عادات تسبب الضعف الجنسي لدى الرجال

يرفض العديد من الرجال الإعتراف بالضعف الجنسي ، حيث يشعرون بأن التسليم بهذا الأمر سوف يجعل هذه الحالة أكثر واقعية ، والضعف الجنسي هو مشكلة شائعة تضم عدد كبير من الرجال ، وتجاهل هذه المشكلة لا يعد حلا لها ، فيوجد عدة أنواع من العلاج التي يفقدها هؤلاء الأشخاص ، وذلك لمجرد عدم الإستعداد لطلب المساعدة أو بسبب الخجل الشديد للتحدث عن هذه المشكلة الخاصة .

يعرف الضعف الجنسي لدى الرجال بضعف الإنتصاب ، ويدل على عدم القدرة الجنسية الفسيولوجية للأشخاص ، وعندما يعاني رجل من هذه المشكلة ، فإنه يفقد القدرة على الحفاظ على إنتصاب القضيب ، مما يعيق القدرة على الإشباع الجنسي ، ويوجد العديد من الأسباب والعوامل التي تؤدي للعجز الجنسي ، وأحيانا يكون ناتج عن إتباع بعض العادات بشكل منتظم مما يساهم في حدوث هذه المشكلة .

العادات التي تسبب الضعف الجنسي لدى الرجال :

1- قيادة الدراجات : القليل من الناس يعلم أن عادة قيادة الدراجات كنوع من الرياضة ، ربما يسبب الضعف الجنسي ، وأظهرت دراسة أن الرجال الذين يقودون الدراجات لمدة أكثر من ثلاثة ساعات أسبوعيا ، تزداد بينهم معدلات الإصابة بالعجز الجنسي أكثر من هؤلاء الذين يقودونها لفترة أقل من ذلك .

2- الكافيين : إذا كنت تمارس عادة تناول كمية كبيرة من القهوة أو مشروبات الكافيين الأخرى يوميا ، فمن الأفضل التخلي عن هذه العادة ، وذلك لأن زيادة استهلاك الكافيين ترتبط بزيادة معدلات العجز الجنسي ، لذا ينصح بالإبتعاد عن تناول القهوة الصباحية واستبدالها بالشاي الأخضر .

3- النظام الغذائي : يعتبر تناول الطعام غير المتوازن من العادات السيئة التي تسبب الضعف الجنسي ، فجسم الرجل يحتاج جميع العناصر الغذائية ليؤدي وظائفه بالشكل المناسب ، حيث يساعد إتباع النظام الغذائي المتوازن على ضخ الدم ليصل إلى القضيب ، إذن فالطعام غير الصحي واحدا من العادات التي تسبب ضعف الإنتصاب .

4- الشخير : يعد الشخير علامة تشير إلى أن التنفس يتعطل باستمرار أثناء النوم ، وأظهرت الدراسات الحديثة العلاقة بين توقف التنفس أثناء النوم “الذي يسبب الشخير” والعجز الجنسي أو “ضعف الإنتصاب” ، فالأشخاص الذين يعانون من الشخير أثناء النوم تزداد لديهم فرص الإصابة بهذه المشكلة مرتين أكثر بالمقارنة مع الأشخاص العاديين .

5- التدخين : التدخين هو وسيلة مؤكدة لتقليل سريان الدورة الدموية ، إذن فالعجز الجنسي مرتبط بالتدخين أو الاستهلاك المنتظم للتبغ ، لذلك ينصح بالإقلاع عن عادة التدخين حتى تتحسن دورتك الدموية ، مما يساعد على الوقاية من ضعف الإنتصاب .

6- السمنة : تعتبر السمنة من أكثر الأسباب الشائعة للعجز الجنسي ، فهي مرتبطة مباشرة بضعف الإنتصاب ، لذلك فهذا هو الوقت المناسب للتخلص من الطعام غير الصحي لعلاج العجز الجنسي ، وينصح أيضا بممارسة الرياضة بإنتظام مثل السباحة ، الركض أو الأيروبك لتصبح جزء من روتينك اليومي ، يساعد ذلك في خسارة الوزن وبالتالي تحسين الدورة الدموية للقضيب مما يساعد في التخلص من مشكلة ضعف الإنتصاب .

7- النوم : إذا كنت لا تأخذ القسط الكافي من النوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات ، فإن جسمك يصاب بالتعب ويصعب القيام بوظائفه على الوجه الملائم ، مما يسبب الضعف الجنسي .

8- المشروبات الكحولية : يعد الإفراط في تناول المشروبات الكحولية من العادات السيئة التي تسبب الضعف الجنسي ، فاستهلاك المشروبات الكحولية يسبب انقباض الأوعية الدموية مما يعيق حرية وسهولة حركة الدم خلال جسم الإنسان ، وهذه العادة تسبب عرقلة ممرات الدم الموجودة في القضيب مما يسبب ضعف الإنتصاب .

9- المكملات الغذائية : هذه حقيقة شائعة ، فحتى الإفراط في تناول الطعام السريع غير الصحي لا يوفر الكمية التي يحتاجها الجسم من العناصر الغذائية اللازمة له ، وعلى الرغم من ذلك فتناول المكملات الغذائية تعتبر عادة سيئة تسبب العجز الجنسي ، لذلك يجب تعذية الجسم بالطريقة المناسبة حتى يتمكن من القيام بوظائفه .

10- التوتر : يعتبر التوتر الزائد عادة سيئة تسبب ضعف الإنتصاب ، إذا كنت تعاني من التفكير والتحليل المبالغ فيهما ، فقد تعاني من الإصابة بالعجز الجنسي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *