أشهر و أفضل أنواع الآيسكريم في دول العالم

يعتبر الآيسكريم عشق من نوع خاص لعديد كبير من الناس في العالم، لذا سنعرض لكم قائمة بأفضل أنواع الآيسكريم و مواصفاتها و النكهات التي تضمها و التي تشتهر بها كل دولة في العالم من الدول المعروفة بصناعة الآيسكريم، حتى تتمكن من الاختيار الجيد للنكهة الأشهر عند زيارتك لمكان صناعتها.

الجيلاتو الإيطالي  Gelato
هو أشهر أنواع الآيسكريم في إيطاليا، و يتوفر منه الكثير من النكهات الرائعة التي يمكن تجربتها، واهم ما يميزه قوامه الرائع و خفته و انه صحي أكثر من الجيلاتو الأمريكي، و يمكنك طلب أكثر من نكهة معا أو نكهة واحدة للاستمتاع بها سواء في البسكويت أو في كوب خاص.

Gelato

آيسكريم موتشي Mochi الياباني
آيسكريم موتشي هو أفضل أنواع الآيسكريم في اليابان. فهو يجمع ما بين الحلوى الشعبية في اليابان “موتشي” و الآيسكريم المعروف في أمريكا، كل الأشخاص الذي نجربوا طعم هذا المزيج أحبوه لاحتوائه على مكونات رائعة.  و هو عبارة عن كرات بلاستيكية ملونة محشوة بالأرز الحلو مع نكهات مختلفة من الآيسكريم.

Mochi

آيسكريم Helado الأرجنتيني
إذا زرت الأرجنتين فيمكنك أن تتناول الآيسكريم اللذيذ المقدم في البسكويت، و هي مفضلة لعشاق الآيسكريم لأنه يقدم على شكل طبقات عالية جدا منه و مكدسة في منظر جميل و شهي للغاية. أما بالنسبة للنكهة المعروفة في الأرجنتين فهي النكهة القومية التي تسمى “دولسه دي ليتشه” (dulce de leche).

Helado

آيسكريم Ais Kacang الماليزي
إذا زرت ماليزيا فلابد أن ستحتاج إلى لحظات من التبريد لتهدئة جسمك فماليزيا معروفة بدرجات حراتها المرتفعة في كل شهور السنة، لذلك فالإقبال عل ىالآيسكريم كبير من أجل خفض درجة حرارة أجسامهم. يتكون الآيسكريم الماليزي من باقة من المكونات الشهية حيث يتم وضع كمية من الآيسكريم مع هلام العشب و الذرة الحلوة و المكسرات و الفواكه الطازجة و الحليب المكثف. إنه آيسكريم غني جدا بالمكونات و يشعرك تناوله بالسعادة.

Ais Kacang

آيسكريم Ben & Jerry في فيرمونت الأمريكية
تشتهر شركة بن أند جيزي في فيرمونت بشكل كبير، حيث تنتج مجموعة من المنتجات و أماكن بيعها منتشرة في الولايات المتحدة الأمريكية. تهتم شركة بن أند جيري بشكل الآيسكريم كثيرا، لكن إذا أردت الحصول على أفضل أنواع الآيسكريم فيجب عليك أن تذهب إلى المصدر ذلك أن المصنع موجود في Burlington، و هو يقوم بتقديم جولات يومية في المصنع ليعطيك فرصة الإستمتاع بالكثير من النكهات المتنوعة.

آيسكريم Clotted Cream في كورنويل بأمريكيا
إنه الآيسكريم الأكثر لذة و دسامة، فهو مصنوع من الكريمة المحولة إلى كتل، فيتم تحضير الحليب كامل الدسم و يسخن على البخار أو حمام الماء و يبرد بشكل تدريجي حتى تصعد كتل الكريمة على السطح، فينتج لنا آيسكريم كثير الدسم، لكنه سريع الذوبان في الفم.

Clotted Cream

آيسكريم دندورما Dondruma في تركيا
الأكيد أنك سمعت ببوظة دوندورما الذي يباع في تركيا. لكنه مختلف بعض الشيء عن باقي المثلجات حيث أنه قابل للمط و الإمتداد و لا يحتوي على دسم مثل الذي يسبقه، فإذا أخدت قضمة منه يمكنك ان تمضغها فهي لا تذوب في الفم كباقي البوظة. و لأن لديه خاصية المد فإن البائعين يقدمون عروضا باستعمال عصا خاصة لجذب انتباه المارة و التسلية.

Dondruma

آيسكريم  Spaghetti – esi في ألمانيا
إنه من أغرب أنواع الآيسكريم التي توجد في ألمانيا. لأنك إذا رأيته لأول لحظة ستظن أنه مكرونة من نوع سباغيتي و ليس آيسكريم أبدا. و يحضر هذا النوع عن طريق تمرير آيسكريم بالفانيلا من مصفاة البطاطا، فيخرج على شكل خيوط طويلة مثل المكرونة. و يزين هذ الآيسكريم بصلصة الفراولة و رقائق الشكولاتة اللذيذة. إنه أكثر أنواع الآيسكريم شعبية في ألمانيا منذ سنة 1960 و يستحق التجربة.

Spaghetti – esi

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

سكينة القتبيوي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *