سمبوسة يمنية بالصور

تعد السمبوسة من أشهى وأطيب الأطباق الجانبية على مائدة الإفطار الرمضانية، تتميز بالطعم المميز اللذيذ يفضلها الكبار والصغار يوجد طرق كثيرة جدًا لعمل الكنافة على الطريقة الهندية الأصلية وطريقة دول الخليج العربي ودول حوض المتوسط والطريقة اليمنية الشهية سوف نتعرف في السطور المقبلة على طريقة عمل السمبوسة اليمينية

سمبوسة يمنية:

المقادير:

1- دقيق حسب الكمية.

2- رشة ملح.

3- ماء

4- 3-4 أكواب زيت

5- شمر

طريقة التحضير:

قومي بعجن الدقيق مع الزيت والملح و رشة شمر بسيطة حسب الرغبة ، ثم أضيفي الماء بشكل تدريجي لحين الحصول على عجينة متماسكة من ثم اتركي العجين فترة نصف ساعة للراحة مع تغطية العجين بقطعة قماش.

قومي بتكوير العجين لقطه صغيرة على صاج ساخن ، قومي بفرد العجين بشكل طولي او فرد العجين وتقطيعه بشكل مستطيل طولي واحفظي العجين بالبراد لحين الاستخدام.

او قومي بحشو العجين مباشرة أي من الحشوات الالتي تفضليها سواء حشوات اللحم أو الدجاج أو السبانخ أو البطاطا والخضار، غالبًا في اليمن يتم حشو السمبوسة رقائق اللحم المشوية بالطريقة اليمينية ووضعها بالفرن بديل عن التحمير أو التحمير في الزيت كما تفضلين وتقدم بجانب مائدة الإفطار الرمضانية.

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *