كيف يستخدم الثوم لعلاج إحتقان الحلق ؟

- -

يعرف الثوم بخصائصه المضادة للبكتريا والمضادة للالتهابات  ، لذلك يعتبر من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج الكثير من المشكلات الصحية ، كما أنه مليء بمضادات البكتريا القوية التي تستطيع محاربة العدوى المختلفة ، وأثبتت الكثير من الدراسات والأبحاث أن الثوم يعتبر علاجا طبيعيا قويا وفعالا ، ويعتبر الثوم من أنواع العلاج المختبرة والتي أثبتت فاعليتها في علاج عدد من الحالات الصحية المختلفة مثل البرد و إحتقان الزور ، ولذلك يجب أن نتعرف على الطرق الفعالة باستخدام الثوم ، والتي تساعد في علاج إحتقان وألم الزور .

يعرف إحتقان الحلق بأنه من المشكلات الشائعة والتجارب الصحي البغيضة والمزعجة ، وإذا لم يتم العلاج في الوقت المناسب ، فقد تنتشر العدوى وتزداد الحالة سوءا وتؤدي لوجود مضاعفات ضارة للجسم ، لذلك ينصح بإتباع بعض الطرق الطبيعة الآمنة التي تستعد في التخلص من هذه المشكلة بدون تناول العقاقير التي ينتج عنها الآثار الجانبية التي تسبب القلق للمريض ، إذا كنت من الأشخاص الذين كانوا يعانون من قبل من مشكلات صحية أو آثارجانبية عند إستخدام الثوم ، فيجب إستشارة أخصائي التغذية الخاص بك قبل تجربة الطرق والوصفات التالية .

طرق استخدام الثوم لعلاج إحتقان الحلق :

1- الثوم مع العسل : يتميز كلا من العسل والثوم بخصائص مضادة للبكتريا ، مما يجعلهما قادران على علاج إحتقان الحلق بفاعلية هائلة ، وتحضر هذه الوصفة عن طريق هرس بعض فصوص الثوم وخلطها بالعسل ، وبمجرد تحضير المزيج يجب تناوله كدواء الشراب ، وينصح بتناوله يوميا بإنتظام للقضاء نهائيا على ألم وإحتقان الحلق .

2- فصوص الثوم  : لا يفضل معظم الأشخاص تناول الثوم الصحيح نظرا لنكهته القوية ، ولكن لو إستطعت ذلك فستكون حصلت على أفضل أنواع العلاج ، لذلك ينصح بضرور تناول فصين من الثوم خلال النهار ، مما يساعد في تهدئة أعراض إحتقان الزور ويوقف العدوى حتى لا تزداد الحالة سوءا .

3- الثوم مع الليمون : يعتبر هذا المزيج علاجا آخرا للتخلص من إحتقاق الحلق بطريقة منزلية فعالة ، تستخدم هذه الوصفة عن طريق خلط العصير المستخلص من الثوم مع عصير الليمون معا جيدا ، ويتم تناوله مرة أو مرتين يوميا لعلاج الألم ومنع تكوين المادة المخاطية وتراكمها الذي يسبب الإزعاج .

4- شاي الثوم : تعتبر هذه الطريقة من أبسط وأفضل الطرق التي يمكن إستخدام الثوم من خلالها ، وهي من الطرق التي حظت شهرة كبيرة حول العالم ، والكثير من الأشخاص قد جرب هذا العلاج ، ويستخدم عن طريق تخمير كوبا من شاي الثوم ويتم إحتساءه على فترات خلال النهار ، يعمل هذا الشاي على تهدئة الحلق والتخلص من الأعراض المزعجة المصاحبة له .

5- الثوم مع خل التفاح : تمتزج الخصائص القلوية لخل التفاح مع الخصائص المضادة للبكتريا التي يتميز بها الثوم ، لينتج خليطا مميزا يقوم بالتخلص من مشكلة إحتقان وألم الزور بفاعلية كبيرة ، ولتحضير هذه الوصفة يؤخذ كوبا من الماء الدافئ ويضاف إليه ملعقة صغيرة من خل التفاح وبالمثل ملعقة من مستخلص الثوم ، ويتم تناولها مرة يوميا للحصول على الراحة وتخفيف آلام الحلق .

6- الثوم مع زيت الزيتون : لتحضير وصفة الثوم مع زيت الزيتون تؤخذ ملعقة من زيت الزيتون البكر ، ويتم نقع الثوم المهروس بها  ثم يتم خلطهما جيدا ، وعندما يمزج الخليط ويتم تبريده يمكن تناوله كأدوية الشراب ، يعرف هذه العلاج بقدرته على توفير قدر كبير من الراحة للأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة ، فيستطيع التخلص من الألم والإحتقان بفاعلية .

7- الثوم مع جذور عرق السوس : الإستخدام الأخير للثوم لعلاج إحتقان الزور هو من الوصفات القديمة ولكنها الأكثر شهرة وفاعلية ، لتحضير الوصفة يتم استخلاص عصير الثوم من بعض الفصوص ، ثم نغمر جذور عرق السوس بداخلها ، يتم تناول هذا الخليط مرة يوميا للقضاء على الآلام والإحتقاق  في الحلق .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *