Wednesday, Sep. 19, 2018

  • تابعنا

فوائد الكرفس لرائحة الفم الكريهة

- -

من أهم مجالات الإهتمام بالنظافة الشخصية هو الإهتمام بنظافة الفم والأسنان ، حيث أن الإهتمام بنظافة الفم والأسنان أمر أساسي ، وهام بالنسبة للجميع ، ولكن على الرغم من إهتمام الكثيرين بصحة فمهم وأسنانهم ، ونظافتهم أيضآ ، إلا أن البعض يعانون من رائحة الفم الكريهة ، حيث تكون رائحة فم الشخص كريهة للغاية ، لدرجة تسبب له الإحراج مع الاهل والاصدقاء ، وزملاء العمل ، ومختلف الأشخاص الذين يتعاملون معهم يوميآ ، ويلحظون أن رائحة فمهم غير جيدة ، وتعد هذه المشكلة مزعجة للمصابون بها بشكل كبير ، وتؤثر على حياتهم الإجتماعية أيضآ ، فيظل الشخص يبحث عن كافة الطرق لعلاج المشكلة أو تخفيفها ولو بشكل مؤقت تجنبآ للإحراج الناتج عن هذه المشكلة .

ورائحة الفم الكريهة لها العديد من الأسباب ، منها أسباب طبيعية تزول ويتم القضاء عليها بمنتهى السهولة ، فعلى سبيل المثال رائحة الفم الكريهة عند الاستيقاظ من النوم ، ورائحة الفم الكريهة أيضآ بعد تناول أنواع معينة من الاطعمة  كالثوم والبصل ، والقهوة والشاي ، بالإضافة إلى رائحة الفم الكريهة الناتجة عن التدخين ، وغيرها من الامور التي يمكن تجنبها لتحسين رائحة الفم ، أما بالنسبة لرائحة الفم الكريهة المزمنة فهي لها أسباب عديدة منها أسباب تتعلق بصحة الأسنان ، وأسباب تتعلق بأمراض اللثة ، بالإضافة إلى بعض أمراض الجهاز الهضمي والجهازالتنفسي أيضآ وغيرها من المشكلات .

طرق علاج رائحة الفم الكريهةيتم علاج رائحة الفم الكريهة بعدد كبير من الطرق ، ومن هذه الطرق أن يقوم الطبيب بتحديد السبب الأساسي وراء رائحة الفم ، ومن ثم يبدأ الطبيب بإعطاء مريضه الدواء المناسب لحالته على هذا الأساس ، لكن لا يمكن تجاهل الدور الهام الذي تلعبه بعض الاعشاب الطبيعية ذات الرائحة الجيدة في علاج مشكلة رائحة الفم الكريهة والقضاء عليها ، حيث تساعد هذه الأعشاب الأدوية والعلاجات المختلفة في القضاء على رائحة الفم في أسرع وقت ممكن ، ومن هذه الاعشاب الهامة الكرفس .

فوائد الكرفس في علاج رائحة الفم الكريهة :
يساعد مضغ وتناول الكرفس في القضاء على رائحة الفم الكريهة أيآ كانت الأسباب الاساسية وراء هذه الرائحة ، ومن فوائد الكرفس في علاج رائحة الفم الكريهة ما يلي :
1 – يحتوي الكرفس على رائحة نفاذة وجذابة ، وتناول الكرفس ومضغه بالفم يجعل رائحة الفم تصبح أفضل ، كما أنه يساعد على علاج رائحة الفم الكريهة .

2 – إن الإنتظام على تناول الكرفس يزيل رائحة الفم الكريهة بشكل نهائي ، خاصة الرائحة الناتجة عن مشكلات باللثة والاسنان ، كما أثبتت العديد من الدراسات أن تناول الكرفس له فوائد كبيرة لصحة الاسنان ، ولعلاج مشكلات وإلتهابات اللثة ، كما أن تناوله يقوي من اللثة الضعيفة ، ويحميها من النزيف المتكرر .

3 – يعمل الكرفس على طرد البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة ، والتي تتجمع في اللثة ، وبين الأسنان والضروس ، كما ان تناوله المستمر يمنع تجمع هذه البكتيريا بالفم مرة أخرى .
4 – يحتوي الكرفس على نسبة كبيرة من الالياف الطبيعية ، ومضغ الكرفس يجعل هذه الألياف الطبيعية تزيد من إفراز اللعاب ، ومن المعروف أن إفراز اللعاب في الفم بكثرة يقضي على أي روائح غير جيدة بالفم .
5 – يعمل الكرفس على تنظيف المعدة والامعاء ، ويمنع تراكم السموم بداخل هذه الاجزاء الهامة من الجسم ، مما يساعد في علاج مشكلة أساسية تسبب رائحة الفم الكريهة .
6 – أثبتت بعض الدراسات أن تناول ومضغ الكرفس يطهر اللسان ، ويزيل البكتيريا والسموم منه ، ويقضي على الفطريات المسببة لرائحة الفم الكريهة .
7 – يمكن استخدام الكرفس أيضآ في إزالة رائحة الفم الكريهة الناتجة عن تناول بعض الأطعمة والشروبات .

كيفية تناول الكرفس لعلاج رائحة الفم الكريهة :

يمكن تناول الكرفس بمختلف الطرق لعلاج رائحة الفم الكريهة ، لكن يفضل تناول الكرفس و مضغه كما هو حتى يحسن من رائحة الفم الكريهة ، ويمكن إضافة الكرفس لسلطة الخضروات ، ويمكن إضافته لمختلف الأطعمة الأخرى أيضآ .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

إسراء عادل

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *