Sunday, Sep. 23, 2018

  • تابعنا

أعراض السرطان التي يتجاهلها الرجال

- -

السرطان من أخطر الأمراض التي انتشرت في السنوات القليلة الماضية بشكل مثير للقلق حيث تسببت في رفع نسب الوفيات سواء من الجنسين رجال ،و نساء ،و لكن سنتحدث اليوم عن الأعراض التي تصيب الرجال ،و للأسف يتجاهلها فئة كبيرة منهم مما يشكل ضرر كبير على حياتهم .. ما هي العلامات ..؟ تفضل الآن عزيزي القارئ بمتابعة السطور التالية لهذا المقال ،و سوف تجد أدق التفاصيل .

أعراض ،و علامات السرطان عند الرجال .. تتعدد الأعراض التي تنذر بخطر الإصابة بداء السرطان ،و من أبرزها مايلي

* مشكلات التبول ،و الانتصاب .. عند ملاحظة أنك تعاني من صعوبة بالتبول أو يصاحب البول دم ،و يصاحب ذلك أيضا فقدان القدرة على الانتصاب مما يصيبك بالضعف الجنسي فعليك ألا تتجاهل هذه الأعراض فربما تكون سببا في الإصابة بسرطان البروستاتا ،و اذا قمت بزيارة الطبيب في الحال فربما تكون فرصة أفضل لتحسن حالتك الصحية .

* تغير الجلد .. من الضروري ملاحظة الشامات ،و النمش ،و البقع الجلدية فتغير حجمها ،و لونها ينذرك بخطر الإصابة بداء السرطان خاصة اذا كانت البقع دائرية الشكل ،و لونها يبدو أغمق بكثير من اللون العادي لجلدك ،و هذه الأعراض غالبا أعراض سرطان الجلد فالرجال أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد مقارنة بالنساء ،و ذلك لأن الرجال يتعرضون للشمس لفترات طويلة .

* تغيرات بالفم .. يتعرض الرجال في كثير من الأحيان إلى الإصابة بقرح الفم الباردة ،و بالفعل يستطيعون الشفاء منها سريعاً ،و الأمر في هذه الحالة لا يستدعي القلق ،و لكنه عند إصابتهم بقرح يصاحبها ألم شديد ،و مكونة لبقع ذات لون أحمر أو أبيض باللثة أو اللسان فالأمر في هذه الحالة يستدعي القلق لأنها احدى علامات الإصابة بسرطان الفم الذي يصيب الرجال ،و السبب الرئيسي في هذا النوع من السرطان هو التدخين .

* السعال المستمر .. من الضروري توخي الحذر عند استمرار السعال لمدة 21 يوم متواصل دون أن يصاحب ذلك أعراض آخرى لأنه احدى علامات الإصابة بسرطان الرئة .

* تغير البراز .. في كثير من الأحيان عندما يصاحب البراز دما يعتقد البعض أن السبب في ذلك البواسير قد يكون الأمر صحيح ،و لكن من الأفضل زيارة الطبيب لأن البراز عندما يصحبه دما يعد ذلك احدى علامات الإصابة بسرطان القولون ،و لهذا من الأفضل زيارة الطبيب في الحال .

* صعوبة البلع .. اذا استمر التهاب الحلق لعدة أسابيع ،و خلال هذه الفترة لا تشعر بالتحسن فهذا الأمر قد يكون احدى علامات الإصابة بسرطان الحلق ،و هو أيضا من الأعراض المصاحبة لسرطان المعدة ،و يعتبر كذلك ضمن العلامات المبكرة التي تنذر بالإصابة بسرطان الرئة لذلك اذا كنت تعاني من سرطان الحلق ،و بمرور الوقت لا تشعر بتحسن عليك الذهاب فورا للطبيب .

* فقدان الشهية ،و الوزن ..  فقدان الشهية بشكل مفاجئ مسألة تستدعي القلق اذا كنت من قبل تملك شهية ممتازة فمسالة فقدان الشهية ،و ما يصاحبها من فقدان الوزن بشكل مبالغ فيه يعتبر احدى علامات الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية .

* الإعياء ،و الصداع المزمن .. اذا كنت تعاني من فقدان الطاقة ،و لا تقبل على ممارسة مهامك اليومية بشكل طبيعي ،و استمر الأمر معك لفترات طويلة فعليك استشارة الطبيب لأن ذلك من الأعراض المصاحبة لسرطان الدم بجانب ذلك اذا تعرضت للإصابة بالصداع المزمن على غير العادة فالأمر يستدعي القلق لأنه احدى العلامات المصاحبة لسرطان المخ .

* آلام المعدة .. ربما تكون تقلصات ،و آلام المعدة أحد الأعراض المصاحبة لقرحة المعدة ،و لكن الأمر اذا استمر لفترات طويلة من الأفضل زيارة الطبيب لأنه أحد الأعراض لمصاحبة لسرطان القون أو سرطان البنكرياس

* ملاحظة تغير في الخصيتين .. يجب عند ملاحظة تغيرات سواء بخصية واحدة أو بالخصيتين مثل وجود كتلة بارزة أو الشعور بثقل أو ملاحظة ورم عليك الذهاب للطبيب فورا لأن ذلك من الأعراض المصاحبة لسرطان الخصية عند الرجال .

المزيد من الأعراض ،و طرق الوقاية عبر مقال دراسة بريطانية : نصف البشر تقريبا يصابون خلال حياتهم بالسرطان

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هاجر

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *