10 خطوات لحماية غدة البروستاتا

تعتبر غدة البروستاتا من الأماكن الشديدة الحساسية في جسم الرجل ، وعندما يتقدم الرجال في العمر ، يعاني عدد كبير منهم من مشكلات صحية متعلقة بالبروستاتا ، فإذا كنت رجلا ذكيا ، فيمكنك وقاية هذه الغدة من الأمراض قبل فوات الأوان ، فيعاني العديد من كبار السن من الإصابة بتضخم البروستاتا ، وهذا سبب كافي يجعلك تلتزم ببعض الخطوات الوقائية لحماية البروساتا من التلف من الآن .

كما ينتشر سرطان البروستاتا بين الرجال ، وهو نوع من السرطان الذي ينتهي غالبا بالوفاة ، وهناك بعض العوامل التي تسبب مشكلات البروستاتا مثل أسلوب الحياة الخاطئ الذي يعيشه بعض الأشخاص ، الضغوط النفسية والتوتر وبعض العادات السيئة المتبعة ، بالإضافة إلى ذلك فتضخم البروستاتا يكون ناتجا عن عدم العناية بصحة المسالك البولية .

لذلك إذا كنت تريد أن تريد أن تتجنب الإصابة بمشكلات البروستاتا ، فيجب تغيير عاداتك اليومية ، فبعض التعديلات البسيطة على أسلوب الحياة يمكن أن يساهم في حمايتها من الأمراض ، وتذكر جيد أن تضخم البروستاتا يمكن أن يؤدي إلى الألم الشديد وعدم الراحة ، كما يمكن إنقاذ البروستاتا باتباع هذه الخطوات .

خطوات حماية البروستاتا من الأمراض :

1- ارتدي الملابس الداخلية الصحيحة : إن ارتداء الملابس الداخلية التي تولد الحرارة ليست جيدة أبدا لصحة الأعضاء التناسلية ، وتوجد غدة البروستاتا تحت المثانة مباشرة ، لذلك عند ارتداء الملابس الخاطئة الضيقة ، فإن درجة حرارة البروستاتا تزداد ويتم الضغط عليها ، لذلك يجب العناية عند شراء الملابس الداخلية والبحث دائما عن الأقمشة الطبيعية والمقاسات الفضفاضة .

2- شرب كمية جيدة من الماء : يجب تناول كمية كافية من الماء حتى تمتلئ المثانة تماما قيل التبول ، فإذا لم تفعل ذلك ، فعضلات الجهاز التناسلي تبدأ في التقلص عندما لا تكون ممتلئة .

3- التوقف عن التدخين : يعتبر التدخين واحدا من أسوأ العادات التي تؤثر على كل جزء في جسم الإنسان ، وترتفع فرص الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة كبيرة عند الأشخاص المدخنين .

4- تناول الأطعمة الغنية بالزنك : يعتبر الزنك من العناصر الأساسية التي تحافظ على مستوى التيستيسترون في الجسم ، وهو الهرمون الذكوري الأساسي ، وتنخفض نسبة هذا الهرمون مع التقدم في العمر مما قد يسبب تضخم غدة البروستاتا .

5- لا ترتدي السراويل بدون ملابس داخلية : لا يجب أبدا أن تتغاضى عن ارتداء الملابس الداخلية أولا قبل ارتداء البناطيل أو الجينز، فإذا لم يتم دعم كيسي الصفن ، فإنهما يتعلقان ويقومان بالضغط على البروستاتا ، مما قد يسبب تضخم غدة البروستاتا .

6- تناول الثوم الصحيح : يحتوي الثوم على “الأليوم” الذي يستطيع إيقاف تطور سرطان البروستاتا بنسبة 20% ، لذلك يجب تناول فصوص الثوم يوميا لتقليل فرص الإصابة بالسرطان .

7- أضف الزعتر البري : يعتبر الزعتر البري عاملا قويا ضد السرطان ، فيحتوي على “الكارفاكرول” الذي يجعل خلايا السرطان تقضي على بعضها البعض ، والزعتر البري فعالا جدا مع خلايا البروستاتا ، لذلك يوصى بأن يتبل الطعام بالكثير من هذا المكون السحري .

8- سو بالميتو : يساعد مستخلص هذا النبات في تخفيف التهاب غدة البروستاتا ، ويعتبر من أفضل الطرق الطبيعية لعلاج مشكلات تضخم البروستاتا .

9- استخدم بيجيوم : تعرف هذه الفاكهة بالنخلة الإفريقية ، والتي تستطيع التخلص من بعض الأعراض المتعلقة بتضخم البروستاتا مثل كثرة التبول ، فيمكنك إضافة مستخلص هذه الفاكهة إلى الشاي أو تناولها في صورة مكملات غذائية .

10- إشعاعات الجوال : يقوم معظم الرجال بوضع هواتفهم الجوالة داخل جيوب البناطيل ، وهذه العادة سيئة جدا وضارة بالأعضاء التناسلية ، لأن الإشعاعات التي تصدر منها قد تؤدي إلى الإصابة بسرطان البروستاتا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *