افضل انواع الخبز الصحي

كتابة: ياسمين محمود آخر تحديث: 28 فبراير 2016 , 09:24

يعتبر الخبز من أكثر أنواع الطعام المتناول على نحو كبير طوال اليوم، على الرغم أنه يحتوي على سعرات حرارية عالية من وراء صناعته من الدقيق الأبيض الذي بدوره يتسبب في زيادة الوزن والشعور بالانتفاخ وعسر الهضم، ولحسن الحظ لكل من يريد اتباع نظام غذائي مثالي والحصول على جسم رشيق تم تحضير خبز صحي ومثالي يعمل على إنقاص الوزن الزائد من الجسم مما يعني امكانية تناوله يوميا دون الشعور بأي أعراض تناول الخبز العادي، لذلك نقدم أفضل أنواع الخبز الصحي لإنقاص الوزن.

1- خبز بذور الكتان
وهو من أهم الخيارات المناسبة لانقاص الوزن الزائد من الجسم نظرا لقيمته الغذائية الهائلة فهو يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي من أهمها الماغنسيوم والبوتاسيوم والسيلينيوم والأحماض الدهنية والألياف الغذائية، كما يحتوي أيضا على فيتويستروغنز وهو العنصر الفعال في تخفيف الوزن والحصول على جسم صحي متناسق .

خبز بذور الكتان

2- خبز الجاودار
خبز الجاودار هو من أصح أنواع الخبز الصحي فهو لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية لأنه لا يحتوي على أي نوع من أنواع القمح ومناسب جدا في تخفيف أعراض الانتفاخ، كما يحتوي على ألياف غذائية تعادل أربع مرات الألياف الموجودة في الخبز الأبيض العادي .

خبز الجاودار

3- خبز الشوفان
يعتبر خبز الشوفان مصدر فعال جدا للكربوهيدرات الفعالة التي تهضم بسرعة دون أن تسبب أي مشاكل في عسر الهضم، فخبز الشوفان من أهم أنواع الخبز الخالية تماما من أي دهون لذلك فهو لا يحتوي على سعرات حرارية عالية وهو أفضل من الخبز الأبيض العادي .

خبز الشوفان

4- خبز الحزقيال
وهو نوع آخر من أنواع الخبز الصحية فهو يتألف من الشعير والعدس والفول لذلك فإنه يحتوي على نسبة عالية جدا من البروتين كما يحتوي على الكثير من الأحماض الأمينية، فهذا النوع من الخبز مفيد جدا في تسهيل عملية الهضم وزيادة امتصاص المعادن والمميز به أيضا أنه لا يحتوي على أي نسبة سكر .

خبز الحزقيال

5- خبز القمح الكامل
وهو من أشهر أنواع الخبز الموجود في الوطن العربي ويحتوي على نسبة كبيرة جدا من الفيتامينات والمعادن كما أنه يساعد على تقليل خطر الكولسترول ويقلل من ارتفاع نسبة السكر في الدم، كما أنه لا يحتوي على أي سعرات حرارية لذلك فهو مفيد جدا للصحة .

خبز القمح الكامل

6- خبز الأرز البني
يعتبر خبز الأرز البني من أهم الخيارات لفقدان الوزن فهو لا يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ولا سكر، فيمكن تناول الكثير من خبز الأرز البني مع الجبن قليل الدسم والخضروات الطازجة، فكل من يبحث عن الرشاقة والصحة عليه بتناول خبز الأرز البني بإنتظام .

خبز الأرز البني

7- الخبز الخالي من الغلوتين
الخبز الخالي من الغلوتين هو أنسب خيار لمن يبحث عن الرشاقة والصحة المثالية، فهو أنسب خيار لنظاام صحي سليم كما أنه من ألذ أنواع الخبز الذي يتميز بالنكهة المميزة فهو أفضل بكثير من تناول الخبز الأبيض ويجب التأكد من شراء هذا النوع من الخبز لأن بعض الشركات تضيف بعض إضافات أخرى.

الخبز الخالي من الغلوتين

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق