Friday, Sep. 22, 2017

  • تابعنا

أسرار المنافع الصحية لعصير الكزبرة الخضراء

مارس 20, 2017 - -

تزيد أوراق الكزبرة نكهة قوية لعديد من الوصفات ، كما يعرف نبات الكزبرة أو البقدونس الصيني بالعديد من المنافع الصحية الهائلة ، ويعتبر عصير الكزبرة الخضراء أفضل خيارا لجني هذه المنافع الصحية ، فيحتوي هذا العصير على العديد من المغذيات النباتية العلاجية ومضادات الاكسدة ، كما أن المنافع الصحية لأوراق الكزبرة تتركز في هذا العصير .

وبعيدا عن استخدامات الكزبرة في طهي الطعام ، فإنها تستخدم كمكونا لبعض العلاجات المنزلية ، ومثل جوز الهند فإن جميع أجزاء الكزبرة مفيدة بما فيها الجذور ، السيقان ، الأوراق والبذور ، حيث تحمي من العديد من الأمراض نظرا لما تتميز به من الخصائص المطهرة وطاردة لغازات المعدة .

لذلك يجب التعرف على المنافع الصحية لعصير نبات الكزبرة الخضراء ، واللون الأخضر لهذا العصير يذكرنا بالتأكيد بعصير القرع المر ، ولكن رائحته ومذاقه أفضل بكثير ، وتعتبر الكزبرة من أكثر الأعشاب والبهارات المطلوبة حول العالم ، كما أنه متوفرا وغير باهظ الثمن .

المنافع الصحية لعصير أوراق نبات الكزبرة التي تجعاك تتناوله باستمرار :

1- يخفض ضغط الدم المرتفع : يعتبر عصير الكزبرة غذاءا متكاملا مناسبا لتناوله في بداية اليوم ، حيث يحتوي على الماغنسيوم ، الكالسيوم ، المنجنيز والحديد ، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم في مقابل نسبة منخفضة من الصوديوم ، مما يساعد في التحكم في معدل ضربات القلب وبالمثل ضغط الدم ، يمكن تحضير عصير أوراق الكزبرة الخضراء الطازجة وإضافة زيت الزيتون أو بعض حبات اللوز لمزيد من النكهة .

2- يساعد على النوم الجيد : يعتبر النوم المزعج والمتقطع من أكبر المشكلات الصحية التي يعاني منها العديد من الأشخاص ، وثبت علميا أن تناول كوب واحد من عصير أوراق الكزبرة يساعد على الإسترخاء وتحسين دورة النوم بدون الحاجة للأدوية والعقاقير المنومة ، فتحتوي أوراق الكزبرة على مادة مهدئة طبيعية تعمل مثل الأدوية المضادة للقلق .

3- الفوائد الخاصة بالجهاز الهضمي : يعتبر تحسين كفاءة وفاعلية الجهاز الهضمي واحدة من أهم المنافع الصحية التي يقدمها عصير أوراق الكزبرة فيمكنه فعل العجائب مع بعض المشكلات مثل الإنتفاخ ، الغثيان ، حرقة الصدر وعسر الهضم ، كما يمكنك تناول الأطعمة الحارة والمبهرة دون قلق ، فهذا العصير يتميز بتأثيره الملطف والمبرد للمعدة ، لذلك يوصى بتناوله باستمرار .

4- يخلص الجسم من السموم : يتميز عصير الكزبرة الخضراء بخصائص مطهرة ، لذلك يستطيع طرد السموم المتراكمة في الجسم ويحمي من العدوى ، فتناول كوبا من هذا العصير يوميا يساعد في حماية الجسم من الأمراض التي تنتقل عن طريق الماء والطعام .

5- يقوي العظام : تعتبر أوراق الكزبرة من المصادر الغنية بالكالسيوم ، كما تحتوي على المعادن الأساسية التي تزيد كثافة العظام وتقويها ، وتساعد في إصلاح الكسور سريعا ، لذلك فتناول كوب من عصير الكزبرة يضمن لك بناء عظاما قوية .

6- فوائده للقلب والأوعية الدموية : يعتبر الحفاظ على سلامة وصحة القلب من أهم المنافع الصحية التي يقدمها عصير |أوراق الكزبرة ، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة الغنية التي تساعد في خفض الكوليسترول الضار وتعزز الكوليسترول النافع ، مما يضمن قيام القلب بوظائفه المطلوبة بشكل مناسب .

7- خصائص مضادة للسكر : يعرف نبات الكزبرة بأنه عشب مضاد للسكر ، ويتميز بخصائصه ومكوناته الطبيعية ، حيث يؤثر بشكل فعال على تنظيم مستويات سكر الدم والحفاظ على استقرارها ، ولذلك يوصى بضرورة تناوله لمرضى السكري باستمرار .

8- وداعا للمشكلات الجلدية : يساعد عصير الكزبرة الخضراء في الحفاظ على بشرة خالية من الأمراض الجلدية ، وذلك نظرا لما لديه من خصائص مطهرة ، مضادة للفطريات ومضادة للأكسدة  ، فيجب أن يجرب الأشخاص المصابون بالإكزيما ، جفاف البشرة أو أدي أمراض فطرية إدخال عصير الكزبرة الخضراء لحميتهم اليومية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *