افضل 10 سيارات هاتشباك رياضية

عالم السيارات هو عالم واسع جدا ففي كل عام تظهر مجموعة من الطرازات المختلفة في الشكل والمواصفات، كما تختلف الشركات المصنعة لهذه السيارات، وفي كل عام يبحث الكثيرون عن سيارة متكاملة بها كل المواصفات التي تجعل منها سيارة خارقة ورائعة في الاستخدام، خاصة وإن جمعت هذه السيارات بين الكفاءة المطلوبة والأداء المتميز والمظهر الرياضي الرائع والعملية، فكل هذه المواصفات لن تتواجد وتجتمع كلها إلا في سيارة هاتشباك رياضية، إذ تعتبر من أهم الخيارات المناسبة لاختيار سيارة رائعة، لذلك نعرض اليوم أفضل وأهم سيارات الهاتشباك الرياضية المتوفرة في الأسواق على الإطلاق .

1- هوندا سيفيك تايب أر
هذه السيارة من السيارات الممتازة جدا والتي تعمل بمحرك تنفس طبيعي أي أنها تعمل من دون شاحن توربيني، وموتورها قوي جدا فهي تشعر سائقها بالاستمتاع أثناء القيادة لما بها من مميزات كثيرة جدا وفي المقابل فهي بمظهر خارجي رائع جدا وهي من الجيل الثاني .

Civic-Type-R-EP3

2- سيارة فولكس واجن غولف أر 32
هذه السيارة هي من الجيل الرابع وتعتبر أول السيارات المزودة بعلبة تروس أتوماتيكية بمقبضين تعمل بها، وموتورها قوي جدا وينتج 240 حصان، كما أن محركها VR6 ، بالإضافة إلى شكلها الخارجي المتميز فهي حقا سيارة رائعة لابد من اقتناءها ومن المدهش أن الحصول عليها نادر .

Golf-R32-Mk4

3- سيارة نيسان بولسار حي تي أي آر
من أروع سيارات الهاتشباك الرياضية التي يمكن الحصول عليها، فعمرها إلى الآن 24 سنة ولكنها تحمل نفس المواصفات والمميزات الموجودة حديثا، فهي تنتج أكثر من 230 حصان بالإضافة إلى سرعتها القصوى ومن الصعب إيجاد سيارة تبلغ نفس العمر وتحمل نفس المواصفات العالية .

Nissan-Pulsar-GTI-R

4- سيارة رينو كليو V6 رينو سبور
من أروع السيارات التي يمكن اقتناءها في الوقت الحالي فهي من إنتاج شركة رينو المعروفة والتي تعتبر رائدة في صناعة السيارات، فموديل هذه السيارة هو تطريما لطراز 5 توربو الأسطوري، فقد قدمت سيارة رينو كليو في عام 2001 والتي تعمل بمحرك V6 وتعتبر من أصعب سيارات الهاتشباك في القيادة .

Renault-Clio-V6-Renault-Sport

5- سيارة فورد فوكس أر آس 500
سيارة متكاملة بها كل المواصفات التي تؤهل شراءها الأن فهي سيارة فريدة من نوعها وقد صنعت الشركة منها 500 نسخة فقط، محركها يتألف من 5 اسطوانات وتعمل بقوة 350 حصان، كما تمتلك عجلات أمامية مميزة جدا جعلها سيارة متكاملة ولابد من اقتناءها .

Ford-Focus-RS500-

6- سيارة رينو كليو ويليامز
من أفضل السيارات الصغيرة والخفيفة في الاستعمال حيث تتميز بخفة الحركة التي ليست لها مثيل في أي من السيارات الأخرى، فهي من إنتاج شركة رينو كليو وتعتبر طراز عالي جدا لما بها من امكانيات داخلية وخارجية مميزة بالإضافة إلى شكلها الخارجي الرائع .

renault-clio-williams-

7- سيارة رينو 5 توربو
تعتبر سيارة رينو 5 توربو من أروع السيارات التي تحمل متعة حقيقية للقيادة فبالنسبة لشكلها الخارجي فهو ممتاز جدا ورائع التصميم ومقوماتها الداخلية تجعلك تشتريها الأن، فهي تحتوي على محرك سعة 1.4 لتر مع شاحن هواء توربو بقوة 160 حصان وتزن أقل من طن واحد .

Renault-5-Turbo

8- بيجو 205 توربو 16
تعتبر هذه السيارة أسطورة حقيقية في عالم السيارات فهي نسخة معدة للطرقات وقد فازن مرتين ببطولة العالم، وهي سيارة فرنسية معروفة حتى أن الشركة المصنعة لها قد قامت بتصنيع حوالي 200 نسخة فقط منها، فهي تحمل مواصفات عالية جدا وممتازة .

Peugeot-205-Turbo-16

9- سيارة لانسيا دلنا انتغرال
هذه السيارة هي من السيارات الأسطورية التي قد فازت ببطولة العالم للراليات ست مرات على التوالي بدءا من عام 1987 وحتى عام 1992 لذلك هي من أشهر السيارات المستخدمة منذ سنوات ومازالت تحافظ على مكانتها حتى الآن نتيجة لمقوامتها الداخلية والخارجية .

Lancia-Delta-HF-Integrale

10- سيارة فولكس واجن غولف جي تي أي
هذه السيارة هي سيارة من الجيل الأول والتي تم إطلاقها في الأسواق في عام 1975 واعتبرت من أشهر وأهم السيارات الهاتشباك الرياضية في العالم كما أنها اعتبرت من أجمل السيارات الموجودة في العالم منذ وقت انطلاقها إلى الآن .

Golf-GTI-MK1

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    hossam
    2016-03-24 at 09:06

    نسيتم سياره تعد من أفضل سيارات الهاتشباك و هي فولكس فاجن شيروكو . انها تحفه متميزة شكلاً و أداءاً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *