تصنيع اقفاص و سلاكات العصافير و الطيور

كتابة: هناء محمد آخر تحديث: 20 مارس 2016 , 15:33

هناك الكثير من هواة تربية الطيور مثل عصافير الزينة و الببغاوات و الصقور و الحمام و النسور و غيرها الكثير من انواع الطيور التي يمكن تربيتها في المنازل , و قد انتشرت كثيرًا مؤخرًا بين الشباب هواية تربية الحمام و بخاصة حمام الزينة , لكي يقوم اي فرد من هؤلاء الهواة بتربية الطيور يجب ان يمتلك قفصُا مناسبًا لطيوره و يحصل المربي على القفص اما بشرائه من احد بائعي او مصنعي الاقفاص او من احد المحلات التي تبيع الطيور فهي غالبًا تبيع الاقفاص و السلاكات ايضًا , او بصنعه بنفسه و كثيرًا ما يستمتع المربي بصنع اقفاصه بنفسه , تنقسم اقفاص الطيور الى نوعين اولهما الاقفاص المصنوعة من المعدن الغير قابل للصدأ الاستاليس او تلك المصنوعة من الحديد او الاسلاك التي يتم رشها بالدهان و لكن مهما استمر الدهان على هذا المعدن فإن هذه الاقفاص تصدأ بعد فترة من الزمن , اما النوع الثاني من الاقفاص فهو مصنوع من الخشب و هو يشبه الى حد كبير ما يعرف بغية الحمام و لكنه صغير الحجم .

طريقة صناعة اقفاص الطيور .
• تحتاج هنا لصناعة القفص الى اخشاب ملساء و تكون ايضًا مدهونة او مغلفة باللون الابيض كالواح ام دي اف على ان تكون بمقاس 120 في 50 في 30 , اما فيما يخص الطول و العرض فيمكن تغييرهما حسب الطلبفانت تحدد ارتفاع و عرض القمص الذي تريده حسب المكان الذي سيتم وضعه فيها .
• تجميع الالواح مع بعضها البعض و تتم عملية التجميع باستخدام المسامير حتى نحصل على صندوق طويل .
• تقسيم الصندوق الطويل باستخدام نفس نوعية الالواح الى ثلاثة اجزاء .
• تقطيع الخشب الى قطع بمقاس 1 في 3 في 47 و يتم لصق تلك القطع على الجانبين بحيث يتم ترك مسافة 3 سم حيث تسمح بوضع الفراش الخاص بالطيور .
• تقطيع قطع خشب بمقاس 28 في 46.6 ثم يتم لصق تلك القطعة باللاصق او المسامير .
• عند حداد يتم صناعة عدد من الواجهات السلكية و هى التي ستوضع على واجهة القفص .
• يتم تركيب كل القطع لتحصل على قفص الطيور و يتحدد الحجم بناء على رغبتك او متطلباتك او الغرض من القفص . Bird Cages-Optimized

البعض يمكن ان يتخذ من هذه الصناعة مشروعًا لادرار الربح و المنفعة فماذا تحتاج لاتمام هذا المشروع ؟
• مكان للعمل سواء محل او غرفة في المنزل او حتى في سطح المنزل حيث تكون بعيدًا عن المنزل و لا تتسبب في الفوضى به .
• شاكوش , زرادية , بنسة مسامير , مثقاب , اعواد خشبية او اعواد معدنية مثل الاستاليس او الحديد و السلك على ان يتم رشها بالدهان في افران الرش و هى التي تستخدم في صنع الاقفاص المعدنية .
• طاولة كبيرة و هى التي يتم عليها تصنيع الاقفاص .
• اكسسوارت و كماليات لوازم الاقفاص كالسقايات و علب الطعام البلاستيكية و المراجح و غيرها من كماليات و اكسسوارات الاقفاص و التي يتم شرائها من الاسواق .

سواء كنت ستتخذ من تلك الصناعة مهنة و مشروع تجاري او كنت تود تصنيع اقفاص و سلاكات الطيور الخاصة بك , فانك تحتاج الى بعض الخبرة و المهارة و مجرد القراءة فقط عنها لن تكون كافية و انما قم بالقراءة و مشاهدة الفيديوهات التي تتحدث عن عمليات التصنيع المختلفة للاقفاص بمختلف انواعها الخشبية او المعدنية و كذلك بيوت الطيور و الاعشاش الخاصة بوضع البيض و ستجد الكثير و الكثير من الوسائل و الطرق التي تساعدك على التعلم حيث يوجد الكثير من اشكال الاقفاص و السلاكات و التي تناسب كل نوع من انواع الطيور .

في حال كان تصنيع الاقفاص و السلاكات بغرض تجاري فأنك ستكون بحاجة الى تسويق منتجك على تجار الطيور و الحيوانات الاليفة , كما انك تستطيع استغلال شبكة الانترنت و العمل على تسويق منتجك لفتح سوق اكبر لك حتى انك تستطيع الانتاج حسب الطلب و بكميات محسوبة , حتى لا تضطر او تحتاج الى اماكن للتخزين مما يحملك المزيد من التكلفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى