قصص نجاح أصغر أثرياء العالم

شملت قائمة فوربس للأغنياء في العالم 1826 شخصا من أصحاب المليارات و كان من بينهم 46 شابا من الأثرياء الذين لم يتجاوزوا أربعين عاما. و أغلب هؤلاء الشباب قاموا بجمع ثرواتهم من أعمالهم في مجال التكنولوجيا، في حين أن البعض الآخر ورث الثروة من أهله. و بين من عمل و من ورث هناك عدة قصص جمعناها تحت عنوان ما هي قصص نجاح أصغر أثرياء العالم ؟”.

أولا: إيفان شبيغل
هو المؤسس المشارك في تطبيق سناب شات. بدأت رحلته نحو الثراء بعد قيامه مع زميله “بوبي مورفي” بإختراع تطبيق سناب شات سنة 2011، و منذ ذلك الوقت و هو يتقدم من نجاح إلى آخر، لكنه رفض العرض الذي قدمته له شركة فيسبوك سنة 2013 لشراء سناب شات بثلاث ملايين دولار، و هو القرار الذي كان صائبا، لأن الآن شركة سناب شات تملك أكثر من 10 مليار دولار، كما تقدر ثروة شبيغل ذو الأربع و عشرين عاما بــ 1.5 مليار دولار.

إيفان شبيغل

ثانيا: بوبي مورفي
إنه شريك شبيغل في سناب شات و يمتلك نحو 10 بالمئة من أسهم الشركة التي تقدر ب 10 مليار دولار. تعرف بوبي و إيفان لأول مرة في الجامعة و عملا على ابتكار تطبيق “بيكا بو” الذي لم يعرف شهرة كبيرة و الذي كان تطبيقا لإرسال صور للمستخدمين ثم يعمل على حذفها بعد مدة قصيرة. تم استلهام الفكرة منه لطرح تطبيق سناب شات . و يملك مورفي الذي يبلغ من العمر 26 عاما نحو 1.5 مليار دولار.

Bobby Murphy

ثالثا: أنطون كاثرين جونيور
يعد أنطون من الأغنياء الذين حصلوا على ثروتهم بالإرث فهو يعتبر من الجيل الثالث من عائلة كاثرين المعروفة في مجال تصنيع هوائيات السيارات، و لكن أنطون لم يكن وريثا فقط بل ساهم بشكل كبير في تطوير الشركة لتكون متناسبة مع التطور التقني و لكي تلبي حاجيات السوق و الشركات الزبونة . و تقدر ثروة أنطون الذي يبلغ من العمر 26 عاما بأكثر من 1.6 مليار دولار.

أنطون كاثرين جونيور

رابعا : خوليو ماريو سانتو دومينغو الثالث
ورث خوليو ثروته عن جده رجل الاعمال خوليو ماريو سانتو دومينغو ، أما هو فيعمل كمنسق موسيقي و يقضي أوقاته في التريوج لمجموعة قام بتأسيسها في مجال الموسيقى و تنظيم الحفلات في مانهاتن. و تبلغ قيمة ثروة خوليو البالغ من العمر 29 عاما أكثر من 1.9 مليار دولار.

julio mario santo domingo

خامسا: نياثان بيلشارشيك
هو مؤسس منصة تسمى “إير بي أند بي” الإلكترونية التي تأوي النزلاء في مساكن خاصة بالأفراد، و قد مر منها أكثر من 30 مليون مستفيد، منذ ان أطلقها سنة 2008. و تقدر ثروة إيثان البالغ 30 عاما بأكثر من 1.9 مليار دولار قبل أن تعلن أكثر من 1000 شركة في أكثر من 35 بلد نيتها في دمج هذه المنصة في برامجها الخاصة بالعمل.

سادسا: توم بيرسون
يعتبر بيرسون أصغر ملياردير في أوروبا و هو ابن رجل الأعمال السويدي “ستيفان بيروسو” رئيس شركة ” اتش أند ام” للملابس و الموضة. وقد ورث عن والده هذه الإمبراطورية في عالم الأزياء . وتبلغ ثروة بيرسون الذي يبلغ 30 عاما أكثر من 3 مليار دولار.

توم بيرسون

سابعا: داستن موسكوفيتز
هو أحد مؤسسي موقع فيسبوك ، ساهم مع مارك زوكربيرغ في إطلاق موقع فيسبوك و يعتبر من القليلين الذين لم يرفعوا دعوى ضد مارك بسبب حقوقهم في الشركة. غادر شركة فيسبوك سنة 2008 و قام بتأسيس شركة للبرمجيات تسمى “أسانا” و تبلغ ثروة داستن الذي يبلغ من العمر 30 عاما أكثر من 7.9 مليار دولار.

داستن موسكوفيتز

ثامنا: تاتيانا كاسيراغي
هي أخت خوليو دومينغو و زوجة أندريا كاسيراغي ابن شقيقة أمير موناكو و ثاني ولي للعهد في ولاية العرش. و هي من صنف النساء اللواتي ورثن ثروة ثم ضاعفنها بالزواج من رجل أغنى منها. وتماما كشقيقها ورثت تاتيانا البالغة 31 عاما من جدها ثروة تقدر بــ 1.9 مليار دولار.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

سكينة القتبيوي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *