من هو مستشار ترامب المستقبلي ” مايكل فلين “؟!

مايكل فلين هو جنرال متقاعد عسكري وسياسي من الدرجة الاولى شارك في حرب افغانستان والحراق بدور استخباري لصالح امريكا  وتولى عدد من المناصب القيادية والعسكرية والسياسية ، تدور حوله الكثير من الشكوك وهو اعتاد على إثارة الجدل بشكل دائم فلقد تورط مع روسيا وقيل انه يوجد محادثات بينه وبين السفير الروسي وانتهى الامر باستقالته من منصبه ولكن لم يبعد عن ترامب فظل بجانبه وظهر معه اثناء استضافة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي وكان ذلك بعد حادثة استقالته وتورطه مع روسيا مباشرة ولعل علاقة ترامب بمايكل فلين ظهرت منذ اللحظة الاولى للحملة الانتخابية لترامب حيث كان من اكثر الاشخاص المسانده له وتسعى لفوزه بالرئاسة .. من هو مايكل فلين وما السر وراء العلاقة القوية بينه وبين الرئيس الحالي ترامب وهل هو مستشار ترامب المستقبلي حقا ؟! تابع السطور القادمة وتعرف على كل ذلك مع لمحة سريعة عن حياته الشخصية ..

لمحة سريعة عن مايكل فلين؟

تاريخ ميلاد مايكل فين .. ولد مايكل تي فلين Michael T. Flynn في ديسمبر عام 1958 ميلاديا، وهو الان يبلغ من العمر 59 عام .

مايكل فلين هو .. هو رجل سياسي امريكي وصل الى درجة الجنرال ولكنه الان متقاعد ،تقلد الكثير من المناصب السكرية وكان اخر منصب له هو منصب رئيس وكالة استخبارات الدفاع الذي ظل به من عام 2012 ميلاديا الى عام 2014 ميلاديا، بجانب ماسبق كان لمايكل فلين دور كبير في الاستخبارات اثناء حرب العراق و افغانيستان.

أهم مناصب مايكل فلين .. تولى الكثير من المناصب القيادية السياسية والعسكرية وكان اخرها منصب جنرال امريكي حيث استقال وتقاعد بعد هذا المنصب، في عام 2012 ميلاديا تولى مايكل فلين منصب رئيس وكالة استخبارات الدفاع واستمر في هذا المنصب حتى عام 2014 ميلاديا، تقلد منصب بداخل الجيش الامريكي لفترة ، تدرج في المناصب حتى وصل الى رتبة جنرال 3 نجوم،  شارك في حرب العراق بدور بارز وهام جدا كان احد رجال الاستخبارات الامريكية وكذلك في حرب أفغانستان.

علاقة مايكل فلين بالرئيس المنتخب الحالي ” دونالد ترامب “

مايكل فلين هو واحد من الرجال المقربين لترامب وكان من اكثر الرجال الذين يسعون بكل طاقتهم من اجل حصوله ترامب على الرئاسة و فوزه بحملة الرئاسة الانتخابية ، اثناء حملة المرشح الجمهوري ترامب تم وضع قائمة يوجد بها اسماء مجموعة من الرجال والمستشارين المرشحين لمنصب نائب الرئيس وكان مايكل فلين من بين هذه القائمة ولكن وقع الاختيار من قبل ترامب على مايك بنس ولكن بمجرد ان نجحت حملته الانتخابية وحصل على الرئاسة الامريكية على الفور قام ترامب باختيار مايكل فلين لكي يتولى منصب مستشار الامن القومي القادم وكان ذلك بتاريخ 18 نوفمبر 2016 ميلاديا .

إستقاله مايكل فلين .. بعد ان اختاره ترامب لمنصب مستشار الامن القومي تسلم المنصب بشكل رسمي بتاريخ 20 يناير 2017 ميلاديا ولكن لن يمر ايام معدودة الا وقام مايكل فلين بتقديم استقالته بتاريخ 13 فبراير 2017 ميلاديا، وكانت هذه الاستقالة على اثر تورط مايكل مع روسيا ومع السفير الروسي وقام بتضليل المسؤولين الامريكيين حول تلك المحادثات التي تمت بينه وبين السفير الروسي .

حقيقة تعين مايكل فلين في منصب مستشار امني لترامب

طبيعي ان يكون الامر مثير للجدل حول تعين مايكل فلين في منصب مستشار امني لترامب بعد ان تم استقالته على اثر تورطه مع روسيا وتلك الاتصالات التي تمت بينه وبين السفير الروسي، ولكن كانت علاقة ترامب بمايكل فلين واضحه منذ اللحظة الاولى من استقالته حيث انه بعد ان قدم استقالتة من المنصب ظهر بعدها مباشرة بجانب الرئيس ترامب في فلوريدا اثناء استضافته لرئيس الوزراء الياباني شينزو آبي.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *