دليل الجامعات في اليابان

كتابة Ashaima Aljwsky آخر تحديث: 21 فبراير 2019 , 14:00

تعد اليابان من أكثر الوجهات تطور في العالم حيث تعتبر موطن لعديد من الماركات العالمية المشهورة مثل سوني، كانون، تويوتا، نيسان وبناسونك هذا بالإضافة إلى العديد من الروبوتات التي توفرها اليابان لتلبية احتياجات العالم. نظرا لهذا التقدم والتطور تعتبر ثالث أقوى اقتصاد في العالم.  ترجع الانجازات التي تحققها البلاد إلى جودة التعليم حيث يعتبر التعليم الياباني من أفضل الوجهات في العالم لذا تستقبل اليابان عدد كبير من الطلاب الأجانب كل عام، وتستعد لاستقبال ثلاثمائة ألف طالب أجنبي بحلول عام 2020 لذا تقوم بتوفير المزيد من التسهيلات لتمكين الطلاب من ذلك. تضم اليابان سبعمائة وثمانين جامعة ثمانون بالمائة منهم جامعات خاصة.

١- جامعة طوكيو

احتلت جامعة طوكيو المركز الأول ضمن أفضل جامعات اليابان، وتحتل المركز الرابع والثلاثين من أصل اثنين وأربعين ضمن التصنيف العالمي للجامعات. اسست عام 1877 وتعد من أهم الوجهات البحثية والعلمية في العالم. تسقبل جامعة طوكيو عدد كبير من الطلاب الأجانب كل عام حيث توفر العديد من البرامج في مختلف المجالات للمرحلة الجامعية الأولى ومرحلة التخرج. برامج اللغات الحديثة، الفيزياء والفضاء، الهندسة المدنية والمعمارية وهندسة التعدين أكثر البرامج التي تميز جامعة طوكيو.

جامعة طوكيو

٢- جامعة كيوتو

تعتبر جامعة كيوتو ثاني أفضل جامعة في البلاد،  اسست عام 1897وتقع في المدينة اليابانية العريقة كيوتو. احتلت المركز الثامن والثلاثين ضمن التصنيف العالمي للجامعات. طورت جامعة كيوتو نفسها بنفسها حتى أصبحت من أهم  الوجهات البحثية في العالم. أكثر ما يميزها برامج العلوم البيولوجية، الهندسة، اللغات الحديثة وعلوم المواد بالإضافة إلى الفيزياء والفضاء. تقوم الجامعة بالعديد من الأبحاث لحل مشكلات العالم مثل تغير المناخ وثورة الاقتصاد.

جامعة كيوتو

٣- جامعة أوساكا

أسست جامعة أوساكا عام 1931 لتنافس أهم الجامعات في العالم ونجحت في ذلك حيث تحتل المركز الثاني والخمسين ضمن التصنيف العالمي للجامعات، وتعد ثالث أفضل جامعة في اليابان. تضم الجامعة عشر كليات للمرحلة الجامعية الأولى، أربعة عشر كلية لمرحلة التخرج وخمس معاهد بحثية. برامج العلوم البيولوجية، الهندسة، الأسنان، الفيزياء والفضاء، علوم المواد والكيمياء من أكثر البرامج التي تميز جامعة أوساكا.

جامعة أوساكا

٤- جامعة هوسوكو

أسست جامعة هوسوكو عام 1945 وتعتبر ثالث أقدم جامعة حكومية في اليابان. تقع ضمن قائمة أفضل خمسين جامعة في العالم، وتعتبر تاسع أفضل جامعة في آسيا. تضم جامعة هوسوكو عشر كليات توفر أكثر من خمسة عشر تخصص مختلف. يصل عدد الطلاب الذين يرتادون الجامعة إلى حوالي ثمانية عشر ألف طالب.

جامعة هوسوكو

٥- جامعة ناغويا

تعتبر جامعة ناغويا أخر جامعة حكومية تم بناؤها في اليابان، وتحتل المركز الثاني والسبعين ضمن التصنيف العالمي للجامعات، وتعد عاشر أفضل جامعة في آسيا. جامعة ناغويا موطن لست جوائز نوبل في مجال العلوم لذا تعد من أهم الجامعات البحثية في العالم.

جامعة ناغويا

٦- جامعة شيبا

أسست جامعة شيبا عام 1949 في مدينة شيبا، وتعتبر من أفضل الجامعات في اليابان. تستقبل الجامعة عدد كبير من الطلاب الأجانب كل عام حيث توفر لهم العديد من التسهيلات كالسكن، المراكز الرياضية والمكتبات.

جامعة شيبا

٧- جامعة جيفو

أسست جامعة جيفو عام 1949وتعتبر جامعة حكومية غير هادفة للربح تقع في مدينة صغيرة تدعى جيفو. يصل عدد الطلاب الذين يرتادون الجامعة إلى سبعة آلاف تسعمائة تسعة وتسعين طالب وتوفر العديد من الفرص للطلاب الأجانب للالتحاق بها.

جامعة جيفو

٨- جامعة هيروشيما

تعتبر جامعة هيروشيما جامعة حكومية غير هادفة للربح، وتحتل المركز الثالث عشر ضمن أفضل جامعات اليابان. توفر الجامعة عدد كبير من البرامج في مرحلة البكالوريوس، الماجستير والدكتوراه. يصل عدد الطلاب الذين يرتادون جامعة هيروشيما إلى حوالي عشرين ألف طالب.

جامعة هيروشيما

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق