دراسة أمريكية للرجال “هذه الفيتامينات تصيب بسرطان البروستاتا “

أشارت الدراسات  الطبية الحديثة أن نسبة 70% من الرجال على مستوى العالم عند وصولهم لس من 45 وحتى 50 فيما أكثر عاماً  يعانوا من سرطان البروستاتا وأكد الأطباء أن هذه النسب نشرها ليس بدافع اثارة الذعر والفزع عند الرجال ولكن ليتعرف الرجل على أهمية البروستاتا لحياته الجنسية ويدرك الأضطرابات التي تتعرض لها البروستاتا وتوجد البروستاتا تحت المثانة وتقوم بالمساهمة في انتاج السائل المنوي الهام لحياة الرجل الجنسية  ويشكل هذا السائل جزءاً كبيراً من حجم سائل القذف عند الرجال ومع تقدعمر الرجل تتضخم البروستاتا وتقوم بالضغط على الأنبوبة التي تحمل البول من المثانة  مما يضر بعملية التبول ويسمى هذا بتضخم البروستاتا الحميد وأحياناً أخرى تلتهب البروستاتا وفي الغالب يكون نتيجة لعدوى ويشعر الرجل بألم شديد عند التبول نتيجة للألتهاب ومن أكثر الحالات خطورة عندما تتضاعف خلية واحدة من خلايا البروستاتا خارج نطاق السيطرة وهنا تحدث الكارثة ويصاب الأنسان بالسرطان ويعتبر من الأمراض الأكثر شيوعاً ويصاب بهذا المرض ما يقرب من 30 ألف رجل ويتوفى 10 آلآف رجل سنوياً  نتيجة لهذا المرض وهذا ما جعل الأطباء يبحثون مسببات سرطان البروستاتا وقد أشارت دراسة أمريكية مؤخراً الى أن هناك مجموعة فيتامينات تتسبب في اصابة الأنسان بسرطان البروستاتا وهذا ما ستبرزه الأجزاء التاليه لهذه المقالة .

تفاصيل دراسة أمريكية حديثة “هذه الفيتامينات تسبب سرطان البروستاتا “

توصل مجموعة من الأطباء الأمريكيون من خلال دراسة أجريت على حوالي 35 ألف رجل  أن تناول مجموعة معينة من الفيتامينات ترفع نسب الأصابة بسرطان البروستاتا.

-أولاً: الفيتامينات التي تحتوي على معدن السيلينيوم بكميات كبيرة مخالفة لأرشادات الطبيب ترفع نسب الأصابة بسرطان البروستاتا لأن هذا المعدن يتحول الى مجموعة سموم حالة زيادة نسبته عن الحد المسموح به في الجسم .

ثانياً: حبوب فيتامين “e” ترفع نسب الأصابة بسرطان البروستاتا للضعف .

حقائق ونتائج من خلال الدراسة :
– ترتفع نسبة الأطباء بسرطان البروستاتا لحوالي 91% في حالة تناول الرجال لمعدن السيلينيوم وفيتامين “e” بكميات كبيرة .
– المكملات الغذائية المنتشرة في فيتامين “e” بالرغم من مساهمتها في الحد من الأصابة بالأمراض المزمنة الا أن الأسراف في تناولها يسبب سرطان البروستاتا .
– أصحاب البشرة الغامقة عرضة للأصابة بسرطان البروستاتا ثلاثة أضعاف غيرهم من أصحاب البشرة الفاتحة ويرجع ذلك لعوامل جينية .
– على الرجال الذين يستخدمون الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تحتوي بأسراف على معدن السيلينيوم التوقف عنها فوراً أو مراجعة الطبيب وتحديد الجرعات المناسبة وتوخي الحذر في تناولها .

أعراض تنذرالرجال  بوجود مشكلة في البروستاتا :
– صعوبة وألم أثناء التبول .
– تكرار البول بصورة غير معتادة خصوصاً ليلاً .
– شعور الرجل بألم عند الجماع .
– وجود دم في البول وتغير لونه .
– ألم الظهر .
– تدوم فترة التبول مدة طويلة .

مسببات شائعة  لسرطان البروستاتا :
– الأسراف في تناول الدهون المشبعة .
– تناول اللحوم الحمراء بكميات كبيرة .
– الأقلال في تناول الخضراوات والفواكه .
– احراج الرجل من الأعتراف بآلآمه فيذهب للطبيب متأخراً .

الوقاية من سرطان البروستاتا :
1- الأقبال على تناول الأطعمة التي تحتوي على الثوم والبصل .
2- الشاي الاخضر يخفف نسب الأصابة بسرطان البروستاتا .
3- تناول الأسماك مثل السالمون والتونة والرنجة والمكاريل يخفض نسب الأصابة بسرطان البروستاتا .
4- الأقلاع عن التدخين .فالتدخين مسبب رئيسي لألتهابات البروستاتا .

الخلاصة : سرطان البروستاتا كغيره من الأمراض اذا اكتشفناه في مرحلة مبكرة يسهل السيطرة عليه وعلاجه لذلك من الضروري المبادرة بالذهاب للطبيب حالة الشعور بآي تغير كما أن الحمية الغذائية السليمة والأبتعاد عن الدهون  والأقبال على تناول الخضراوات والفواكه سبب رئيسي للوقاية من الأصابة بالأمراض فضلاً عن ذلك التوعية والتثقيف الذاتي يجنب الفرد الكثير من العادات الخاطئة التي تضره دون علمه تسأل الله أن يعلمنا جميعاً ما ينفعنا  .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *