ما هي الأطعمة التي لايجب حفظها في الثلاجة ؟

يعتقد الكثير منا أن الثلاجة هي أفضل مكان لحفظ الطعام لفترات طويلة،ولكن الأمر الصادم  في هذا الموضوع أن هناك بعض الأطعمة التي لا يجب  أبدا تخزينها وحفظها في الثلاجة.

جميعنا مخطئ في تخزين الأطعمة وذلك بسبب الإعتقاد بأن تخزين جميع الأطعمة والمكونات الغذائية في الثلاجة ،هو الأفضل وأن هذا يجعلها صحية وآمنة.وهذا الأمر ناتج عن ضئآلة المعرفة والمعلومات لدينا بخصوص كيفية حفظ الأطعمة بشكل صحي لفترات أطول.

وطبقا للدراسات والبحوث الحديثة والمتطورة حول هذا الموضوع،فهناك عدد من الأطعمة المحددة  التى لا يجب على الإطلاق حفظها داخل الثلاجة.يرجع ذلك لأنها قد تتغير في شكلها وقوامها وطعمها أيضا،وتكون هذه الأطعمة فاسدة إلى حد كبير .

ونقدم لكم في هذا المقال هذه الأطعمة التي لا يجب حفظها في الثلاجة أبدا:

القهوه : القهوة من المواد الغذائية التي لايجب حفظها في الثلاجة في عبوتها مطلقا.من المساؤي التي تمنع تخزين القهوة داخل الثلاجة أنها تلتقط أي نكهة أو روائح  حولها.إذا تم تخزين القهوة داخل الثلاجة ،فإنها قد تمتص رائحة المنتجات والخضروات الموجودة بها وتحتفظ بها  فترة طويلة داخل العبوة.إذن تتأثر القهوة وتصبح فاسدة ولا تعود لقوامها الأصلي ولا لنكهتها وطعمها المميز.

ثمرة الطماطم : كم عدد الأشخاص التذين يحفظون ثمرة الطماطم بالثلاجة؟نخمن ذلك ،جميعنا يفعل ذلك الأمر إن المشكلة الحقيقة التي تنتج من حفظ وتخزين الطماطم ،هي أن درجات الحرارة المنخفضة جدا تجعلها تغقد قوامها المتماسك وتصبح هشة وغير متماسكة.

البصل :لايجب حفظ البصل في الثلاجة على الإطلاق،لأن البصل يتحول داخل الثلاجة ليصبح متعفنا إذا تم تخزينه لفترات طويلة جدا.إذا قطعت البصلة نصفين وقمت بتخزينها داخل الثلاجة ،فستبدأ الطبقة الخارجية لها تجف.مع ذلك لابد من تجنب تخزين البصل في التلاجة ،لأن الطعام الآخر يتأثر برائحته النفاذة وتتحول رائحة الأطعمة الأخرى إلى نفس رائحة البصل.

الموز  :يعتبر الموز من أفضل الأطعمة الصحية ،ولكن تخزينه في الثلاجة يجعله ينضج أكثر من اللازم ويصبح قوامه طريا جدا.قديؤدي تخزين فاكهة الموز بالثلاجة إلي فقد قيمتها الغذائية الموجودة بها أيضا.

العسل : يستطيع العسل أن يظل طازجا ومحتفظا بفوائده لمدة 10 آلاف عام ،إن لم يتم حفظه في الثلاجة.لا يجب أبدا حفظ العسل في الثلاجة ،لان تخزينه بالثلاجة وتعرضه لدرجات الحرارة المنخفضة تجعله يصبح يشبه العجيبة لزجة الملمس.ومن الآثار الأخرى الناتجة عن حفظ العسل بالثلاجة،أنه يجعل السكر الموجود به يتبلور ويصبح صلبا.يتصلب العسل داخل الثلاجة ويصبح من الصعب إخراجه والتعامل معه بشكل سهل،بمجرد وضعه داخلها.

الشمام : يعتبر الشمام من الفواكه التي لا يجب حفظها داخل الثلاجة،وخصوصا إذا تم تقطيعها إلى نصفين.أكدت الدراسات الحديثة على ضرورة الإحتغاظ بفاكهة الشمام في درجة حرارة الغرفة ،لكي تحتفظ بفوائدها وقيمنها الغذائية.لذا لابد عدم تخزينها في الثلاجة ،لأن تعرضها لدرجات الحرارة المنخفضة يفقدها قيمتها الغذائية .

الثوم : ينطبق نفس الأمر السابق ذكره على الثوم.لا يجب تخزين الثوم في الثلاجة ،لان عملية التجفيف تبدأ بعد 12 ساعة .يجب تخزين الثوم في درجة حرارة الغرفة ،وهذه هي الطريقة المثلى للإحتفاظ به بطريقة صحية حييث يكون آمنا عند إستهلاكه محتفظا بحالته الجيدة.

بعض النصائح لحياه صحية أفضل:

1-تناول الأطعمة والخضروات والفاكهة طازجة:مما لاشك فيه أن تناول الأطعمة الطازجة هو الأفضل فى كل الأحول .وتناول الخضروات والفاكهة الطازجة تجعلنا قادرين على الإستفادة الكاملة من فوائدها الغذائية.

2-تجنب الأطعمة المصنعة:حيث ينصح بالإبتعاد عن الأطعمة المصنعة والمحفوظة لما لها من آثار ضارة على صحة الإنسان ولما تسببه من أمراض خطيرة.

3-شرب الماء:لابد من الإهتمام بشرب كمية كافية من المياه خلال ساعات النهار لتخليص الجسم من السموم والمواد الضارة بشكل دورى.يعمل الماء أيضا على حفظ توازن الجسم وقدرة أجهزته على العمل بكفاءة.

4- ممارسة الرياضة على الأقل المشي:الحياه الصحية لا تكتمل دون ممارسة الرياضة التي تساعد على نشاط الجسم وحيويته .وتجنبنا الرياضة خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *