مخاطر اي كلاود

خدمة على iCloud هي خدمة تقدم مجموعة كبيرة وكاملة من الخدمات – من البريد الإلكتروني والتقويم وجهات الاتصال والتخزين – مع إمكانية التخزين بإسم مستخدم وكلمة مرور واحدة ليكون أمر مريح جدا .آي كلاود

من الناحية النظرية ، يوفر iCloud لبعض الفوائد ، وذلك في المساعدة للوصول إلى المعلومات المحفوظة من قبلك بكل سهولة .

معلومات عن خدمة iCloud
iCloud تعني السحابة ، والتي تعمل تقريبا مثل السحاب (لذا نتج هذا الإسم) ، فالخدمة تقدم تبخر الماء وتشكله على هيئة سحاب ، لتمطر السحابة على الطائف بنفس الفكرة تقريبا التي صممت وذلك لتسهيل نقل البيانات الشخصية مثل الأسماء والملاحظات ووالصور والتقويم والايميل من بين أجهزتك الخاصة ، فهذه الخدمة تساعد في نقل البيانات مثلا من شخص عنده جهاز آيفون وآيباد ويريد تسجيل اسم جديد بالأسماء من جهاز الأيفون ، فإنه يستطيع الوصول إلى معلوماته المحفوظة ونقلها على الأيباد وهكذا لجميع البيانات .

كيفية استخدام خدمة iCloud
تعمل خدمة آي كلاود iCloud من خلال تسجيل الدخول من قائمة اعدادات الجهاز بحسابك الخاص على آبل ( Apple ID ) وهو الحساب المستخدم بالمتجر ، حتى تستطيع الربط بين كل معلوماتك مثل البريد ، الاسماء ، التقويم ، وتقوم بتحديد المشاركة أو الخصوصية من الإعدادات .

مخاطر اي كلاود iCloud
تكمن خطورة خدمة اي كلاود iCloud في تبادل الحسابات الشخصية مع شخص آخر ، حيث تمثل تلك الخطورة وبخاصة على البنات في تبادلهم لخصوصيتهم مع حساب أحد الأشخاص الغير مقربين فمثلا مع صاحب المحل اذا استخدمت الحساب في تنزيل البرامج ، فإنه سيستخدم بياناتك (وذلك إذا كان من ضعاف النفوس) . وهناك غير هذا ، للشخص الذي يستخدم حساب صديقة او أخوه أو اي شخص آخر ، فإنه يسمح له بتداخل البيانات مع بعضها البعض ، ومن الممكن استخدام معلوماتك ، وصورك الشخصية المرفوعة وأسمائك وغيرها من المعلومات الخاصة بك . لذا وجب التنبيه على أهمية الخصوصية في استخدام البيانات الشخصية .

يمكنك الإطمئنان على بياناتك من خلال فتح لوحة الاعدادات في اي كلاود iCloud ، وتراجع الإيميل إذا كان ايميل شخصي ولم تعطيه لأحد غيرك ، فيمكنك حينذاك التأكد أن بياناتك لم يمسسها أحد وأنها في منتهى الخصوصية ، أما إذا كان الإيميل الموجود ليس إيميلك الخاص ، فعليك بحذف جميع البيانات والبدأ من جديد .

كيفية حذف البيانات من على برنامج اي كلاود iCloud
البداية مع التواصل بالإنترنت (الواي فاي) ، وتفتح مجلد الصور ، لتتلقى جميع الصور المحفوظة بهذا المجلد ، ثم تقوم بتحديد الصور كلها وحذفها ، وبذلك سيتم حذفها من كل مستخدمي ذلك الإيميل .

إنشاء حساب جديد على اي كلاود iCloud
هنا بعد حذف البيانات ، يمكنك إنشاء حساب جديد مع خدمة اي كلاود iCloud ، من خلال فتح الإعدادات وحذف الحساب الموجود ، ثم بداية حساب جديد .

ولحذف أسمائك الشخصية أيضاً ، ستقوم بالدخول على موقع برنامج اي كلاود iCloud ، ويفضل من جهاز كمبيوتر (ليس من الجوال) ، واتباع خطوات الحذف ، ثم التسجيل من جديد بحساب شخصي جديد فعال .
تتجه إلى جهات الأتصال contacts
تقوم بتحديد كافة الأسماء (تحدد الكل) بـ CRL+A من على الكيبورد
الضغط على زر الحذف الموجود على الكيبورد Del ((Delete

هكذا تكون قد حذفت جميع الصور والأسماء الشخصية من عند أي مستخدم آخر لبياناتك الشخصية .

للدخول على موقع خدمة اي كلاود iCloud
https://www.icloud.com/

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *