما الآن اثبتت الدراسات احتوائه على نسبة عالية من مضادات الاكسدة التي تمنع انتشار الخلايا السرطانية و تحد من تحركها و تحفز نمو الخلايا الجديدة و تساعد على اصلاحها و تموت الخلايا السرطانية بشكل تلقائي لذلك ينصح مرضى سرطان القولون بتناول الشاي مرة يوميًا على الاقل .

الشاي الاخضر : من اهم المصادر الغنية بمضادات الاكسدة على رأسها epicatechins و عدد من المركبات العضوية الاخرى التي ترتبط مباشرة بتناقص وجود الجذور الحرة و تقليل مخاطر السرطان و تمنع و تحد من انتشار الخلايا السرطانية التي تظهر تأثير المضادة للورم هو من افضل الطرق لعلاج سرطان القولون بل لعلاج عدد كبير من المشاكل الصحية الاخرى .

الثوم : يظل الثوم متربع على عرش العلاجات المنزلية بسبب احتوائه على مادة الأليسين الفعالة سواء الثوم او مستخلص الثوم يتم استخدامهم لمنع انتشار الخلايا السرطانية و اصلاح اضرار الانسجة ، يعمل الثوم على تحيد الخلايا السرطانية دون الاضرار بالخلايا السليمة هو بالفعل من افضل العلاجات ضد السرطان عامة .

زيت بذور الكتان : استخدام الزيوت النباتية بالطهي بدلًا من الزيوت المهدرجة سوف ينعكس بالإيجاب على الصحة فهو غني بالأحماض الدهنية و الاميغا3 و يعمل على توازن الكولسترول و يقلل من الجزئيات الموالية للالتهاب بجميع الجسم بما فيها القولون يساعد على الحد من سرطان القولون و التعافي منه .

سمك السلمون : من الاسماك الزيتية وايضًا السريدين و الماكريل و التونة غنية بأحماض الاميغا 3  تمنع و تحد من السرطان بفضل مضادات الاكسدة التي تساعد على تقليل اعراض القضايا الصحية التي تساهم عادة بالإصابة بالسرطان .

التوت : بجميع انواعه و اشكاله يحد من مرض السرطان تمامًا بفضل المغذيات العالية و مضادات الاكسدة القوية و النادرة منها الكاتشين و كيرسيتين و الفلافونويد و المركبات الفينولية حيث لها تأثير ايجابي على الخلايا السرطانية و قوة الجهاز المناعي فتقضي على الجذور الحرة و الطفرات الخلوية التي تخفض حالات السرطان بشكل ملحوظ .

السبانخ : بيه العديد من المغذيات الكثيفة التي تعد علاجًا مثاليًا لسرطان القولون و لكن ليس المسبك بل المسلوق كما انه يعالج الامساك و البواسير و مشاكل التبرز المتعددة .

زيت الزيتون : يحتوي على نسب عالية من مضادات الاكسدة القوية التي تحيد الخلايا السرطانية و تمنع انتشارها يفضل تناول ملعقة باليوم .

تحذير : جميع العلاجات بالإضافة إلى العلاج الطبي و تحت اشراف الطبي الكامل .. إذا حدث اي تحسس عليك استشارة الطبيب الخاص بك

الوسوم
قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق