صور ومعلومات عن فرس النهر

فرس النهر اسم من اليونانية القديمة ل “حصان النهر” (ἱπποπόταμος)، هو كبير، ومعظمهم من الثدييات العاشبة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، فرس النهر هو ثالث أكبر واثقل نوع من الثدييات البرية الموجودة ، على الرغم من التشابه البدني مع الخنازير وغيرها ذوات الحوافر فأقرب الأقارب الذين يعيشون هم الحيتانيات ( الحيتان ، خنازير البحر ، الخ).

أفراس النهر هي معترف بها من قبل على شكل برميل جذعانهم ، أفواه وأسنان هائلة ، أصلع تقريبا ، الساقين قصير والحجم هائل ، فهي ثالث أكبر نوع من الثدييات البرية من حيث الوزن (بين 1 ½ و 3 طن) ، فرس النهر هو واحد من أكبر ذوات الأربع ، وعلى الرغم من شكله ممتلئ الجسم وقصير الساقين، فإنه يمكن بسهولة تجاوز الإنسان. فرس النهر هو واحد من المخلوقات الأكثر عدوانية في العالم ، وتعتبر واحدة من أكثر الحيوانات خطورة في افريقيا ،. ومع ذلك، لا تزال مهددة من قبل فقدان الموائل والصيد الجائر من أجل لحومها و العاج أنياب.

فرس النهر تسكن الأنهار ، البحيرات و الجروف والمستنقعات ، التكاثر والولادة على حد سواء تحدث في المياه ، ظهورها عند الغسق لترعى على الأعشاب ، بينما بقية أفراس النهر بالقرب من بعضها البعض في الماء والرعي هو النشاط الانفرادي وأفراس النهر ليست الإقليمية على الأرض.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *