20 طريقة لزيادة قوة الدماغ

- -

تعد الدماغ البشرية من المعجزات الكبري فهي مسئولة عن التذكر و الذاكرة و الوعي الذاتي و الاحتفاظ بالمعرفة و الوعي الذاتي و المنطق و الاعضاء و العمليات الحيوية بالجسم و غيرها من الانشطة الاخرى علاوة على ذلك هنالك عدد من العادات و السلوكيات التي تؤثر سلبًا على قوة الدماغ على قوة الدماغ و على العمل بكامل طاقتها ، الدماغ هو العملاق الرئيس بالجسم المسئول عن كل العمليات التي تتم داخل الجسم هي اشبه بجهاز كمبيوتر حيث تختلف كل جزء منها على الجزء الاخر يكون فعال في التحكم في جزء معين ، من ضمن المزيج الصحيح من العناصر الغذائية لحماية الدماغ من التلف حيث ان flexing يمكنها ضمان القدرة المعرفية سوف نقف في السطور القليلة المقبلة على العادات السلوكية و النفسية و الغذائية و لتحفيز قدرة الدماغ على العمل ..

20 طريقة لزيادة قوة الدماغ :

1- ممارسة النشاط البدني : هناك ارتباط واضح بين العمل البدني و زيادة قوة الدماغ و معالجتها فعند ممارسة الرياضة يتم افراز هرمون الاندروفين الذي يؤثر تأثيرًا ايجابيًا على كل شيء اهمها تدفق الدم و زيادة مستويات الطاقة حيث يتضاعف عمل الدماغ خاصة من 60 دقيقة من ممارسة التمارين الرياضية بشكل جيد تتضافر لتعطي الدماغ دفعة .

2- الكرفس : واحدة من الاغذية التي تزيد من قوة الدماغ يتواجد بيه مادة او مركب luteolin هذا المركب الذي يرتبط ارتباط مباشر بمنع التنكس العصبي تلك المادة القوية تعمل عن طريق طريق تثبيط السيتوكينات الالتهابية في الدماغ التي يمكنها تبطيء فقدان الذاكرة مع التقدم بالعمر .

3- الماء : هو أحد الجوانب الرئيسية لصحة الانسان يلعب دورًا مهمًا في عمليات الادراك عن طريق المحافظة على الجسم رطب كما انه يعمل على زيادة التمثيل الغذائي و توزيع الطاقة على نحو متوازن في جميع انحاء خلايا الجسم مما يسمح للدماغ بالعمل بكامل طاقتها .

4- الشكولاتة الداكنة : يمكنا ان نتفق جميعًا على انها ذات طعم رائع و لذيذ و لكن لها دورها في تحفيز قدرة الدماغ ايضًا بسبب احتواءها على مواد الكافيين والثيوبرومين التي تساعد على تحسين الادراك على المدى القصير بالإضافة إلى احتواءها على مضادات الاكسدة التي تحمي الدماغ من التدهور الادراكي .

5- تحدي الدماغ أو التحدي الذهني : هو يعمل على تحفيز الدماغ للوصول إلى الذكريات القديمة التي تم تخزينها في الذاكرة بعيدة المدى تعزز التفكير تساعد في زيادة قوة العقل و حلل المسائل الصعبة و المعقدة .

6- الموز : بسبب احتواءه على البوتاسيوم المساعد على الحد من الضغط على الأوعية الدموية و يزيد من تدفق الدم بالتالي يزيد من نسبه الاوكسجين و تبقي الدماغ في وضع نشط و فعال .

7- البدء بعمل انشطة و اهتمامات جديدة : لأنها تعمل على تشكيل المسارات الجديدة و هي افضل الطرق لمنع التدهور المعرفي الذي يؤخر من الزهايمر و الخرف و يمنع البلاك الذي يهاجم الجذور الحرة التي تهاجم المخ و تغلق المسارات العقلية و تعزز من شبكة الاتصالات العصبية و تحافظ على قوة العقل .

8- السبانخ : يحتوي على مضادات الاكسدة و المواد المغذية الاساسية التي تحمي من تأثيرات الجذور الحرة على الدماغ و الأورام بالإضافة إلى انها تمنع الأورام .

9- الحصول على قسط كافي من النوم : حيث تحتاج اجسامنا إلى الراحة و كذلك عقولنا بعد القيام بمجهود بدني مرهق ذهنيًا تحتاج إلى التعافي و اعادة الشحن حيث اثبتت الدراسات أن التركيز و الاحتفاظ بالمعرفة اقوى بكثير لحصول الفرد على الراحة فلابد من انتزاع قيلولة في منتصف النهار .

10- تناول حبوب اللقاح Pollen : تحتوي على الاحماض الأمينية و البروتين و المعادن الفريدة التي تزيد من القدرة على التحمل و تزيد من قدرة الدماغ و ضمان مستويات الطاقة العقلية طوال اليوم .

11- تقليل مستويات الاجهاد : مع التوتر يفرز الدماغ هرمونات التوتر التي تجهد الجسم و تتسبب في تليف خلايا المخ كما ان مستويات الكورتيزول من الممكن أن تؤثر على الحصين هي المنطقة المسئولة عن ذاكرة المدى القصير لذلك فلن تكون قادر على معالجة الاشياء بشكل صحيح .

12- البنجر : يحتوي على مستويات النترات التي تتعلق بصحة الدماغ تحد تلك المركبات من الالتهاب بجميع انحاء الجسم و تعمل على تقوية الاوعية الدموية و تشجع الاوكسجين بالدماغ مما يؤدي إلى زيادة وظائف المعالجة .

13- القراءة بشكل كبير : هي افضل الطرق للحصول على المعارف الجديدة و صقل المهارات و التركيز و تمسك الافكار الجديدة تساعد القراءة على صقل الدماغ و المحافظة على صحته يجب قراءة كتاب او كتابين بالأسبوع الواحد للمحافظة على صحة الدماغ .

14- الجوز : يحتوي على عدد من الفيتامينات و المعادن و الاحماض الدهنية و الأوميغا 3 كما انه مصدر مهم لفيتامين هـ فيعمل على حماية المخ و كسر من الجذور الحرة التي تسبب الخرف و الزهايمر .

15- كسر الروتين من وقت لأخر : الدماغ مع الروتين المتكرر يشعر بالتقلص لذلك لابد من توجيه الطاقة و الاهتمام بالمواضيع العادية و اكتشاف افكار جديدة و مفاهيم جديدة كالسفر و المتعة العقلية من وقت لأخر لكسر الروتين و تعزيز قوة الدماغ .

16- الكركم : يتم استخدام الكركم مع معظم البهارات كما ان له نكهة خاصة يحتوي على الكركمين يعزز من الادراك و الذاكرة و يقلل من الالتهابات الدماغية التي تتسبب في مضاعفات خطيرة .

17- الاستماع إلى الموسيقي : الهادئة و الراقية من ابسط الطرق لتحفيز قوة الدماغ كما ان للموسيقي تأثيرات فريدة على الدماغ كما انها تجبر الدماغ على القيام بالعديد من المهام و الانشطة .

18- الكتابة باليد : بعيدًا على الكمبيوتر و الاجهزة الحديثة تساعد على تعزيز الدماغ و الذاكرة يجب تدوين الملاحظات اليومية فهي تساعد على الاحتفاظ بالمعلومات الذاكرة .

19- الضحك : يساعد على افراز هرمون الاندورفين و يحفز الابداع و يحفز من قدرة الدماغ بسبب المسارات الكيميائية الطبيعية بالجسم .

20- الممارسة الجنسية : تزيد من افراز هرموني  السيروتونين والأوكسيتوسين الذين يرتبطان بالإبداع و القدرة على حل المشكلات و التفكير المنطقي .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *