افضل مكان كشته في الرياض

كتابة: ياسمين محمود آخر تحديث: 14 فبراير 2016 , 22:55

يبحث الكثير في الرياض عن أماكن للكشتة يمكن فيها التنزه وقضاء أحلى الأوقات، خاصة في موسم الربيع والأيام الدافئة، فكل أسرة تبحث عن مكان مناسب يمكن فيه قضاء أيام والتنزه وإعداد الطعام والشراب، على أن يكون في الهواء الطلق، فهناك أماكن بعينها بالرياض يمكن فيها قضاء أحلى الأوقات وهي عبارة عن روضات تنعم بالأشجار والزهور وفي نفس الوقت المناخ المناسب والأهم من ذلك كله الهدوء، لذلك نقدم أفضل مكان للكشتة في الرياض .

1- وادي الطوقي
وهو من أهم أماكن الكشتة في الرياض وهو عبارة عن وادي طويل وقليل الفروع، ويعتبر من أهم الأماكن التي تكثر فيها أشجار الطلح وقت الربيع، ومن ناحية أخرى فهذا المكان خطر جدا وقت نزول المطر نظرا لوجود مناطق طينية رطبة من الممكن أن تكون مصيدة للسيارات فيجب توخي الحذر هناك خاصة عند العودة .

وادي الطوقي

2- روضة نوره
وهي روضة من أروع الرياض الموجودة هناك فهي متوسطة الحجم، وتوجد بها أشجار ولكن بأعداد قليلة وبها العديد من الوديان وأهمها وادي المياة، أما عن موقعها فيحدها من الشمال الشرقي جبال العرمة ومن الشمال فيضة الحقاقة وهي تبعد عنها مسافة 10 كم .

روضة نوره

3- وادي الجفير
هذا الوادي من الوديان كثيفة الأشجار وهو من الأماكن الهادئة جدا والقريبة من الخط العام، فمعظم أشجار وادي الجفير من أشجار الطلح، ولكن ما يعيب هذا الوادي ويشكمل خطرا على كل من يزوره هو الغاز الموجود في بطن الوادي على اعتبار أن أرض الوادي حصباء، أما عن موقع الوادي فهو بالقرب من هجرة الجفير .

وادي الجفير

4- روضة التنهات
هذه الروضة هي من أهم وأروع الروضات بل وتعد أكبر الروضات الموجودة هناك، فتتميز هذه الروضة بوجود الرمال الدهناء من الشرق وتكثر فيها أشجار الطلح والسدر كما توجد بها أنواع من الزهور التي تكثر في فصل الربيع، كما تصب هذه الرودية في عدة أودية مهمة جدا وهي وادي الشوكي والطيري والعتك والودي.

روضة التنهات

5- روضة الخشم
تعتبر روضة الخشم من أكبر الروضات الجميلة وهي تبعد عن الخط العام بمسافة أكثر من 7 كم، وتعتبر من أكثر الروضات التي تتميز بالهدوء مما يجعلها تنفرد عن غيرها، وتكثر فيها أشجار السدر والزهور من كل الأنواع، ولكن ما يعاب على هذه الروضة أنها معرضة للسيول مع سقوط المطر لذلك تتغير أرضيتها إلى الأرض الطينية مما يجعل السير فيها صعب .

روضة الخشم

6- روضة الخفس
هذه الروضة عبارة عن سهل رملي منبسط تتميز بوجود مجموعو كبيرة من زهور النفل وتقل فيها الأشجار، يصب فيها مجموعة من الأودية كوادي شعيب ملهم ووادي شعيب دقلة ووادي شعيب محرقة، وتعتبر من أقرب الروضات إلى الرياض وتحيط بها الرمال من الغرب ، ومن الشرق تحيط بها جبال العرمة.

روضة الخفس

7- روضة المحلية
هذه الروضة من الروضات صغيرة الحجم وأرضها رملية طينية، وتعتبر من أكثر الروضات الهادئة هناك كما بها زهور الخزامى والنفل وبعض أشجار العشر، ومن أكثر ما يعيبها تأثير أرضها بسقوط الأمطار مما يتوجب على كل من يزورها توخي الحذر وقت سقوط الأمطار، أما عن موقعها فيحدها من الشمال والشرق جبال طويق .

روضة المحلية

8- روضة خريم
تقع روضة خريم على الطرف الجنوبي الغربي من الدهناء وتعتبر من أهم الروضات وهي محمية بأعمدة من حديد، كما يصب فيها أودية مختلفة كوادي خويش ووادي ثيلان والثمامة، أما عن الأشجار بها فهناك أشجار السد والطلح بكميات كبيرة بالإضافة إلى زهور النفل والخزامى وهي من أكثر الروضات آمانا بالرياض .

روضة خريم

9- شعيب البساتين
هذا المكان يعتبر أكبر شعيب موجود بالرياض، فهو عبارة عن شعيب واسع قريب من الخط العام، به مجموعة كبيرة من الأشجار السدر والطلح التي يمكن الاستظلال تحتها فهو منطقة هادئة جدا وتعتبر خيار الكثيرين خاصة في فصل الربيع .

شعيب البساتين

10- شعيب الحيسية
هذا المكان هو أيضا من الأماكن المتميزة جدا والقريبة من الرياض، حيث تكثر فيها أشجار الطلح فهذا المكان قريب من الخط العام ويكتبر من أكثر الأماكن آمانا ولا توجد به أي مخاطر سوى أرض بطن الوادي وقت سقوط الأمطار لأن أرضها الرملية تتأثر وتتحول إلى أرض طينية .

شعيب الحسية

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق