وصفة الجزر لتنعيم الشعر

تعرفي على استخدامات الجزر للعناية بشعرك الجزر معروف بفوائده العديدة في تقوية النظر ، كما أنه أيضاً يحارب أمراض القلب ، و يحارب السرطان ، و يقضي على ديدان المعدة التي تتسبب في الإسهال ، و يطهر الجسم و يطرد منه السموم، و يتم استخدامه أيضاً عند أتباع نظام غذائي من أجل خسارة الوزن ، يحسن عملية الهضم لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الألياف الغذائية، والألياف هي واحدة من العناصر الأكثر أهمية في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ، و ليس هذا فقط أنما للجزر عدة فوائد صحية لا حصر لها ، و لكن نحن اليوم من خلال هذا المقال سوف نتحدث عن فوائد أخرى للجزر هناك الكثير لا يعرفون عنها شيء ، هل تعملي سيدتي أن للجزر عدة فوائد مذهلة للعناية بجمالك ، و التي سوف تجعلك في غنى استخدام منتجات التجميل الصناعية ، و لكن نحن اليوم من خلال هذا مقال سوف نقدم لكِ عدة وصفات طبيعية للعناية بجمال شعرك باستخدام الجزر و سوف نقدم لكِ فما بعد مقال أخر سوف نقدم لكِ من خلاله وصفات طبيعية باستخدام الجزر من أجل العناية بجمال بشرتك ، إذا كنتِ تريدين معرفة هذا تابعي معنا .

وصفات الجزر للعناية بالشعر : ما لا يعمله أشخاص كثيرون أن للجزر فوائد عديدة للعناية بالشعر لأنه يحتوي على البيتا كاروتين و الذي يتحول داخل جسد الإنسان و يتحول إلى فتامين “A” حيث أنه أيضاً يساعد على إفراز الزيوت الطبيعية التي تحتاجها فروه الرأس و تعمل على حل عدة مشاكل .

وصفة الجزر لتنعيم الشعر :

المكونات : جزرتين من الحجم المتوسط ، ثلاثة ملاعق كبيرة من الزبادي ، عدد أثنين بيضة

طريقة الأعداد : قومي بخلاط الجزر بواسطة الخلاط الكهربائي حتى يصبح عصير ، ثم قومي بخفق البيض و ضعيهم معاً في وعاء ثم قومي بإضافة الزبادي لهم ثم قومي بخلط جميع المكونات معاً بشكل جيد جداً .

طريقة الاستخدام : قومي بوضع الخليط على فروه رأسك ثم قومي بالتدليك جيداً لمدة خمسة عشر دقيقة ، ثم بعد ذلك قومي بتركه على شعرك لمدة ساعة كاملة و بعد ذلك قومي بغسل شعرك بطريقة طبيعية .

وصفة الجزر لزيادة نمو  الشعر و تقويته : هذه الخلطة سوف تمنح شعرك الحيوية و تعمل على زيادة نموه و تقويته.

المكونات : ثلاثة جزرات ، ثلاثة ملاعق عسل ، ملعقتان من زيت الزيتون ، معلقتان زيت فتامين “هـ”

طريقة الأعداد : قومي بخلط جميع المكونات معاً بواسطة الخلاط الكهربائي .

طريقة الاستخدام : بعد ضرب جميع المكونات في الخلاط قومي بدهن فروه رأسك بالخليط ثم بعد ذلك قومي بارتداء غطاء الشعر البلاستيكي و يفضل فعل هذا في الليل حتى يمكن لكِ النوم به حتى اليوم التالي و في الصباح قومي بغسل شعرك بطريقة طبيعية .

وصفة الجرز للشعر الجاف و المتقصف : أغلب مشاكل الشعر التي تعاني منها أكثر السيدات هي جفاف و تقصف الشعر و لذلك نحن سوف نقدم لكِ وصفة مميزة بواسطة الجزر لحل هذه المشكلة .

مكونات الوصفة : حبة جزر طازجة ، و صفار بيضة

طريقة التحضير : قومي بسلق حبة الجزر جيداً ثم بعد ذلك قومي بهرسها جيداً و مزجها مع صفار البيض بشكل جيد جداً .

طريقة الاستخدام : قومي بتدليك فروه رأسك بالخليط بشكل جيد جداً لمدة خمس دقائق ثم بعد ذلك قومي بارتداء غطاء الشعر البلاستيكي لمدة ساعتين ثم بعد ذلك قومي بغسل شعرك بطريقة طبيعية للحصول على نتيجة سريعة و رائعة يفضل تطبيق هذا القناع ثلاثة مرات في الأسبوع  .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

bassma

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *