دراسة طبية حديثة “سكر الدايت” يصيبك بالأمراض الخطيرة

يلجأ مرضى السكري و من يعانون من زيادة وزنهم و يريدون التخلص من السعرات الحرارية  إلى تناول و استخدام سكر الدايت و هو عبارة عن سكر فواكه منخفض السعرات الحرارية يستخدم في التحلية بدلاً من السكر العادي و أشارت الدراسات الحديثة مؤخرأ إلى أن سكر الدايت يعزز الإصابة بالأمراض الخطيرة و سوف تلقي الأجزاء التالية لهذه المقالة الضوء على تفاصيل الدراسة .

مخاطر تناول سكر الدايت : هناك أنواع تؤدي الغرض المطلوب وأنواع أخرى تؤثر سلباً على صحة الجسم ولكن في الغالب جميع الأنواع تشترك في المخاطر التالية .

 الدخول في غيبوبة : أشار مجموعة من الأطباء إلى أن سكر الدايت يسبب إنخفاض نسبة السكر في الجسم مما يؤدي إلى الإصابة بغيبوبة خاصة مرضى السكري و لذلك شدد الأطباء على ضرورة مراجعة الطبيب المعالج خاصة اذا كنت من مرضى السكري لإختيار نوع سكر الدايت المناسب لصحتك بالإضافة لتحديد عدد الحد المسموح به منه لإستعماله يومياً .

فشل قدرة الجسم على التفرقة بين سكر الدايت و السكر العادي : عند دخول السكر إلى الجسم لا يستطيع التفرقة بينه وبين السكر العادي فيقوم سكر الدايت بما يقوم به السكر العادي مما يؤدي لنشاط أجهزة الإستشعار في القناة الهضمية و بالتالي تزداد  سرعة إمتصاص الجلوكوز .

قد يؤثر على صحة الحامل : من الممكن أن تلجأ المرأة الحامل إلى استخدام حبوب السكر الصناعية و لكنها لابد أن تتأكد من أنها خالية من الأسبرتام و السكرين و السبلاندا لخطورة هذه المواد على الصحة .

أنواع سكر الدايت :
1- سكر يحمل إسم “شوجر ماتش ” و هذا النوع يعد خطير جداً كونه يحتوي على مادة الأسبرتام المسرطنة و تكرار إستخدامه يتسبب في مرارة الطعام .
2- سكر” اليونيفركتوز” يعتبر سكراً صحياً فهو خالي من الأسبرتام الضارة و مناسب للحالة الإقتصادية لإنخفاض سعره .
3- سكر “النو كال ” بالرغم من جودته إلا إنه لا يؤدي الغرض المخصص له فالمعلقة الواحدة منه تساوي ملعقتين من السكر العادي .
4- سكر “ايزو سويت ” يعتبر هذا النوع الخيار الأمثل لعدم إحتوائه على مواد ضارة كما يساعد فعلياً في إنقاص الوزن الزائد .

دراسة طبية حديثة “سكر الدايت ” يصيبك  بالأمراض الخطيرة : أجريت دراسة حديثة بجامعة  ولاية نورث كارولينا  بزعامة الطبية سوزان شيمفان لفحص سكر الدايت بعد أن شاع إستخدامه من فئات متعددة من الناس رغبةً منهم في إنقاص وزنهم ون أن يدركوا أن هذا السكر سيتسبب في إصابتهم بالعديد من الأمراض و قد توصل الباحثون لعدة أمراض أظهرتها نتائج الدراسة .

نتائج الدراسة الطبية :
– أوضح الأطباء أن تناول سكر الدايت يقلل من البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء الدقيقة بنسبة 50% مما يعزز وجود البكتيريا الضارة و يتسبب في الحاق الضرر بصحة الأمعاء .
– أشار الأطباء أن يخفض سكر الدايت من البكتيريا النافعة كالموجودة في الزبادي والتي تحتاجها الأمعاء و هذا يسبب زيادة الوزن .
– أكد الأطباء على احتواء بعد أنواع سكر الدايت على موا مسرطنة مثل الأسبرتام .
– توصل الأطباء إلى إن سكر الدايت يقلل من كفاءة إمتصاص الأدوية العلاجية مما يضر بصحة جميع المرضى خاصة المصابين بالسكري ،و أمراض القلب ، و الأورام السرطانية الخبيثة .
-أكد الأطباء أن السكر الدايت يسمح بإنتشار السموم في الجسم عقب تحلل مركباته في الجسم تنطلق مركبات سامة منها chloropropanols و مثلاً  كتحلل السكولوز الذي يوجد في المشروبات السكرية.
– توصل الأطباء إلى أن سكر الدايت يغير من  استجابة الإنسولين و مستويات السكر في الدم مما يؤدي لإلتهاب الأمعاء و يؤدي لتغير الجينات .

شاهد :
خطر تناول المشروبات الغازية الخالية من السكر ” الدايت “
اخطار المحليات الصناعية والسكريات على الأطفال
رجيم الدكتور فادي
كيفية تخفيف الوزن بدون رجيم
نصائح للدايت من خبيرة التغذية سالي فؤاد
استخدامات الأسبرتام ” Asprtame ” وأضراره

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *