طريقة تنظيف جلد ساعات اليد

كتابة الشيماء يوسف آخر تحديث: 26 ديسمبر 2016 , 23:13

الاثاث او اي مقتنيات مغطاة بالجلد لها عالم خاص من الجمال فجلد الكنب يعطي أناقة فخامةً للمنزل ولكن يتطلب اهتمام بشكل خاص فهو يتعرض للتمزق بسهولة واي تخريب من اي نوع بشكل اكبر بكثير من اي نوع اخر من الاثاثات المصنوعة من مواد مختلفة اخرى , و هذا لا يمنعك من الاستمتاع به في منزلك.

قبل البدء بالتنظيف يجب عليكي ان تتأكدي من ان يلديك المحلول الملائم لعملية التنظيف الخاصة بالجلد فهذه المواد لا يمكن لها أن تؤذي الجلد بما تحتوية من مواد كيميائية موجودة فيها , ولا تشتمل على المبيضات التي تضر جلد الكنب .

ويجب ايضا قبل البدء بالتنظيف ان تقومي بقراءة التنبيهات والتوجيهات التي تكون مرفقة ف لتوضيح طريقة الاستعمال عند شرائك للكنب , فهذا سيوفر عليكي جهدا كبيرا ووقتا بدلا من ان تشغلي نفسك بالبحث في كل مكان عن طرق تنظيفها او نقلها للتنظيف في اي مكان اخر .

في السطور القادمة سوف نسرد لك بعض من الطُّرق الصّحيحة لتنظيف كنب الجلد بشكلٍ جيّد حتى يمكنك المحافظة عليه بشكل اكبر ولمدة زمنية اطول .

يجب ان يتوفر لديكي المواد اللازمة لتنظيف الكنب وهي كالتالي :-

المكنسة الكهربائية + فرشاة ناعمة موصولة بها + محلول لتنظيف الجلدو ان لم يتوفر لديك هذا المحلول فعليكي استعمال أي انواع اخرى من منتجات تنظيف البشرة أو الجسم + دلو كبير يوجد به كمية من الماء المقطّر + قطع نظيفة من القماش + محلول لترطيب الجلد ، وهو متوفر في جميع او اغلب المحلات التي تبيع الكنب ، أو في المحال التجارية الكبيرة.

طريقة التنظيف : قومي بالكنس مابين الشقوق الموجودة في الكنب وعلى الكنب نفسه ويجب عليكي التأكد من تركيب الفرشة الناعمة قبل البدء بالتنظيف , ثم قومي بخلط قليل من قطرات محلول التنظيف إلى الماء العادي وامزجيه جيداً حتّى يذوب، وللتأكّد من ملائمة المحلول وعدم اتلافه الجلد قومي بمسح الماء مع المحلول في منطقة صغيرة، ومخفيّة من الكنب , ثم احضري قطعة القماش المنقوعة في الماء جيداً وامسحي بها الكنب ، وبعد ذلك احضري قطعة القماش الأُخرى مع الماء المُقطر لمسح آثار الصّابون،وبعد ذلك قومي بتجفيف الكنب بالقطعة الجافة من القماش ، ثم امسحي مرطب الجلد الخاص على الكنب كما هو موضح ومكتوب على التعليمات على العلبة.

كيفية إزالة البقع

1- بقع الحبر: بللي قطعة قماش في الكحول الطبي ، وقومي بفرك بقعة الحبر بلطف ، وبعد ذلك احضري مجفف شعر وثبتيه على أخف درجة حرارة وجففي به الكنب .

2- البُقع الغامقة : أحضري معجوناً بكميات متساوية من كريمة الترتار + عصير الليمون ثم قومي بفرك البقعة بالمعجون ولكن بلطف حتى لاتسببي تلفا للجلد ، ودعي المعجون على الجلد لمدة عشر دقائق  ثم قومي بازالته بقطعة قماش مبلولة بقليلا من الماء والصابون، ثم قومي بتجفيفه بقطعة جافة او بمجفف الشعر ولكن على اخف درجة ممكنة.

3- بقع الزيوت والدهون: ازيلي  البقعة بقطعة جافة من القماش فقط من دون إضافة الماء إليها.

تنظيف جلد الحقائب والشنط تعتبر هذه المنتجات من أكثر الصناعات الجلدية التي تتعرض للبقع والأوساخ وذلك لانها الأكثر تعرضا لاشعة الشمس، وهناك بعض الطرق الخاصة بتنظيف مثل هذا النوع من الصناعات الجلدية و يمكن ذكرها هنا : احضري كمية صغيرة من صابون خفيف مثل صابون الوجه واضيفي له قليلا من الماء الصحي (ماء مقطر، وماء معقم)، و قومي بخلط الصابون بالماء جيدا واحضري علبة بخاخ او رذاذ التي تستخدم في تنظيف الزجاج وضعي بها هذا الخليط ثم قومي بالرش و باستخدام قطعة قماش ناعمة مبللة امسحي القطعة التي تريدينها مع الحذر بان تكون الحركة متماشية مع جزيئات الجلد ثم نترك القطعة حتى تجف بعيدا عن الحرارة وأشعة الشمس و ثم قومي بتنظيفها مرة أخرى بمحلول المحافظ على الجلد لحماية الجلد من التلف.

 تنظيف جلد ساعات اليد : يتم استخدام قطعة من القطن الجافة لتنظيف الغبار الذي يعمل على تجريح جلد الساعة. ثم نضيف إلى قطعة قماش ماء دافئ اقرب الى الفاتر + نقطتين من صابون اليد إلى القماش نفسه ونقوم بفرك قطعة القماش مع الماء والصابون حتى تظهر الرغوة، ونقوم بمسح سوار الساعة الجلدي  حتى تختفي البقع , نترك الساعة حتى تجف بعد مسحها بقطعة قماش جافة وناعمة, ثم ندهن الساعة بكريم مرطب لحمايتها من الجفاف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق