أضرار الانتصاب الدائم عند الرجل

- -

عالم الرجال عالم واسع خاصة في تلك الجزء المتعلق بمشكلات الاعضاء التناسلية فتجد بعض المشكلات التي يعاني منها بعض الرجال يعاني من عكسها تماما رجال اخرين على سبيل المثال تجد اغلبية الرجال يعانون من ضعف الانتصاب وضعف القدرة الجنسية وعلى العكس تماما تجد البعض الاخر يعاني من مشكلة الانتصاب الدائم وهو مايسمى ب البرايابيزم وهو موضوع هذا المقال حيث سوف نتناول جميع جوانبه مفهومه وتفاصيل الحالة المرضية التي يعاني منها هؤلاء الرجال وخطورتها تابع معانا عزيزي القارئ ..

اولا: ماهو مفهوم البرايابيزم .. هو اسم علمي يطلقه اطباء الذكورة على هؤلاء الرجال الذين يعانون بشكل دائم من انتصاب العضو الذكري ويطلق على هذه الحالة ايضا اسم الانتصاب المستمر ويصاحبها دائما الم شديد.

ثانيا: تفاصيل الحالة المرضية ” انتصاب العضو الذكري ” بشكل دائم ..  هناك اكثر من رجل اعمارهم تتجاوز ال 45 عام يعانون من الانتصاب الدائم والمستمر للعضو الذكري ويكون الامر غير طبيعي حيث يكون مصاحب بشعورهم بالالم حادة في العضو نفسه اثناء الانتصاب ويصل الامر الى ساعات طويلة متواصلة تصل احيانا الى 4 ساعات  فهذا يرهق الرجل كثيرا ومن الممكن ان ينعكس باضرار خطيرة جدا على الرجل وعلى عضوه الذكري.

ثالثا: ماهي الاسباب العلمية وراء الانتصاب الدائم عند الرجال ؟! .. يوجد بالعضو الذكري اسطوانتين يحدث الانتصاب على اثر تدفق الدماء بهم ولكن ينتهي الانتصاب بعد وقت معين طبيعي عندما تتجدد الدماء وتخرج ويتدفق اخرى بداخل الاسطوانتين ولكن اذا حدث تدفق الدم بهم مع حدوث احتقان واحتباس لهذا الدم بداخلهم دون خروج يحدث من هنا الانتصاب الدائم او المستمر ويؤدي في الغالب الى تلف العضو الذكري اذا طال هذا الانتصاب الى اكثر من 4 ساعات بدون تدخل الطبيب وانهاء الامر .

من بين اسباب الانتصاب المستمر للعضو الذكري لدى بعض الرجال هو تعاطي الرجال بعض الادوية الخاصة بالانتصاب والقدرة الجنسية بدون الرجوع الى الطبيب فيقوم بتناول ادوية غير موثوق بها وبالتالي تعمل هذه الادوية على الانتصاب فينتج عنها اضرار الانتصاب الدائم وبجانب ماسبق من الممكن ان يحدث الانتصاب الدائم نتيجة لاصابة الرجل نفسه ببعض امراض الدم والعمود الفقري.

رابعا: خطورة الانتصاب الدائم للعضو الذكري عند الرجال ؟! .. كما ذكرنا في السطور السابقة ان الانتصاب الدائم ينتج من تدفق الدماء واحتباسه بالاسطوانتين لفترة طويلة وهنا يكمن الخطورة الحقيقية حيث تدفق الدماء في هذا المكان بدون خروج يؤدي الى تجلط الدم ومن ثم يؤدي الى موت الانسجة الموجودة بداخلهم وبالتالي يحدث تليف للعضو الذكري وينتهي الامر بانكماشه ويدخل الرجل في حالة من ضعف الانتصاب بل انعدامه تماما ومن هنا يصاب الرجل بمرض ضعف وانعدام القدرة الجنسية .

خامسا: طرق علاج الانتصاب الدائم للعضو الذكري عند الرجال ؟!.. عندما يشعر الرجل بهذا الانتصاب ويجده يستمر لفترات طويلة مع الم شديد لا ينتظر وعليه الاتجاه الى الطبيب مباشرة وشرح الامر له ويكون هناك اكثر من طريقة للعلاج قبل ان يحدث مضاعفات ويصاب الرجل بضعف جنسي ومن بين طرق العلاج قيام الطبيب بسحب الدماء المحتبسة والمحتنقة بداخل العضو الذكري ووصف بعد الادوية التي تجعل الدماء لا تتدفق بشكل كبير في الاسطوانتين حتى لا يحدث هذا الاحتقان مرة اخرى ، ولكن اذا وصل المريض الى الطبيب في وقت متاخر وكان قد تحول الاحتباس الى بداية تجلط في الدماء ولم يستجيب العضو الذكري لعمليات سحب الدم هنا يتطلب الامر التدخل الجراحي على الفور من اجل انقاذ العضو الذكري وضمان انتصابه مرة اخرى فيقوم الطبيب المختص باجراء عملية جراحية بسيطة على اثرها يتم تحويل مسار الدم جراحياً .

اخيرا .. على النقيض تماما هناك مجموعة من الرجال يعانون من ضعف الانتصاب وهذا يدفعهم الى تناول ادوية خاطئة بدون استشارة الطبيب تساعدهم على الانتصاب ولكن يتحول الامر الى العكس تماما فيحدث لهم انتصاب دائم مؤلم ، لذلك حتى اذا كان الرجل يعاني من ضعف الانتصاب وضعف القدرة الجنسية يجب الرجوع الى الطبيب المختص بالامراض الذكورية وعدم تناول اي ادوية بدون استشارته .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *