أفضل 10 سيارات خارقة السرعة

تتعدد أشكال وأنواع السيارات على حسب الشركات المنتجة لها، حيث تعمل كل شركة رائدة في تصنيع السيارات على تقديم أفضل ما لديها من خبرة لتثقلها في امكانيات السيارات لتصبح خارقة، وتحمل كل المواصفات المطلوبة في أي سيارة لكي تقوم بكل مهامها على أكمل وجه، فهناك ماركات معينة من السيارات ظهرت بالفعل في الأسواق منذ عدة سنوات وأصبحت من أهم السيارات لوقتنا هذا لما تملكه من مواصفات قياسية جدا تدخل على إثرها المنافسة مع غيرها من السيارات، فالسرعة والسعر ونوع المحرك والتصميم الداخلي والخارجي للسيارة هم من أهم المواصفات التي من خلالها يتم الحصول على سيارة فائقة ، لذلك نقدم أفضل السيارات الخارقة ذات السرعات العالية .

سيارة بورش 918 سبايدر
هذه السيارة هي من السيارات الهجينة والتي تم تصميمها بإعلى كفاءة ممكنة من مصمم السيارات الألماني مايكل موير، وتتميز بوجود محرك v8 وبسعة 4.6 لتر وهي بقوة 608 حصانا، وسرعتها العادية تبلغ 120 ميلا في الساعة وتستغرف 7.3 ثانية لقطع هذه المسافة، أنا سرعتها القصوى فتبلغ 345 كيلومترا في الساعة.

بورش-918-سبايدر

هينيسي فينوم جي تي
هذه السيارة هي من السيارات الرياضية الأمريكية وهي من إنتاج شركة هينيسي برفورمنس انجبيرينج، واستطاعت أن تحقق معدلات قياسية جدا في عالم السيارات وقد كانت ضمن موسوعة جينيس للأرقام القياسية في عام 2013 حيث تستغرق 13.63 ثانية لقطع مسافة 186 ميلا في الساعة.

هينيسي-فينوم-جي-تي

آستون مارتن وان 77
هذه السيارة هي من أهم السيارات الرياضية العالية الأداء فهي من إنتاج شركة أستون مارتن البريطانية، وتجمع بين عدة مميزات أهمها أنها تعمل بمحرك v12 وبسعة 7.3 لتر، تعمل بقوة 750 حصانا، تبلغ سرعتها القصوى 354 كيلومترا في الساعة، وتحتاج إلى 3.7 ثانية لقطع مسافة 62 ميلا.

أستون-مارتن-وان-77

رولز رويس فانتوم اكستيندد ويليبز
هذه السيارة من من أروع السيارات الفاخرة في العالم، فقد تم تصميمها بأعلى تكنولوجيا موجودة في الوقت الحالي، وقد تم تصنيعها في المملكة المتحدة، كما تجمع بين عدة مميزات هي محركها v12 وبسعة 3.7 لتر، وقوتها 453 حصانا وتستطيع أن تقطع مسافة 60 ميلا في الساعة.

رولز-رويس-فانتوم-إكستيندد-ويلبيز

كوينيجسيج اجيرا إس
تم إنتاج هذه السيارة من شركة نازا سويدش موتورز في عام 2011 وهي سيارة رياضية هائلة تتميز بمحرك توربيني v8 سعة 5 لترات، ويعمل بقوة 940 حصانا، وتقطع مسافة 124 ميلا في الساعة في 8.9 ثانية، أما سرعتها القصوى فإنها تبلغ 420 كيلومترا في الساعة.

كوينيجسيج-اجيرا-إس

بوجاتي فيرون 16.4 جراند سبورت فيتيس
هذه السيارة من إنتاج شركة فولكس فاجن والتي تقوم بتصنيع السيارات في فرنسا، وتقدم هذه السيارة الرياضية الفائقة والتي تجمع بين العديد جدا من المميزات وأهمها أنها تعمل بمحرك قوته 1200 حصان، كما تحتاج فقط إلى 2.6 ثانية لقطع مسافة 62 ميلا في الساعة.

بوجاتي-فيرون-16.4-جراند-سبورت-فيتيس

سيارة دبليو موتورز لايكان هايبرسبورت
هذه السيارة هي من السيارات الرياضية التي نالت أعلى التقييمات فهي من إنتاج الشركة اللبنانية دبليو موترز ، وتحمل الكثير من المميزات أولها أنها تعمل بمحرك توربيني بست اسطوانات وبسعة 3.7 لتر، فهو بقوة 740 حصانا وتستطيع أن تقطع مسافة قدرها 62 ميلا في الساعة، وسرعتها القصوى تبلغ 390 كيلومتر في الساعة.

دبليو-موتورز-لايكان-هايبرسبورت

لامبورجيني فنينيو رودستر
تم الكشف عن هذه السيارة في عام 2013 في معرض جينيف وهي من السيارات الرياضية التي تحمل مواصفات فائقة، فهي بناقل حركة isr وبخمسة أنماط ومحركها v12 سعة 6.5 لتر وبقوة 750 حصانا فهي تحتاج إلى 2.9 ثانية لتقطع مسافة 62 ميلا في الساعة، أما سرعتها القصوى فتبلغ 220.1 ميل في الساعة.

لامبورجيني-فنينيو-رودستر

مايباخ اكسيليرو
هذه السيارة هي سيارة رياضية عالية الأداء وهي سيارة قوية جدا وتحمل الكثير من المواصفات فهي تعمل بمحرك توربيني v12 وبقوة 700 حصان، وتبلغ سرعتها 60 ميلا في الساعة وتحتاج إلى 4.4 ثانية لكل تقطع هذه المسافة، أما سرعتها القصوى فتصل إلى 218.38 ميل في الساعة.

مايباخ-إكسيليرو

سيارة فيراري 250 جي تي اوه
صممت هذه السيارة بواسطة المهندس الايطالي جيوتو بيزاريني ومصمم السيارات سيرجيو سكاجليتي، وتحتوي السيارة على ناقل حركة يدوي بخمس سرعات، كما تعمل بمحرك تيبو v12 سعته 3 لترات وبقوة 300 حصان وهي من أروع السيارات .

فيراري-250-جي-تي-أوه

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ياسمين محمود

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *