معلومات عن أسيد الجب

أسيد الجب هو أحد الثدييات الصغيرة التي تنتمي إلى عائلة راتونيات (الراكون هو واحد من أقرب الأقارب لـ أسيد الجب) . هناك خمس سلالات من أسيد الجب التي يمكن العثور عليها في المكسيك وبنما وكوستاريكا . أسيد الجب أسيد الجب يسكن الغابات الاستوائية ، والغابات الجبلية والغابات الدائمة الخضرة . في بعض البلدان ، يتم الاحتفاظ بـ أسيد الجب ضمن الحيوانات الأليفة في المنزل .أسيد الجب

حقائق مثيرة للاهتمام حول أسيد الجب :
الحجم والوزن
أسيد الجب يمكن أن يصل طوله إلى 15 إلى 18 بوصة ، ويمكن لوزنه أن يصل إلى 1،5-2،2 رطلاً . عادة مايكون الذيل طويلاً ، أو أطول قليلا من الجسم . الذكور عادة مايكونوا أطول من الإناث ، لكنهم في نفس الوزن .

الوصف
يغطى أسيد الجب بالفراء الكثيف الذي عادة ما يكون ذو اللون الرمادي إلى اللون البني . الجانب السفلي من الجسم هو الأخف في اللون . طوقت العينين بالفراء الأبيض . ويغطى الذيل الرقيق والطويل مع عصابات ذات اللون الأسود .
أسيد الجب لديه رأس صغيرة ، وكمامة مدببة ، وأذنين ومخالب . وتأتي كل هذه الميزات المورفولوجية للتمييز أسيد الجب من الشكل النسبي – قط حلقي الذيل – بما له من مخالب ، وذيل قصير ، وآذان مدببة .

النشاط
أسيد الجب هو حيوان شجري ، مما يعني أنه من الحيوانات التي تتكيف مع الحياة على رؤوس الأشجار . أسيد الجب هو حيوان مفضل للتسلق وقفاز ممتاز بفضل ذيله الطويل (والذي يستخدم للموازنة) ومخالبه الحادة (التي تضمن هبوط بآمان) .
أسيد الجب هو مخلوق ليلي (نشط خلال فترة الليل) .

النظام الغذائي
أسيد الجب هو حيوان آكل للنبات والحيوان (أنه يأكل النباتات واللحوم) . ويستند النظام الغذائي على الفواكه والتوت والحشرات والسحالي والثدييات الصغيرة والطيور .

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية لحيوان أسيد الجب هم الطيور الجارحة الكبيرة (مثل البوم) والثعابين الكبيرة .

الحفظ والموائل
يفضل بقاء أسيد الجب البقاء في البرية في الغابة ، إلا أنهم عرضة للنقصان بسبب إزالة الغابات . على الرغم من مواجه هذا الحيوان إلى فقدان الموائل ، إلا أن أعداد أسيد الجب كبيرة ومستقرة في البرية . ولم يدرج أسيد الجب على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض .

التزاوج
أسيد الجب هو حيوان انفرادي ، يعيش على الأرض ذات المساحة الكبيرة والتي يمكن أن تصل إلى 20-100 هكتار (اعتمادا على مصادر الغذاء) . أسيد الجب هو حيوان هادئ ، إلا أنه قد ينتج صوتاً مثل النباح ، الزمجر أو الصريخ خلال الدفاع عن النفس أو خلال التعرض لأي تهديد . .
موسم التزاوج لحيوان أسيد الجب يحدث من مارس الى ابريل / نيسان . تستمر فترة حمل الإناث لحوالي 60 يوما وينتهي بإنجاب صغير واحد . تلد الأنثى في عش على الشجرة . يأتي حديث الولادة بدون أسنان ومكفوفين وصم . وعند بلوغ الصغار عمر الثلاثة أشهر ، يبدأ صغار أسيد الجب بمتابعة الأم حتى يصبح بعد ذلك بوقت قصير جاهزا للعيش في حياة مستقلة .

العمر
أسيد الجب يمكنه البقاء على قيد الحياة لمدة 7 سنوات في البرية و 23 عاماً في الاسر .

نتعرف معكم بالصور عن أسيد الجبأسيد الجب Cacomistle cacomistle-can-survive-7-years-in-the-wild-and-23-years-in-the-captivity

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *