دراسة أمريكية : كوب من الشاي يحميك من الجلطة الدماغية

الشاي المشروب الذي يحظى بشعبية واسعة في مختلف البلاد العربية و الأوربية فهو مشروب أهل المزاج و هناك عدة أنواع من الشاي من بينها الشاي الأسود ،و الأخضر ،و الأبيض ، و الألونج  و أشارت الدراسات الطبية الحديثة مؤخراً أن تناول كوب واحد من الشاي يومياً يحمي من خطر الأصابة بالجلطة الدماغية  و أمراض القلب الخطيرة و ستعرض الأجزاء التالية لهذه المقالة تفاصيل الدراسة .

فوائد شرب الشاي لصحة الأنسان :

مكافحة الأورام السرطانية : ثبت من خلال الأبحاث أن الشاي الاخضر يحتوي على مضادات أكسدة تحمي من الأصابة بالأورام السرطانية الخبيثة كسرطان الرئة و سرطان البروستاتا و سرطان الثدي .

زيادة معدل الأيض: توصلت الدراسات الحديثة الى أن الشاي الأخضر يكافح الدهون و ينتج مادة  كاتشين بوليفينول التي تعمل على توليد حرارة مما يزيد من استهلاك الطاقة .

مكافحة داء السكري : استند الباحثون مؤخراً الى أدلة تؤكد أن شرب الشاي الأسود ، و الشاي الأخضر يحدان من الإصابة بداء السكري .

 نشاط و يقظة الدماغ : توصل الأطباء الى وجود حمض أميني بالشاي ينشط شبكات الانتباه بالدماغ مما يجعل الدماغ في حالة انتباه و أكثر هدوءاً و راحة .

تقوية جهاز المناعة : أشار الأطباء الى أن الشاي يكافح العدوى لانه يعزز قدرة خلايا  Gamma Delta T كما ينتج الشاي الأسود بروتينات مضادة للبكتيريا . شاهد مقال : أفضل 15 أطعمة لتقوية جهاز المناعة

يقلل التوتر: توصل أطباء من لندن الى أن شرب الشاي الأسود يخفف من هرمون التوتر الكورتيزول كما ينشط الصفائح الدموية ، و يحد من تخثر الدم و الأزمات القلبية .

يعزز القدرة على الإدراك : توصل باحثون الى أن شرب الشاي يخفف من فرص ضعف الادراك .

القضاء على الحديد الزائد : توصل باحثون ألمانيون الى أن تناول كوب من الشاي يومياً يخلص الانسان من الحديد الزائد الذي لا يحتاجه الجسم .

علاج التهاب المفاصل : شرب الشاي الاخضر يخفض من التهاب المفاصل الروماتزمي بنسبة 78% .

صحة الفم : يساعد الشاي في التخلص من رائحة الفم الكريهة .

 الأمعاء : يسهم الشاي في علاج داء التهاب الأمعاء .

 الاكتئاب و أمراض أخرى : يؤخر الشاي الأخضر و يمنع ظهور أعراض الاكتئاب ،و يسهم الشاي الأخضر و الأسود في علاج أمراض الكبد ،و أمراض الأعصاب .

دراسة أمريكية كوب من الشاي يومياً يحميك من الجلطة الدماغية : قام مجموعة من العلماء بالولايات المتحدة الأمريكية بدراسة الحالة الصحية و المرضية لحوالي 6200 شخص و عقدوا مقارنة بينهم كأشخاص يفضلون تناول كوب من الشاي يومياً  و بين غيرهم ممن لا يقبلون على شرب الشاي يومياً و خلصت نتائج الدراسة الى ما يلي .

نتائج الدراسة الطبية :
– الأشخاص الذين تناولوا كوباً من الشاي يومياً انخفض لديهم مخاطر الأصابة باحتشاء عضلة القلب .
– أكد الأطباء ان نسب الوفيات بأمراض القلب والسكتة الدماغية قد انخفضت لدي الأشخاص الذين يشربون كوب من الشاي يومياً .
– توصل الأطباء الى أن الشاي مفيد لصحة الأوعية الدموية مما يخفض من نسب الأصابة بالسكتات الدماغية و النوبة القلبية .
– لاحظ الأطباء أن الأشخاص الذين يفضلون تناول الشاي انخفضت لديهم ترسيبات الكاليسوم بالشرايين التاجية المسئولة عن الإصابة بأمراض القلب الخطيرة و الأوعية الدموية .
– أكد الأطباء أن الاستمرار في القيام بدراسات طبية حول هذا المشروب سيمكنهم من  التوصل الى فوائد صحية جديدة نظراً لإمتلاكه العديد من الخواص الطبيعية .

آراء طبية : بالرغم من الفوائد الكثير ة للشاي الا أن الأطباء يفضلون عدم الأسراف في تناوله لاحتوائه على مادة الكافيين التي تسبب اضطرابات النوم و تؤثر على صحة الجهاز العصبي ، كما يفضل عدم اضافته الى الحليب لأنه يؤثر على مضادات الأكسدة .

شاهد :
اضرار الافراط في الشاي الاخضر
الشاي الاخضر بعد الاكل
الشاي الاخضر يحرق الدهون
الشاي الاخضر للتنحيف
افضل ماركات الشاي الاخضر

علاقة الشاي الاخضر و التخسيس
فوائد الشاي الاخضر والزنجبيل للتنحيف
فوائد الشاي الاخضر بالليمون

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *