أفضل أشكال طرحة العروس

كتابة ياسمين محمود آخر تحديث: 29 مارس 2016 , 09:53

طرحة العروس هي من أهم الكماليات لفستان الزفاف ولم تقل أهمية عنه، حيث تظر جمال الوجه والجسم، كما تزيد من سحر وتميز إطلالة كل عروس، لأن كل عروس تختلف عن الأخرى من حيث الشكل والحجم لذلك تحتاج إلى تصميم خاص جدا ولابد وأن يتماشى مع فستان الزفاف وباقي الاكسسوارات الأخرى، فمعظم العرائيس يغفلن القواعد الأساسية لاختيار طرحة العروس حيث يعتم\ اختيارها من الأساس على طول قامة العروس ثم شكل الفستان، ولأن كل عروس تهتم بأن تكتمل أناقتها وتميزها نقدم أفضل أنواع طرحة العروس .

شاهدي : أفضل أنواع العطور لعروس 2016

طرحة Chapel
وهي من أشهر أنواع طرح العروس فيتم اختيارها في الأعراس الرسمية التي تتسم بالأناقة، ويمكن أيضا اختيارها للعروس الكلاسيكية والتي ترتدي فستان الزفاف الطويل الذي يصل طوله إلى مستوى الأرض، كما يمكن اختيارها مع اختيار الفستان ذات الأكمام الطويلة أيضا .

chapel

طرحة Cathedral
وهذه الطرحة هي من الأنواع المميزة وهي الطرحة الطويلة والتي يصل طولها إلى 5 أمتار، وهي لكل عروس تبحث عن التميز وتخليد يوم زفافها، فهي مناسبة جدا للعرس الأسطوري التي تسير فيه العروس في ممشى طويل تشبه الأميرات، ويجب اختيارها مع الفستان الكلاسيكي الهادئ .

طرحة Cathedral

طرحة Mantilla
وهي من الأنواع العملية فهي متوسطة الطول ويصل طولها إلى الكتفين أو أقصر، ومن أهم مميزاتها أنها تضيف للعروس نوعا من الأنوثة وتجعلها تتحرك بسهولة، ويمكن ارتداء فستان الزفاف البسيط الذي يعتمد على قصة في أسفل الصدر أو عند منطقة الوسط أو الظهر .

Mantilla

طرحة Elbow
هذه الطرحة من أكثر الأنواع شيوعا في معظم حفلات الزفاف وهي أيضا من أنواع الطرح المتوسطة الطول والتي يصل مستواها إلى الرسخ، ويمكن ارتداء فستان الزفاف المنقوش أو المكرنش من الأسفل، وهي مناسبة جدا لحفلات الزفاف البسيطة .

طرحة Elbow

طرحة Fingertip
وهي أكثر أنواع طرحة العروس أناقة وعملية، فهي متوسطة الطول ويصل طولها إلى أطراف أصابع اليدين، وتعتبر من الأنواع الكلاسيكية والتي تناسب كل عروس مهما كان طول القامة، ويمكن اختيارها مع الفستان المتوسط الطول لأن اختيارها مع الفستان الطويل غير أنيق .

Fingertip

طرحة Blucher
وهذه الطرحة هي لكل عروس تريد أن تغطي وجهها أثناء الزفاف، فهي مكونة من طبقتين الطبقة الأولى يتم رفعها من قبل العريس بع عقد القران أو الدخول إلى قاعة الزفاف، ومن أهم ما يميزها أنها تعطي للعروس إطلالة رائعة جدا خاصة إن تم ارتداؤها مع فستان زفاف بلمسة تقليدية، ومن الجدير بالذكر أن تصميم هذه الطرحة يعود إلى عادات اغريقية قديمة اعتقادا منهم أن تطية وجه العروس يحميها من الأرواح الشريرة .

Blucher

طرحة Birdcage
هذا النوع من أنواع طرحة العروس يشبه قفص العصفور فالطرحة لا تصل إلى الذقن إنما تغطي جزء من الوجه والشعر، وتعتبر من أقدم أنواع طرحة العروس استخداما لأنها كانت تستخدم في حفلات الزفاف التقليدي القديم ويتم ارتداء فستان تقليدي قديم .

Birdcage

طرحة Waltz
وهي الطرحة التي تتدلى بين الركبة والكاحل وهي من الأنواع المناسبة لحفلات الزفاف الملكية، ومناسبة جدا لكل العرائس مع اختلاف طولهن، ويمكن ارتداؤها مع الفساتين الضيقة من الخصر والتي تتسع من الأسفل، إذ تعطي إطلالة مميزة لكل عروس تميزها عن الآخريات .

Waltz

شاهد : هل فنان الكوميديا مستر بن اعتنق الاسلام حقاً ؟ 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق