دكتور سوس Dr. Seuss مؤلف كتب الاطفال الشهير

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 06 مايو 2016 , 10:52

دكتور سوس هو رسام الكاريكاتير ، والكاتب الشهير ، بما قام بنشر حوالي أكثر من 60 كتابا ، وجاءت معظم إصداراته مخصصه للأطفال لأعماله الأكثر شهرة . Dr. Seuss

معلومات عن دكتور سوس
تيودور سوس جيزل والذي اتخذ لنفسه اسماً مستعاراً بإسم دكتور سوس ، وهو الكاتب الأمريكي والمصور المعروف بتأليف كتب الأطفال ذات الشعبية الكبيره وذلك تحت اسم المستعار الدكتور سيوس / سوس . Theodor Seuss Geiselولد في 2 مارس لعام 1904 م وتوفي في 24 سبتمبر عام 1991 م ، وتضمنت أعماله للعديد من كتب الأطفال الأكثر شعبية في كل العصور ، حيث تم بيع أكثر من 600 مليون نسخة ، والتي ترجمت إلى أكثر من 20 لغة منذ وفاته .

اعتمد جيزل على اسمه المستعار “دكتور سوس” أثناء دراسته الجامعية في كلية دارتموث و جامعة أكسفورد ، ثم غادر أكسفورد في عام 1927 ليبدأ حياته المهنية كرسام الكاريكاتير لمجلة فانيتي فير ، واهتم بمختلف المطبوعات الأخرى ، كما عمل كرسام لحملات الدعاية ، وعلى الأخص لفليت وستاندرد أويل ، وكرسام كاريكاتير سياسي في جريدة PM نيويورك .

خلال الحرب العالمية الثانية ، كان يعمل في قسم الرسوم المتحركة في جيش الولايات المتحدة حيث أنتج العديد من الأفلام القصيرة ، بما في ذلك تصميم للموت ، الذي فاز في وقت لاحق بجائزة الأوسكار لعام 1947 للفيلم الوثائقي .   تعرف على :  اسباب الحرب العالمية الثانية

وبعد الحرب ، ركز جيزل على كتب الأطفال والكتابة الكلاسيكية مثل :
إذا قمت بإدارة حديقة الحيوان عام “1950”
هورتون يسمع من ! عام “1955”
إذا قمت بإدارة السيرك عام”1956″
القطة في القبعة عام”1957″
كيف سرق غرينش عيد الميلاد! عام “1957”
البيض الأخضر ولحم الخنزير عام “1960”
وقد نشر أكثر من 60 كتاباً خلال حياته المهنية ، والتي أحرزت العديد من التعديلات ، بما في ذلك 11 خاصة بالبرامج التلفزيونية ، وأربعة أفلام ، وبرودواي الموسيقية ، وأربعة للمسلسلات التلفزيونية .

حياة دكتور سوس
ولد تيودور سوس جيزل ، والمعروف في العالم باسم الدكتور سيوس ، في عام 1904 في شارع هاوارد في سبرينغفيلد ، ماساشوستس ، وكان والد جيزل ، ثيودور روبرت . والدته ي هنريتا سوس جيزل .
على الرغم من تلقي جيزل Geisels للنجاح المالي الكبيرا لسنوات عديدة ، لكنه تقدم في بداية الحرب العالمية الأولى ، وحظر من كل التحديات المالية والاجتماعية للمهاجرين الألمان ، ومع ذلك ، ثابرت الأسرة وساعدوه علي الأزدهار مرة أخرى ، لتوفر مرحلة طفوله سعيدة له ولأخوته .

إرضاءاً لوالده في رغبته لأيكون يكون أستاذاً جامعياً ، ذهب جيزل إلى جامعة أكسفورد في إنجلترا ، إلا أنه شعر بالملل من دراسته الأكاديمية ، وقرر القيام بجولة في أوروبا بدلا من ذلك ، ولم توفر له أكسفورد الفرصة للقاء مع زميلته ، هيلين بالمر ، والتي أصبحت ليست فقط زوجته الأولى ، بل وأيضا مؤلفه ومحرره لكتب للأطفال .

وبعد عودته إلى الولايات المتحدة ، بدأ جيزل في ممارسة مهنة رسام كاريكاتير ، ولكن الجزء الأكبر من نشاط جيزل خلال مسيرته كان مكرس لإنشاء حملات إعلانية لشركة ستاندرد أويل ، وهو ما فعله في أكثر من 15 عاما .

ومع اقتراب الحرب العالمية الثانية ، تحول تركيز جيزل ، وبدأت مساهمته في الرسوم الكاريكاتورية السياسية الأسبوعية لمجلة PM في نيويرك ، وهي منشور ليبرالي قديم جدا ، حيث كانت له رغبة في المساهمة في المجهود الحربي ، ولذا خدم جيزل في سلاح الإشارة فرانك كابرا‏ “بالجيش الاميركي” وقام بصناعة أفلام التدريب ، ومن هنا تقدم في فن الرسوم المتحركة حيث أنتج سلسلة من أفلام الرسوم المتحركة .

ولعل كتاب القطة في القبعة ، يعد بداية لتحديد المركز الوظيفي لجيزل ، حيث وضع كجزء من المشروع المشترك الفريد من نوعه بين هوتون ميفلين “طليعة الصحافة” وراندوم هاوس ، وطلب هوتون ميفلين من جيزل للكتابة والتوضيح التمهيدي للأطفال .

وبعد وفاة زوجة جيزل الأولى في عام 1967، تزوج جيزل صديقته القديمه ، أودري ستون جيل ، مما كان له أثر كبير ليس فقط علي كتبه في وقت لاحق ، بل ومن الناحية المالية لميراثه الرئيسي لشركات الدكتور سوس .

وعند وقت وفاته في 24 سبتمبر 1991، كان لجيزل نحو 44 من كتب الأطفال ، بما في ذلك : البيض الأخضر ولحم الخنزير ، أوه ، الأماكن التي ينبغي زيارتها ، فوكس في الجوارب ، وكيف سرق غرينش لعيد الميلاد ، وقد ترجمت كتبه إلى أكثر من 15 لغة . وإلى أكثر من 200 مليون نسخة وجدت طريقها إلى البيوت والقلوب في جميع أنحاء العالم .

وبالإضافة إلى الكتب ، فقد قدمت أعماله كمصدر للأعمال التلفزيونية الخاصة للأطفال وبرودواي الموسيقية والأفلام السينمائية الروائية الطويلة ، والصور المتحركة الرئيسية الأخرى على الطريق وتضمنت جوائز الأكاديمية ، وجائزتي إيمي ، وهي جائزة بيبودي ، وجائزة بوليتزر . Theodor Seuss Geisel

اعمال تيودور سوس جيزل (الدكتور سوس) بالصور the Cat in the Hat Aunt Annie (Dr. Seuss’s ABCs) Cindy Lou Who dr seuss clipart Dr. Seuss female characters poaster Dr. Seuss Quote Dr. Seuss Gentle giant Horton Hop on Pop Daisy-Head Mayzie Dr. Seuss’ Characters Sally Walden Sam I Am the Turtle is a jerkface The tiny The Sneetches Yolanda Yorgenson The old man who lives in the Desert of Drize means well Grinch

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق