معلومات عن الدكتور بن كارسون

- -

كارسون هو طبيب الجراح الأعصاب العالمي ، وواحدة من الأطباء الذين قاموا بإنجازات كبيرة كفصل التوأم الملتصق البالغ . ولد كارسون في مدينة ديترويت بولاية ميشيغان ، في 18 سبتمبر 1951 . والدته ، هي من قامت للتعليم ، كما حثت أبنائها على القراءة وتثقيف أنفسهم . حتى أصبح الطبيب الكبير وجراح المخ والأعصاب للأطفال في مستشفى جونز هوبكنز في سن 33 وحصل على شهرة كبيرة نتيحة لعمله الرائد في فصل التوائم الملتصقة . واعتزل الطب في عام 2013 ، وبعد عامين دخل السياسة ، ورشح نفسه للرئاسة الأمريكية . بعد أن عانى في الانتخابات التمهيدية ، لم يحصل كارسون على العديد من الأوصات في مقابل وقد تم ترشيحه لشغل منصب وزير من وزارة الإسكان والتنمية الحضرية من قبل الرئيس المنتخب دونالد ترامب .منافسه السابق دونالد ترامب .

كارسون من مواليد 18 سبتمبر 1951 ، وهو المتقاعد الأمريكي لجراحة الاعصاب والكاتب والسياسي ، ووزير خارجية الولايات المتحدة للاسكان والتطوير الحضري ، وكان مرشحا في الانتخابات التمهيدية في الحزب الجمهوري لانتخابات عام 2016 . ولد في مدينة ديترويت بولاية ميشيغان ، وتخرج من جامعة ييل وجامعة ميشيغان كلية الطب ، وقام بتأليف العديد من الكتب الطبية والسياسية . وكان موضوعا لفيلم الدراما التلفزيونية في عام 2009 .

وكان مدير جراحة المخ والأعصاب لطب الأطفال في مستشفى جونز هوبكنز في ولاية ماريلاند في الفترة من 1984 حتى تقاعده في عام 2013 . وعمل كشركة رائدة في مجال جراحة المخ والأعصاب ، وقام بالإنجازات التي تشمل في أداء الفصل الوحيد الناجح من التوائم الملتصق في الجزء الخلفي من الرأس ، ليكون أول طبيب ناجح في إجراء جراحة الأعصاب على الجنين داخل الرحم ، وفي أداء أول فصل ناجح تماما من النوع الثاني لتوائم الجبهتين العمودية ، وعمل على تطوير وسائل جديدة لعلاج أورام المخ الجذعية ، وإحياء تقنيات استئصال نصف الكرة للسيطرة على النوبات . وأصبح أصغر رئيس جراحة المخ والأعصاب للأطفال في البلاد في سن الـ33 . وقد حصل على أكثر من 60 درجة في الدكتوراه الفخرية ، وعلى عشرات من استشهادات الجدارة الوطنية ، وكتب في أكثر من 100 مطبوعة لجراحة الأعصاب . وفي عام 2008 ، منح وسام الحرية الرئاسي ، وهي أعلى وسام مدني في الولايات المتحدة .

الميلاد والخلفية العائلية – ولد بنيامين سليمان كارسون في ديترويت ، ميشيغان ، في 18 أيلول من عام 1951 ، وهو الابن الثاني من سونيا وروبرت سليمان كارسون . انتقل الزوجان الى ديترويت وكان كارسون طفلا حتى انفصلا الزوجين ، وأنتقل روبرت للعمل مع أسره أخرى ، وترك سونيا وأولادها .

ازدهاره في الجراحة – تخرج كارسون مع مرتبة الشرف ، بعد أن أصبح أيضا القائد البارز في برنامج تدريب الضباط الاحتياطي في المدرسة . حصل على منحة دراسية كاملة لليال ، وتلقي ليسانس علم النفس في عام 1973 . سجل كارسون في كلية الطب في جامعة ميشيغان ، واختير كطبيب الاعصاب الناجح . وفي عام 1975 ، تزوج من لاسينا “كاندي” روستين ، والذي التقى بها في جامعة ييل . حصل كارسون على شهادته الطبية ، وانتقل الزوجان الشباب الى بالتيمور ، ميريلاند ، حيث أصبح متدرباً في جامعة جونز هوبكنز في عام 1977 . وبحلول عام 1982 ، كان كبير جراحي المخ والأعصاب في هوبكنز . في عام 1983 حصل كارسون على دعوة هامة كجراح أعصاب في مستشفى شارل جايردنر في بيرث ، أستراليا . وعاد كارسون إلى جامعة جونز هوبكنز في عام 1984 ، وبحلول عام 1985 ، أصبح مديرا لجراحة المخ والأعصاب للأطفال في سن 33 عاما ، في ذلك الوقت ، كأصغر طبيب للولايات المتحدة . في عام 1987 ، بلغ كارسون للاهتمام الدولي عن طريق إجراء عملية جراحية الفصل 7 أشهر توائم الجبهتين القذالي في ألمانيا .

اكبر تحدي طبي – لم يسبق أن كارسون في إجراء مثل تلك العمليات الطبية للبالغين ملتصقين بما لها من نتائج خطيرة . أستطاع كارسون وفريق العمل المكون من أكثر من 100 من الجراحين والأخصائيين والمساعدين في السفر إلى سنغافورة في جنوب شرق آسيا . وبالتحديد يوم 6 يوليو من عام 2003 ، أجرى كارسون لعملية الفصل . وبحلول ذلك الوقت ، استطاع كارسون في إجراء تلك العملية الجراحية في المخ منذ ما يقرب من 20 عاما . في عام 2003 ، واجه كارسون أكبر تحد في فصل التوائم الملتصقة في عمر 29 عاما ، بينما كانوا يعيشون حرفيا معا في كل حياتهم ، حتى جعلهم يعيشوا حياة مستقلة طبيعية بعد الإنفصال .

الأوسمة والكتب – في عام 2002 ، اضطر كارسون إلى تقليص نجاحاته من بعد الإصابة بسرطان البروستاتا . تولى دورا نشطا في قضيته الخاصة ، ومراجعة الأشعة السينية والتشاور مع فريق من الجراحين الذين يعملون على علاجه . تعافى تماما من السرطان . إلا أن النوم الكثير على الفراش ، تسبب في جعله يقضي الكثير من الوقت مع زوجته وأطفالهما الثلاثة ، موراي ، بنيامين وRhoeyce . بعد شفائه ، ازدحم جدو أعمال كارسون ، وقام بإجراء العمليات وأجرى عدد من النجاحات المختلفة في جميع أنحاء البلاد . كما كتب العديد من الكتب ، بما في ذلك السيرة الذاتية الشعبية لموهوبين الأيدي (1990) . تشتمل على فكر عناوين أخرى للكبير (1992) ، والصورة الكبيرة (1999) ، واتخاذ المخاطر (2007) . في عام 2000 ، اختار كارسون لمكتبة الكونغرس ، والتي كانت واحدة من “الأساطير السكنية” . وفي العام التالي ، أعلنت سي ان ان ومجلة تايم بأن كارسون هو واحدا من أشهر 20 طبيبا بما له من النجاحات الكبيرة في كل شيء في البلاد . في عام 2006 ، حصل على وسام Spingarn ، وهو أعلى تكريم يمنح من قبل نكب . وفي فبراير 2008 ، منحه الرئيس جورج دبليو بوش لينكولن لميدالية مسرح كارسون فورد والوسام الرئاسي للحرية . وفي عام 2009 ، صور الممثل كوبا غودينغ جونيور كارسون في الإنتاج التلفزيوني تي ان تي لموهوبين الأيدي .

العمل الرئاسي – في السنوات الأخيرة ، ركزت كارسون على الحياة السياسية مع ممارسة مهنة الطب ، حتى اشتهر باسم الجمهوري المحافظ . وفي فبراير 2013 ، جذب انتباه كارسون في كلمته التي ألقاها في إفطار الصلاة الوطنية . وانتقد الرئيس الامريكي باراك أوباما للمواقفه بشأن الضرائب والرعاية الصحية . وفي الشهر التالي أعلن انه سيعتزل رسميا من مهنته كجراح . وفي شهر تشرين الأول ، تم التعاقد معه من قبل فوكس نيوز في أكتوبر 2013 للعمل كمساهم . ثم مايو 2014 ، نشرت كارسون بإعتباره رقم 1 في مجلة نيويورك تايمز الأكثر مبيعا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *