Thursday, Jul. 20, 2017

  • تابعنا

ماهي جنسية مذيعة الجزيرة سارة رأفت ؟

أنجبت ثورة الخامس والعشرين في مصر الكثير من الوجوه الإعلامية المتميزة والتي تجمع بين الموهبة الإعلامية والتميز، حتى ظهرت الكثير من الوجوه الإعلامية من الفتيات المحجبات اللائي قد لفتن الأنظار إليهن من فترة الثورة حتى الآن، ومن بينهن مذيعة جمعت بين الجمال والحضور والموهبة الفذة والتي استطاعت أن تخطوا خطوات نجاح مصوبة نحو هدف واحد وهي أن يلمع اسمها بين المذيعات المصريات في هذه الفترة، وبالفعل نجحت في ذلك وهي المذيعة المصرية المتألقة دائما ” سارة رأفت” ، فمن هي سارة رأفت ؟ هذا ما نورده في المقال أدناه

من هي المذيعة سارة رأفت ؟
سارة رأفت تعتبر اسم يشق طريقه في طريق الإعلام المصري نظرا لما تمتلكه من موهبة كبيرة جدا كونها مذيعة متميزة جدا بين بنات جيلها، فسارة رأفت تنضم إلى جيل المذيعات المحجبات والذين قد ظهرن بعد ثورة الخامس والعشرون من يناير في جمهورية مصر العربية، فقد بدأت العمل كمذيعة في قناة الإخوان المسلمين مصر 25 وقد خطفت الأنظار إليها جدا وقد حققت نجاحا باهرا، كما شاركت في الكثير من البرامج وآخرها برامج الجزيرة مباشر مصر والتي قدمت من خلالها نشرات الأخبار وخطفت الأضواء أيضا نظرا لصوتها المتميز ولغتها العربية الجيدة هذا بجانب حضورها المتميز، وعلى الرغم من صغر سنها إلا أن لها مستقبل كبير كمذيعة في الإعلام المصري.

سارة رأفت وحقيقة انضمامها إلى تنظيم داعش
تداول الكثير من الأنباء على مواقع التواصل الاجتماعي في العام الماضي عن انضمام مذيعة قناة الجزيرة سارة رأفت إلى تنظيم داعش وذلك بعد أن تم نشر الخير على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك والتي تعلن فيه انضمامها إلى تنظيم داعش حيث كتبت «#هانضم_ لداعش: لما كله هينضم لداعش أمال هيقتلوا مين؟» وهو ما أثار الجدل بين كل متابعيها .

وهو الأمر الذي جعلها ترد في حينها من حساب آخر لها على فيسبوك حيث تبين أن الحساب الأول هو حساب مزيف وأن الآخر هو حسابها الرسمي والذي قد أعلنت أن ما نشر عنها بخصوص انضمامها إلى تنظيم داعش هو أمر عاري تماما من الصحة وما هو إلا محاولة للإساءة بها بشتى الطرق فقد كتبت «هناك محاولة بائسة ومستمرة للإساءة لي عبر صفحات مزيفة تنتحل شخصيتي على مواقع التواصل الاجتماعي، موقفي مما تسمى داعش أو تنظيم الدولة الإسلامية واضح ومعلن «بأنه تنظيم إرهابي ومجرم والإسلام برئ من أفعاله الوحشية البربرية».

موقف سارة رأفت من إغلاق قناة الجزيرة
في عام 2014 صدر قرار بإغلاق قناة الجزيرة مباشر مصر والذي يبث من الدوحة بسبب أحداث سياسية في مصر وهو الأمر الذي فاجأ فريق عمل القناة وعلى رأسهم المذيعة سارة رأفت والتي تلقت الخبر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وقد عبرت عن أسفها وقالت إنه “على مدار عامين كاملين، شرفت بالعمل ضمن فريق الجزيرة مباشر مصر، كانوا فيهما مثابرين مجتهدين رغم كل شيء، وأتيحت لهنا فرصة العمل الحر ونقل كافة الآراء، تارة ونحسب على طرف وتارة نحسب على آخر”. وأضافت “في نهاية المطاف اجتهدنا أصبنا وأخطأنا.. وشرف للجزيرة مباشر مصر أنها أغلقت وهي خارج مصر تحاول أن تبقي على ما يمكن من آليات العمل والنقل حتى وإن حكم عليها بالإغلاق في مصر”. واختتمت رسالتها: “سنظل أوفياء لمهنتنا وعملنا ورسالتنا مهما تبدلت السبل، تقطعت أو اتصلت”.

حسابها الشخصي تويتر https://twitter.com/sararaafat?lang=ar

حسابها الشخصي فيسبوك https://www.facebook.com/SaraRaafatAJ/?ref=page_internal

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ياسمين محمود

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *