دليل الجامعات في الولايات المتحدة

الولايات المتحدة الأمريكية أكبر قوة عظمى في العالم الحديث. حين نتحدث عن الاقتصاد، التكنولوجيا، التطور والتجارة تأتي الولايات المتحدة دائما في الصدارة فهم أول من غزو الفضاء وأول من أصدروا مفهوم التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وغيره من الوسائل أول من طوروا أسلحة الحرب وهم من يقودوا العالم بالفكر والمنطق.  التعليم سبب تلك الهيمنة، القوة والسيطرة فمن دونه لا تنهض الأمم، ولا تحقق مبتغاها. تعتبر الولايات المتحدة أفضل وجهة تعليمية في العالم حيث تضم العديد من الجامعات الرائدة والوجهات البحثية المرموقة التي تنقل العالم إلى وجهات وحقب أخرى بالعلم والمعرفة.

اسماء جامعات امريكية

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

يعتبر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أفضل واجهة تعليمية في العالم حيث احتل المركز الأول ضمن التصنيف العالمي للجامعات خمس مرات على التوالي. يقع في كامبردج ماساتشوستس ومعروف بالريادة في مجال العلوم والهندسة بالإضافة إلى العلوم الإجتماعية، الأداب والإنسانيات.

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

جامعة ستانفورد

تفوقت على جامعة كامبردج العام الماضي لتصبح ثاني أفضل جامعة في الولايات المتحدة والعالم وفقا للتصنيف العالمي للجامعات. تقع جامعة ستانفورد في قلب وادي السليكون الشهير. تشتهر جامعة ستانفورد ببرامج إدارة العامل حيث تخرج منها عدد كبير من رواد الأعمال الأكثر نجاحا وتفوقا في العالم.

جامعة ستانفورد

جامعة هارفارد

تعتبر جامعة هارفارد أقدم جامعة في الولايات المتحدة حيث تم تأسيسها عام 1636 احتلت الجامعة المركز الثالث ضمن التصنيف العالمي للجامعات، وتعتبر من أفضل الجامعات في مجال الطب والعلوم الحياتية كما أنها الموطن العلمي للشهير مارك زوكربيرغ.

جامعة هارفارد

معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا

احتل  معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا المعروف باسم كالتيك المركز الخامس ضمن التصنيف العالمي للجامعات العام الماضي، ويقع في مدينة باسادينا بكاليفورنيا، ويتميز ببرامج التكنولوجيا والعلوم حيث يعد من أهم المراكز البحثية في العالم.

معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا

جامعة شيكاغو

تعتبر جامعة شيكاغو خامس أفصل جامعة في الولايات المتحدة، واحتلت المركز العاشر ضمن التصنيف العالمي للجامعات العام الماضي. تعتبر جامعة شيكاغو موطن لتسعة وثمانين جائزة نوبل في مختلف المجالات، وتتميز بقسم الفيزياء الذي عرف بتطوره وأبحاثه التي تخدم الجنس البشري من أهمها التفاعلات النووية.

جامعة شيكاغو

جامعة برينستون

تحتل جامعة برينستون المركز الحادي عشر ضمن التصنيف العالمي للجامعات، وتعتبر سادس أفضل جامعة في الولايات المتحدة. تعد من أقدم الجامعات في الولايات، وتشتهر بتميزها في برنامج الأداب الإنسانيات.

جامعة برينستون

جامعة ييل

تعتبر جامعة ييل سابع أفضل جامعة في الولايات المتحدة، واحتلت المركز الثالث عشر ضمن التصنيف العالمي للجامعات. تخرج من جامعة ييل خمس رؤساء للولايات المتحدة وثلاثة عشر بليونر. منحت جامعة ييل الدكتوراة لأول مرة في عام 1861 وتستقبل عدد كبير من الطلاب الأجانب يصل إلى عشرين بالمائة أي ما يقارب من اثني عشر ألف ثلاثمائة خمسة وثلاثين طالب من مائة وثمانية عشر دولة مختلفة.

جامعة ييل

جامعة كورنيل

تعتبر ثامن أفضل جامعات الولايات المتحدة، واحتلت المركز السادس عشر ضمت التصنيف العالمي للجامعات العام الماضي، وتقع في إيثاكا بنيويورك.  أول من منحت درجو البكالوريوس في الطب البيطري وتعتبر كلية الطب البيطري بها ثاني أفضل كلية  في هذا المجال بالعالم.

جامعة كورنيل

جامعة جونز هوبكنز

احتلت جامعة جونز هوبكنز المركز السابع عشر ضمن التصنيف العالمي للجامعات العام الماضي، وتعتبر تاسع أفضل جامعة في الولايات. أسست عام 1876 لتصبح أول جامعة بحثية في الولايات المتحدة، وتتميز بأبحثها في مجال العلوم الحياتية والطبية لتصبح كلية الطب بها خامس أفضل كلية طب في العالم.

جامعة جونز هوبكنز

جامعة بنسلفانيا

تعتبر عاشر أفضل جامعة في الولايات، وصنفت ضمن أفضل الجامعات في العالم حيث احتلت المركز الثامن عشر. تقع جامعة بنسلفانيا في فيلادلفيا، وتتميز أيضا بتفوقها في مجال العلوم الحياتية والطب. وتعتبر كلية التمريض بها من أفضل الكليات في هذا المجال بالعالم.

جامعة بنسلفانيا

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-04-13 at 19:07

    ماهي شروط الابتعاث للجامعات الامريكية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *