السباح  ” مايكل فيلبس ” اسطورة السباحة الامريكي

هناك اشخاص كثيرون يعتبرون خوارق تمكنوا من تحقيق انجازات لم يتمكن اي انسان اخر من تحقيقها ربما هذا يعود الى ايمانهم بقوتهم و بموهبتهم التي و هبها الله لهم و قاموا بتمنية موهبتهم على اكمل وجهه و من بين هؤلاء الاشخاص السباح لعالمي مايكل فيلبس الذي تمكن من تحقيق الفوز بحوالي 21 ميدالية ذهبية و هذا العدد ليس بقليل خاصة لانه من اصل 25 ميدالية ذهبية و بذلك تمكن من الدخول في التاريخ و اصبح يطلق عليه اسم اسطورة السباحة الامريكي وهذا بعد تتويجة في الالعاب الاولمبية لها العام .. تابع معانا و تعرف على السباح الامريكي ” مايكل فيلبس ” الحاصل على 21 ميدالية ذهبية ..US swimmer Swimmer Michael Fred Phelps

مايكل فيلبس و الالعاب الاولمبية
يعتبر مايكل فيلبس من اهم السباحين في العالم حيث اطلق عليه أسم ” أسطورة السباحة الأمريكي ” و من خلال الالعاب الاولمبية تمكن السباح مايكل فيلبس من تحسين رقمه خلال الالعاب الاولمبية و اصبح أكثر رياضي تتويجاً في تاريخ الألعاب الأولمبية و ذلك بعد ان تمكن في اليوم الرابع من الالعاب الاولمبية من الحصول على ذهبيتة الثالثة و ذلك بعد ان حقق تفوق نهائي 200 متر فراشة و بذلك لقد حقق نجاح و تفوق على  الياباني ماساتو ساكاي و لم يمكث مايكل فيلبس سوى ساعتين فقط وواصل بعد ذلك بطولة اخرى حيث قاد منتخب الولايات المتحدة لذهبية 200 متر سباحة و حقق تفوق اخر على بريطانيا و اليابان .

بعد هذه البطولات التي حققها مايكل فيلبس تمكن من زيادة رصيد بطولاتة إلى 25 ميدالية أولمبية و ذلك من خلال مشاركتة  في 4 دورات و من بينهم 21 ميدلية ذهبية، و بعد ان حصل على هذه الميداليات اصبح مايكل فيلبس يتفوق على ما يزيد من  80 % من دول العالم في جدول الميداليات الأولمبية .Michael Fred Phelps

لمحة تاريخية سريعة عن السباح مايكل فيلبس

تاريخ ميلاد مايكل  فيلبس .. جاء ميلاد مايكل فرد فيلبس Michael Fred Phelps الذي يشتهر بأسم مايكل  فيلبس بتاريخ 30 حزيران عام 1985 ميلاديا و هو الان يبلغ من العمر 31 عام .

مايكل  فيلبس هو ..  مايكل  فيلبس هو سباح امريكي شهير تمكن من حفر اسمه في التاريخ بعد ان قام بتحقيق رقم قياسي في عدد الميداليات الذهبية الأولمبية التي حصل عليها ووصل عددها الى 23 ميدالية أولمبية منها 21 ميدالية ذهبية هذا بجانب مدليات اخرى كمثل حصوله على ميدالتين برونزيتين  في عام 2008 ميلاديا .

الميداليات التي حصل عليها مايكل  فيلبس
تمكن مايكل  فيلبس من الحصول على عدد كبير من الميداليات و تنوعت بين الذهبية و البرونزية حيث حصل على 23 ميدالية أولمبية منهم  ميداليتين برونزيتين و كان ذلك في عام 2004 في أولمبياد أثينا و كذلك حصل على عدد 8 ميداليات ذهبية في أولمبياد بكين عام 2008 ميلاديا ، في عام  2012 ميلاديا حصل مايكل  فيلبس على 4 ميداليات ذهبية و ميداليتين فضيتين و ذلك خلال  أولمبياد لندن .. تمكن مايكل  فيلبس من الحصول على على أعلى عدد من الذهب و بذلك قد كسر  الرقم القياسي المسجل خاصة لان جميعها في بطولة واحدة .. و اخيرا قد نمكن مايكل  فيلبس ايضا من الحصول على المراكز الأولى في العديد من  مناسبات رياضية في جميع انحاء العالم .

أهم اقوال مايكل  فيلبس .. أعتقد انه لا يوجد مستحيل فقط الإنسان يحتاج إلى خيال واسع وإرادة من حديد “ .

يمكنك الاطلاع على المقالات التالية :
اضرار حمامات السباحة ” المسابح “
خطوات تعليم السباحة للمبتدئين
فوائد و اضرار السباحة

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *