دليل الجامعات في المملكة المتحدة

كتابة Ashaima Aljwsky آخر تحديث: 22 ديسمبر 2016 , 09:37

تعتبر المملكة المتحدة من أفضل الوجهات التعليمية في العالم. تنفق المملكة ميزانية ضخمة على التعليم لذا تصنف جامعات ومعاهد المملكة ضمن الأفضل في العالم، وتضم واحد وسبعين جامعة ومعهد من ضمنهم أربعة من أصل عشر أفضل جامعات في العالم كما تضم ستة وعشرين جامعة ومعهد ضمن أفضل مائتي في العالم. تعتبر المملكة المتحدة من أكثر البلاد الآمنة في العالم لذا تجذب الطلاب من كل أنحاء العالم هذا بالإضافة إلى جضارتها الرائعة والتنوع الثقافي المذهل في البلاد.

١- جامعة كامبريدج
تحتل جامعة كامبريدج المركز الأول ضمن أفضل جامعات المملكة المتحدة، واحتلت المركز الرابع ضمن التصنيف العالمي للجامعات هذا العام. تم تأسيسها عام 1209 وتضم حاليا 12,000طالب من مختلف الجنسيات.

جامعة كامبريدججامعة كامبريدج

٢- جامعة أوكسفورد : تعتبر جامعة أوكسفورد من أقدم الجامعات في المجتمع الناطق باللغة الإنجليزية. تعتبر ثاني أفضل جامعة في المملكة، واحتلت المركز السادس ضمن التصنيف العالمي للجامعات. تخرج منها أكثر من سبعة وعشرين عالم حائز على جائزة نوبل بالإضافة إلى سبعة وعشرين وزير للمملكة المتحدة. تخرج العالم الشهير ستيفن هوكينغ منها.

جامعة أوكسفوردجامعة أوكسفورد

٣- جامعة وكلية لندن : صنفت كأفضل جامعة في لندن لعامين على التوالي، وتعتبر ثالث أفضل جامعة في المملكة المتحدة. احتلت المركز السابع ضمن التصنيف العالمي للجامعات، وتضم 38,300طالب من ضمنهم 15,600طالب من خارج المملكة المتحدة.

جامعة وكلية لندنجامعة وكلية لندن

٤- كلية لندن الإمبراطورية : تحتل كلية لندن الإمبراطورية المركز التاسع ضمن التصنيف العالمي للجامعات. عرفت الجامعة بتأثيرها الكبير في مجال البحث العلمي، وتم تأسيس أول مركز أكاديمي للصحة والعلوم بها. تحتل الكليه المركز الرابع ضمن أفضل الجامعات في المملكة.

كلية لندن الإمبراطوريةكلية لندن الإمبراطورية

٥- جامعة ادنبره : تعتبر جامعة ادنبره خامس أفضل جامعة في المملكة المتحدة، وتعد أفضل جامعة في اسكتلندا. أسست عام 1582وهي عضو ضمن جامعات أوروبا البحثية كما أنها عضو هام وفعال ضمن مجموعة راسل.

جامعة ادنبرهجامعة ادنبره

٦-  كلية لندن الملكية : تعد من أقدم الجامعات في البلاد، وتحتل المركز السادس ضمن أفضل جامعات المملكة المتحدة. تقع ضمن الترتيب العالمي لأفضل خمسة وعشرين جامعة في العالم حيث تحتل المركز الحادي والعشرين. يصل عدد الطلاب الذين يرتادون كلية لندن الملكية إلى 27,600طالب من مختلف الجنسيات. أكثر ما يميز الجامعة برنامجي الحقوق والإنسانيات.

كلية لندن الملكيةكلية لندن الملكية

٧- جامعة مانشستر : تحتل جامعة مانشستر المركز  التاسع والعشرين ضمن التصنيف العالمي للجامعات، وتعتبر سابع أفضل جامعة في المملكة المتحدة. تعد عضو ضمن مجموعة راسل. تضم جامعة مانشستر أكبر عدد طلاب ضمن جميع جامعات المملكة بالإضافة إلى أن الحرم الجامعي لها يعد الأكبر من بين جميع جامعات المملكة المتحدة.

جامعة مانشسترجامعة مانشستر

٨- كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية : تحتل المركز الخامس والثلاثين ضمن التصنيف العالمي للجامعات، وتعد ثامن أفضل جامعة في المملكة المتحدة. أكثر ما يميزها برامج السياسية، الاقتصاد، الاحصاء وعلم النفس. تعتبر من أكثر الجامعات المرموقة في مجال السياسة. تضم 9,600طالب من مائة وأربعين دولة مختلفة.

كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسيةكلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية

٩- جامعة بريستول : تعد تاسع أفضل جامعة في المملكة المتحدة. تحتل جامعة بريستول المركز الحادي والأربعين ضمن التصنيف العالمي للجامعات، وتعد عضو ضمن مجموعة راسل. تخرج منها سبعة عشر عالم فائز بجائزة نوبل. يمتد تاريخها إلى مائة وأربعين عام، وتقع في غرب انجلترا كما أنها تعد من أجمل الجامعات في المملكة المتحدة.

جامعة بريستولجامعة بريستول

١٠- جامعة وارويك : احتلت المركز الخمسين ضمن التصنيف العالمي للجامعات هذا العام، وتعتبر عاشر أفضل جامعة في المملكة المتحدة. احتفلت جامعة وارويك مؤخرا بعيد ميلادها الخمسين. تعد من أكثر الجامعات المرموقة في المملكة وتضم عدد كبير من الطلاب من مختلف البلدان.

جامعة وارويكجامعة وارويك

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق