السفاح العراقي يونس محمود في سطور المرسال

كتابة محمد آخر تحديث: 19 يناير 2017 , 20:48

قد يمر في وقت من الأوقات أو مرحلة من المراحل لاعبين أو مدربين من الصعب أن يتم تعويضهم مرة اخرى وتأخذ الملاعب كثير من الأوقات حتى يتم تعويض هذا اللاعب أو ذاك المدرب فنجد أن أرتباط الجماهير بكل ما هو مميز من فنيات عالية أو أخلاق يضرب بها المثل في الرياضة ليس من فراغ فالجماهير تقدر اللاعب الفنان والمدرب المجتهد ومهما تقدم بهم العمر يكون لديهم رصيد كبير لدى جماهيرهم بل أن معظم الجماهير لا يريدون أن يبتعد هؤلاء اللاعبين عن الملعب وعندما يعتزل لاعب من اللاعبين اصحاب المهارات يكون هذا يوم صعب على الجماهير لافتقداهم موهبة كبيرة ، فمن مثلا من جماهير وعشاق كرة القدم لم يحزن لأعتزال جيرارد ، وفي عالمنا العربي من منا لم يبكي عند أعتزال الأسطورة السعودية سامي الجابر ، هكذا يتم توديع الأساطير وتتمني كثير من الجماهير المحافظة على المتواجد من اللاعبين الموهبين حتى الأن  في الملاعب لأطول فترة ممكنة وهو ما ينطبق على بعض اللاعبين العالميين والعرب ومن ضمن هؤلاء اللاعبين الذي تتمنى الجماهير أستمرارهم لأطول فترة ممكنة نظرا لموهبتة الكبيرة هو اللاعب الدولي العراقي يونس محمود السفاح  الذي أسرى الملاعب العراقية  بكثير وهو لاعب له جماهيرية كبيرة على المستوى العراقي  والعربي فهو لاعب مجتهد ويستحق كثير من الأحترام وأن يحذوا حذوه كثير من شبابنا العربي ، لذلك وجب علينا أن نقدر هذا اللاعب بأن نتعرف عليه أكثر من خلال الأسطر القادمة وأستعراض الأندية التي لعب بها والبطولات التي أحرزها مع الفرق والمنتخب العراقي  .

أهم معلومات عن يونس محمود :

يونس محمود لاعب نادي الطلبة والذي كانت البداية والنهاية من خلال هذا النادي الكبير

يونس محمود خلف هو الأسم الحقيقي للاعب يونس محمود اللاعب العراقي الذي ولد في 3 فبراير عام 1983 بمدينة كركوك بالعراق ، يونس محمود هو لاعب عربي نتمنى من جميع الناشئين أن يأخذوه قدوه لهم لأنه محارب في الملعب ومهاجم من طراز فريد وهو الملقب بأسم السفاح .

فقد بدأ كرة القدم وهو في سن الرابعة عشر من عمره ، من خلال فريق يسمى الدبس وهذا المكان الذي ولد به اللاعب بعدها وأنتقل إلى فريق المدينة بكركوك ظل في نادي المدينة لمدة أربع سنوات وعند سن الثامنة عشر أنتقل اللاعب إلي نادي الطلبة العراقي أحد الأندية المعروفة بدولة لبعراق والتي تعتبر نقله كبيره في حياة اللاعب ، وتألق بصوره كبيرة مع الفريق وشارك معهم في 33 لقاء وأستطاع أن يسجل 21 هدف . وفي نهاية العام دخل نادي الوحده الأماراتي في مضارضات جاده مع اللاعب والتي تكللت بالنجاح ولكنه أنتقل إلي الفريق على سيل الأعاره لمدة عام وشارك مع الفريق في 26 لقاء وسجل 19 هدف .

يونس محمود سفاح الكرة العراقية والذي يغتبر من أهم اللاعبين الذين مروا على مر التاريخ في الكرة العراقية

بعدها أنتقل إلي نادي الفور القطري على سبيل البيع النهائي ولعب لطريق الفوز موسمين كان من احد أعمدة الفريق وكان يعتبر المهاجم الأساسي للفريق ، فشارك مع الفريق في 49 لقاء وأستطاع أن يسجل 38 هدف في معدل تهديفي عالي جدا . وفي عام 2006 أنتقل اللاعب إلي نادي الغرافه القطري وشارك مع الفريق في 95 لقاء وسجل 72 هدف وأعير خلال فترة لعبه للغرافه القطري لفريق العربي الكويتي . وفي عام 2011 أنتقل اللاعب لفريق قطري أخر وهو نادي الوكره في عقد يمتد لمدة سنتين وأستطاع أن يسجل 14 هدف في 33 مباراه . بعدها أنتقل إلي نادي السد القطري ولكنه لم ينجح مع الفريق فقرر يونس محمود أعتزال اللعب ، وفي نفس الموسم تراجع عن الأعتزال ووقع عقد مع فريق أهلي جده ولكنه لم يوفق أيضا فبعد ثلاثة شهور فقط فسخ اللاعب العقد بالتراضي . بعد ذلك أنتقل اللاعب مرة أخري للدوري العراقي عن طريق الطلبه العراقي .

وفي عام 2016 أعلن اللاعب أعتزاله بكرة القدم بصورة نهائية بعد مسيرة كبيرة من العطاء مع المنتخب العراقي كان يونس محمود لاعب دولي منذ الصغر فيتم أستدعاءه للمنتخب منذ أن كان يبلغ من العمر 19 عام بمنتخب الشباب ولكن على مستوى المنتخب العراقي الأول فهو لاعب منذ عام 2002 حتى عام 2016 ، فهو تاريخ حافل بالمشاركات حيث شارك مع المنتخب في 145 مباراه وأستطاع أن يسجل 57 هدف منها ماهو مؤثر مثل هدف الفوز ببطولة أمم أسيا عام 2007 بعد الفوز على المنتخب السعودي وأحراز اللقب عن طريق المنتحب العراقي ، كما شارك مع المنتخب في العديد من البطولات مثل ” كأس الخليج ، الدوري القطري كأس أسيا  أكثر من مره ، تصفيات كأس العالم في أكثر من مره” .

يونس محمود هو لاعب عربي نتمنى من جميع الناشئين أن يأخذوه قدوه لهم لأنه محارب في الملعب ومهاجم من طراز فريد وهو الملقب بأسم السفاح .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق