كيا سيراتو 2017 .. سيارة سيدان بتصميم عصري

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 01 مارس 2017 , 09:42

خلال فاعليات معرض امريكا الشمالية للسيارات في شهر يناير من العام الجديد 2016 قامت شركة كيا بالتدشين الرسمية للسيارة الحديثة كيا فورتي 2017 و التي نطلق عليها في الاسواق العربية اسم كيا سيراتو 2017 و خلال هذه الفترة فقد تم الكشف عن عدد كبير من السيارات للموديل المستقبلي 2017 خاصة وان هذا المعرض يجذب انظار العديد من محبي السيارات .

Kia Cerato 2017

السيارة كيا سيراتو 2017 حصلت على العديد من التحديثات في التصميم الخارجي و الداخلي منها و كذلك حصلت على محركات جديدة ، و من المفترض ان تبدا هذه السيارة بالوصول الى الوكلاء على مستوى العالم خلال الربع الاخير من العام الحالي 2016 ، و منذ ان ظهرت هذه السيارة في الاسواق و هي تحقق مبيعات جيدة خاصة وانها تأتي بتصميم سيدان ذات الاربعة ابواب مع الشكل الانيق .

السيارة كيا سيراتو هي المنافس الاول لكل من تويوتا كورولا و هيونداي النترا و نيسان صني و هوندا سيفيك في مختلف الاسواق و لذلك فان شركة كيا تهتم جيدا بهذه السيارة وتعمل على تحديثها في كل عام تلو الاخر ، و من الجدير بالذكر فالسيارة تم الكشف عنها لأول مرة في عام 2003 باعتبارها واحدة من سيارات المدينة ذات الحجم المتوسطة كما انه متوفرة بثلاثة نسخ السيدان الاربعة ابواب و الهاتشباك ذات الخمسة ابواب و الكوبيه ذات البابان .

كيا سيراتو 2017

و لقد استمر الجيل الاول منها في الاسواق حتى عام 2008 ثم بعد ذلك ظهر الجيل الثاني و الذي استمر حتى عام 2013 بينما الجيل الثالث فهو مستمر في الاسواق حتى الان ، و في عام 2008 مع بداية ظهور الجيل الثاني كشفت الشركة المصنعة عن النسخة الجديدة منها و هي كيا فورتي و التي تتوافر في بعض الاسواق بهذا الاسم .

تصميم كيا سيراتو 2017 : 
اوضحنا سابقا بان السيارة حصلت على تحديثات ولكنها بسيطة ففي الواجهة الامامية حافظت الشركة على تصميم الشبك الامامي و الذي يلقب ” بأنف النمر ” و لكن اصبح اكبر حجما و ذو تصميم حاد و يحتوي بداخله على خطوط مغزلية سوداء اللون مما يعطي للسيارة لمسة رياضية كما ان الشبك الامامي اصبح ممتد حتى المصابيح الامامية ففي السابق كان هناك فاصل بينهم معدني .

واجهة كيا سيراتو 2017

المصابيح الامامية ذات تصميم مستطيلي كبيرة الحجم و مسحوبة الى طرفي السيارة ، كذلك اضافة الشركة فتحات التهوية ذات تصميم مستطيلي انيق على جانبي المصد الامامي و في أسفل المصد ايضا يوجد فتحة تهوية عريضة الحجم تحتوي على شبك اسود اللون و مصابيح الضباب ذات تصميم مستطيلي صغيرة الحجم في أسفل المصد .

جانبية كيا سيراتو 2017

و عن الاطارات فهي ذات تصميم انيق و متوفرة بنسختين الاولى بمقاس 16 بوصة و الثانية بمقاس 17 بوصة ، بينما من الجهة الخلفية فقد حافظت الشركة على تصميم الاسطبات الخلفية ذات التصميم المستطيلي كبيرة الحجم و المسحوبة الى طرفي السيارة كما انها بتقنية ليد و في أسفل المصد يوجد مخرج لعادم الوقود ذو تصميم بيضاوي كبير الحجم .

التصميم الخلفي للسيارة كيا سيراتو 2017

و من الداخل فلم تحصل السيارة على تحديثات هامة سوي في بعض اللمسات من التمويج على داخلية الابواب و التابلوه الامامي ، بينما حافظت الشركة على تصميم داخلية السيارة فالشاشة في الوسط كبيرة الحجم تعمل باللمس من أجل تحديد الاتجاهات و الطرق و الكونسول الوسطي عريض بينما تاتي المقاعد بنفس الغطاء الجلدي الفاخر .

داخلية كيا سيراتو 2017

مواصفات محرك كيا سيراتو 2017 : 
السيارة كيا سيراتو 2017 ربما تتوافر بنفس النسخة القدمية من المحرك سعة 1.8 لتر بعدد 4 سلندر و لكن ستتوافر بنسخة جديدة من المحرك و هي سعة 2.0 لتر ، ولكننا حتى الان لم نتمكن من التعرف على كامل مواصفات محرك السيارة الجديدة .

مقاعد كيا سيراتو 2017

اسعار كيا سيراتو 2017 : 
سيبدأ سعر السيارة الجديدة كيا سيراتو 2017 من 16,000 دولار و هو ما يعادل 60,000 ريال بينما سيلغ أعلى سعر لها هو 20,000 دولار و هو ما يعادل 75,000 ريال .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق