فوائد ورق الغار في إزالة السموم من الجسم

هنالك أنواع مختلفة من ورق الغار فالعديد من أوراق النباتات يطلق عليها ورق الغار ولكن الورق الحقيقي يعرف علميًا باسم bay leaves هي من النباتات الممتلئة بعدد من العناصر المغذية المفيد من تلك الأوراق أن لها خصائص مطهرة ورائحة جذابة ، ورق الغار هو شجيرة صغيرة تنمو في منطقة البحر الأبيض المتوسط في المناخات المتغيرة يتقلص النمو الطبيعي لها تستخدم أوراق الغار منذ آلاف السنين في فنون الطهي المختلفة يرجع تاريخ دخولها عالم الطهي للعصر الروماني ، يتم طحن أوراق الغار ووضعها على الشوربة والأطعمة ولكن في الأطباق الايطالية تضاف الأوراق كاملة لأوراق الغار عدد من التطبيقات الطبية لعلاج امراض الجهاز التنفسي والعلاجات الشعبية للجلد والالتهابات ..

بعض الفوائد الأكثر إعجابًا تشمل قدرتها على إزالة السموم من الجسم والعمل على إبطاء عملية الشيخوخة وسرعة التئام الجروح وحماية الجسم من الالتهابات البكتيرية والسيطرة وإدارة مرض السكري والعمل على تحسين صحة القلب وتقليل الالتهاب والتخفيف من اضطرابات الجهاز التنفسي والعمل على تحسين الهضم ولها قدرة على منع أنواع معينة من مرض السرطان.

فوائد ورق الغار لإزالة السموم من الجسم : يعاني البعض من عدد من الأعراض التي توضح أن الجسم ممتلئ بالسموم مثل رائحة النفس الكريهة وعدم القدرة على تخفيف الوزن والغثيان يقول عدد من الأطباء وخبراء الصحة أن تلك الأعراض نتيجة لتراكم السموم بالجسم نتيجة لارتفاع الملوثات في التربة والمناخ داخل جسم الإنسان قدرة ذاتية على التخلص من السموم ولكن عندما تزيد تلك السموم ترهق وتضعف الجهاز المناعي بالتالي تؤثر سلبًا على مختلف أعضاء الجسم الحيوية وتصبها بالإرهاق ايضا من كثرة استخدام المستحضرات الكيميائية والتجميل التي تعمل على إفراز السموم والملوثات فتؤثر على صحة الكبد والكلى والجهاز الهضمي وتصبح الأعضاء مثقلة بالسموم فتعد رائحة الفم الكريهة أو مؤشر لتراكم الملوثات بجسم الإنسان لورق الغار أهمية كبيرة في إزالة السموم المتراكمة داخل الجسم بفضل المواد الكيميائية النباتية يتم طحن الأوراق وشربها مغلية يكون لها تأثير قوي على الجهاز الهضمي و تحفز من التبول فهو مدر للبول ويقلل من سمية الجسم ويحفز من القيء كما أن المركبات العضوية في نبات الغار يجعله مهدئ للقولون ويقلل من أعراض متلازمة Celiac’s disease كما أن بعض البروتينات أكثر تعقيدًا تكون صعبة الهضم ولكن أوراق الغار تحتوي على إنزيمات تساعد على تسهيل عملية الهضم ودفع الطعام من المعدة للقولون ومنه للخروج خارج الجسم بسلاسة ..

فوائد ورق الغار بشكل عام:

1- صحة الجهاز التنفسي : الزيت العطري من أوراق الغار يتم تطبيقه على منطقة الصدر للمساعدة على تخفيف اضطرابات الجهاز التنفسي المزعجة ايضا يوجد اليوم في منطقة الخليج العربي على وجه التحديد البخور المصنوع من ورق الغار حيث ان استنشاق الرائحة يخفف من الأعراض المزعجة كالبلغم والقضاء على البكتيريا الخطيرة ويحسن من صحة الجهاز التنفسي بشكل عام.

2- صحة الشهر: في حالة ضعف و تلف بصيلات الشعر ووجود القشرة المرضية تستطيع فرك الدماغ بورق الغار المطحون بعد الشامبو فالمكونات الكيميائية والمواد الطيارة في أوراق الغار تساعد على القضاء على جفاف الجلد وقشرة الرأس.

3- مضاد للالتهابات: واحدة من فوائد ورق الغار الصحية هي القضاء على الالتهابات في جميع أنحاء الجسم لأن أوراق الغار تحتوي على مجموعة فريدة من نوعها يمكنها أن تقلل من الاحمرار بوضعها مباشرة على الالتهاب في مناطق التهاب المفاصل والمناطق المتضررة ايضًا في الاستهلاك العادي لورق الغار كتوابل يساهم في التخفيف من الالتهابات المزعجة.

4- صحة القلب: حامض Caffeic acid وrutin من المركبات العضوية بداخل أوراق الغار التي تعزز من صحة القلب حيث ان مركب روتين الذي يعمل على تقوية عضلات القلب وحامض Caffeic acid يساهم في خفض مستوى الكولسترول بالدم الذي يهدد من صحة القلب والأوعية الدموية.

5- القلق والإجهاد: واحدة من الفوائد المعروفة الأقل شيوعًا في نبات ورق الغار هي أنها بمثابة مهدئ طبيعي يساهم على خفض هرمونات التوتر بالجسم يمكن استخدام كزيت عطري أو بخور من أجل ذلك الغرض ..

6- السيطرة على مرض السكر: تحسن أوراق الغار من مستقبلات الأنسولين ومستويات السكر بالدم فالاستهلاك المنتظم لورق الغار بمثابة قرص لتقليل فرص الإصابة بالسكري و يعمل على خفض نسبة السكر بالدم ..

تحذير: لابد من الحصول على أوراق الغار الأصلية فهنالك أنواع كثيرة من ورق الغار تسبب الحساسية الجلدية والتهيج كما أن ورق الغار من فصيلة Lauraceae family يسبب الحساسية الجلدية ..

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *