طرق لإزالة النمش نهائياً في المنزل

كتابة: الشيماء يوسف آخر تحديث: 28 فبراير 2019 , 18:25

يعتبر ظهور النمش في الوجه أو الجسم من المشكلات الجلدية التي تظهر و تعاني منها النساء بكثرة خاصة عندما تتخطى المرأة أو الفتاة سن الثلاثين فهو يدل على بداية تلف الجلد لانه يتعرض مدة طويلة لأشعة الشمس ، و ايضا لا يظهر النمش في المناطق المشمسة فقط و لكن اردنا توضيح أن الشمس تعتبر السبب الرئيسى لظهوره على الوجه .

الليزر يعتبر اهم و افضل العلاجات المتطورة و لكنه يعتبر علاج مكلف جدا .

في السطور القليلة القادمة سوف نقوم بذكر بعض الطرق و الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من النمش بشكل نهائي.

أولاً : استخدام عصير الليمون :  الليمون معروف بخصائصه القابضة التي لها قدرة على تفتيح البشرة و التخلّص من البقع البنية فقط قومي بدهن البقع التي يوجد بها النمش بعصير الليمون و تترك هكذا حوالي خمس عشرة دقيقة و قومي بتكرارها مرتين يومياً ثم إضيفي قليلا من السكر الى عصير نصف ليمونة و قومي بفرك البقعة بها و اشطفيها بعد ذلك بالماء الدافئ.

ثانياً : استخدام القشطة الحامضية : هذه الطريقة فعّالة في التخلص من بقع النمش و ننصح باستخدامها مع البشرة الحساسة حيث تفرد و توزع جيداً على البقع بضع من الدقائق ثم قومي بمسحها باستخدام المناديل الورقية و بعد ذلك قومي بترطيب البشرة بأي كريم ترطيب للبشرة , عند عدم توفر القشطة الحامضية أو عدم استحبابها يمكن استبدالها باللبن الزبادي.

ثالثاً : العسل : يتكون العسل من مجموعة من الإنزيمات لها القدرة الكاملة على التقليل من تصبّغ البشرة و له القدره على الترطيب , هذه الطريقة سهلة جدا فقط قومي باضافة الماء الى العسل و امزجيهم بشكل جيد ثم ضعي الاناء في المايكروويف حتى يسخن و قومي بوضعه على مكان النمش عدة دقائقكما ان العسل يخلط مع جنين القمح و يوضع حوالي عشر دقائق على البشرة و يتك تكراره مرتين من كل أسبوع.

رابعاً : اللبن الرائب : هذه الخلطة تساعد في الحصول على بشرة جميلة مشرقة تخلو من النمش فقط ضعيها بضع دقائق  و تشطف بماء دافئ بعد ذلك , و لمزيد من فعالية هذا المكون ينصح بخلطه مع مسحوق الشوفان و وضعه على الوجه مدة ثلاثون دقيقة من ك اسبوع , و ايضاً اخلطي عصير الليمون مع اللبن الرايب ثم قومي بوضعه عشر دقائق على الوجه ثم اغسليه بالماء الدافئ.

خامساً : البيكنج صودا : احضري ملعقة من مسحوق صودا الخبز و قومي بخلطها مع الماء فتحصلين على عجينة متماسكة و قومي بوضعها على البشرة و اتركيها حوالي ثلاثة دقائق قبل غسلها.

سادساً : عصير الطماطم : احضري ثمرة طماطم و قومي بعصرها جيدا ثم افركي البقعة التي بها نمش و اتركي العصير على الوجه حوالي عشرون دقيقة قبل ان تقومي بغسله , و يمكن استخدام الجزر بعد ان تقومي بسلقه جيداً و يقطع شرائح و يوضع على البقع حوالي خمسة عشر دقيقة ثم اغسلي وجهك بالحليب .

سابعاً : خلطة الطحين : احضري ملعقة من الطحين و اضيفي اليها كمية مناسبة من الحليب و عصير الليمون  و ملعقة عسل و قومي بمزج جميع المكونات حتى تصبح مثل العجينة اللينة و وزعي هذه العجينة حوالي ثلث ساعة من الوقت على وجهك و رقبتك و بعد هذا قومي بازالته ومسحه باستخدام ماء الورد و اغسليه بالماء البارد .

ثامناً : التفاح :  اختاري ثمرة تفاح جيدة و قومي بتقشيرها و هرسها  ثم ضعي منها على الاماكن التي فيها النمش المراد التخلص منها و لتحصلي على نتيجة جيدة كرري هذه الوصفة بشكل يومي .

تاسعاً : خلطة خل التفاح و العسل :  مكونات هذه الطريقة قومي بإحضار ملعقة من كل من خل التفاح و عسل النحل و نصف ملعقة ملح و قومي بمزج هذه المكونات جيداً ثم وزعيها على مكان البقع الداكنة و النمش و الكلف بعد تركها ساعتين من الزمن ثم اغسلي وجهك ، و اذا أردت الوصول إلى النتيجة المرجوّة كرريها بشكل يومي.

عاشراً : خلطة الملح و الجلسرين :  مكوناتها هي ملعقة من ملح الطعام و ملعقة من الجلسرين و ملعقة من خل التفاح و تمزج جيداً ثم توضع مكان البقع و يترك المزيج ساعتين و ينصح بالاستمرار عليها حتى تصلي للنتيجة المطلوبة .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى